اقتصادنا
المعرفة المالية

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود إلتزامات بالتفصيل

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود إلتزامات، هي خدمة تتيحها البنوك للعملاء الذين في حاجة للتمويل، بشرط أن يكون ذلك دون تحويل المرتب، وأي ضمانات، فهو يوفر للعميل القروض الشخصية بجميع مزاياها، دون تعقيدات وشروط تعجيزية تضعها الكثير من البنوك والمؤسسات من أجل منح قرض للمحتاجين.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود إلتزامات

  • في الفترة الأخيرة، قامت الكثير من البنوك بمنح  العملاء، قرض تمويل دون الحاجة لتحويل المرتب، فهي تضع شروط قليلة من أجل منح قرض التمويل للآخرين.
  • ويوجد العديد من المزايا التي تمنح للعملاء عند الحصول على القرض الشخصي والذي يكون بدون تحويل للراتب ودون ضمانات عدة، وذلك من أجل أن يناسب جميع العملاء من الفئات المختلفة، حيث يمنح البنك المبلغ الذي يريده العميل، من أجل مساعدته على إتمام مشروعه الخاص، أوشرائه لبعض السلع او منتجات معينة.
  • و تصل فترة السداد للتمويل الشخصي إلى ١٢٠ شهر، حيث يتم منح مبلغ التمويل للعميل، بناءا على طلبه وتحديده لمبلغ التمويل فيبدأ في بعض البنوك من ٥٠٠٠ أو أقل.
  • ويصل الحد الأدنى للتمويل الشخصي الذي يوفره البنك للعميل  ٥٠٠٠ جنية مصري، او أقل من هذا المبلغ، بحسب مراجعة البنك للمبلغ المطلوب والسبب الذي كان من اجله الطلب، وبحد أقصى ١٠٠٠،٠٠٠ جنية مصري.
  • ويكون التمويل الشخصي من البنوك بدون الحاجة لتحويل المرتب ودون وضع العديد من الشروط بما يناسب دخل العميل، والاستجابة لكافة احتياجات المتقدم للحصول على التمويل.

 

مزايا الحصول على تمويل شخصي بدون تحويل راتب

  1. يمنح البنوك للعملاء الكثير من المزايا عند حصولهم على التمويل الشخصي ويوفر لهم كافة سبل الراحة والاحتياجات بما يتناسب مع جميع الفئات والطلبات التي تتقدم للحصول على التمويل الشخصي.
  2. وهناك عدة أسباب يجب تواجدها لكي يوافق البنك على منح التمويل الشخصي، مثل أن يرغب العميل في شراء بيت جديد، أو توفير مستوى جيد من التعليم للأبناء، أو إقامة المشاريع الكبيرة أو الصغيرة التي تحسن دخل العميل.
  3. وتضع البنوك للعملاء، حد أدنى وأقصى لقيمة التمويل الشخصي، كما تعمل على جذب الكثير من العملاء لتقديم طلبات التمويل الشخصي،  وجذبهم للبنوك ذات المعدل العائد الأقل.
  4. وتعفي البنوك عند منحها التمويل الشخصي، من قيمة الحد الأدنى من الرصيد على الحساب، كما تمنح البنوك أقساط شهرية، عن طريق اتفاق البنك مع العميل على وجود أقساط شهرية، ثابتة ومتساوية.

الشروط والمزايا للحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

  1. ومن ضمن الشروط، لابد ان يكون المتقدم للحصول على قرض شخصي، يعمل في الهيئات الحكومية، أو قطاع الأعمال العامة، وشركات البترول.
  2. ويمنح البنك الأهلي المصري التمويل الشخصي للعميل بدون مصاريف إدارية، ولكن بشروط للحصول على التمويل الشخصي من البنك نفسه، وأن يعمل الموظف في هيئات قطاع الأعمال .
  3. وأيضا يجب أن يكون العميل موظف لدى الشركات القابضة وأيضا المساهمة الخاصة، والتي تكون مدرجة بالبنك وتلك الشروط من أجل أن يتم التيسير والتسهيل على العملاء بمنحهم التمويل الشخصي دون الحاجة إلى تحويل المرتبات، أو الضمانات.
  4. وهناك عدة شروط يجب توافرها من أجل منح البنوك التمويل الشخصي، وهي ألا يقل عمر العميل الطالب للتمويل الشخصي عن ٢١ عام، كما يشترط ألا يزيد عمره  عن ٦٠ عام، حتى موعد دفع أخر مبلغ التمويل.
  5. يجب أن يحضر العميل مع الرقم القومي البطاقة، بشرط أن تكون البطاقة سارية، الإضافة إلى إحضاره فاتورة المرافق سواء كهرباء  أو مياه أو غاز بشرط أن تكون حديثة، لم يمر أكثر من 3 أشهر على تاريخها.
  6. وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية على مبلغ القرض، ٢% ويجب أن تدفع في المرة الأولى للحصول على القرض، وذلك بقيمة ٢٥٠ جنية، وتمتد فترة السداد لأكثر من ٧ سنوات.

 قروض تمويل شخصي بدون تحويل راتب في السعودية

تمنح البنوك في المملكة العربية السعودية قروض شخصية لعملائها بما تتوافق مع الشريعة الإسلامية، من أجل العمل على توفير احتياجات المواطنين ومساعدتهم فيما يتم الاقتراض من أجله دون تعقيدات وشروط ليست في متناول الأيدي.

ومع التمويل الشخصي من البنوك، يتم منح العملاء  الذين تقدموا للحصول على تمويل شخصي، بطاقات إئتمان على القروض الشخصية، وذلك لتسهيل عمليات الدفع عن طريقها، وذلك لكي يستغنوا عن التعاملات الكاش.  والدفع النقدي.

ومن اجل التيسير على المقترضين، توفر البنوك السعودية لعملائها فترات سداد طويلة، قد تصل فترة السداد على العميل نحو ٤٨ شهر.

وأيضا توفر البنوك للعملاء تمويل شخصي قد يصل بالحد الأقصى إلى ٢٠٠.٠٠٠ ريال للسعوديين، وأيضا تتيح لهم طلب الحصول على المستندات البسيطة والسهلة لمنح العملاء التمويل الشخصي، بالعديد من المزايا التي تتوافرمن خلاله.

ولا يقتصر القرض على السعوديين فقط، وإنما يمكن لغير السعوديين الحصول  على التمويل الشخصي، حيث يمنح البنك للعميل مبلغ قدره ١٥٠.٠٠٠ ريال سعودي، والتمتع أيضا بالمزايا وإمكانية أيضا الحصول على بطاقات ائتمانية للعملاء.

وتضع أغلبية البنوك السعودية، بعض الشروط من اجل الحصول على القروض الشخصية او التمويل الشخصي، اولها ألا يقل عمر العميل على ١٨ عام، وذلك للسعوديين، وأن لا يقل عمر العميل عن٢٢ ولغير السعوديين، والتمويل الشخصي يكون دون شروط أولها ان يكون بدون راتب لموظفي البنوك فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول