اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

قروض بنك مصر للشباب 2020.. الشروط والإجراءات والمستندات المطلوبة

نستعرض خلال هذا التقرير قروض بنك مصر للشباب 2020 الإجراءات والشروط والمستندات المطلوبة لها، حيث هناك عدد كبير، قدموا هذه الخطوة من أجل مساعدة الشباب على أن إنشاء مشروعات لهم من أجل إعانتهم على الحياة، والسعي لمساعدتهم على الزواج، ومن أجل هذا يقترض الشاب هذا المبلغ ثم يقومون بتسديده، على عدة فترات.

– بنك مصر

بنك مصر هو البنك الذي تأسس على يد مؤسس الاقتصاد المصري محمد طلعت حرب، في عام 1920، ليكون رسالة قوية، بان هناك اقتصاد مصري، ونفذت الفكرة على أرض الواقع، ليخدم هذا البنك ويقدم الكثير من المشروعات، التي وصلت إلى نحو 162 مشروعا اقتصاديا في المجالات المختلفة.

وتتضمن هذه المشروعات نحو 21 مشروعا من مشروعات السياحية، و8 من البنوك المشتركة، و24 مشروعا صناعيا، وذلك من أجل خدمة الاقتصاد المصري، ويحرص البنك على تلبية رغبة جميع العملاء، من خلال تقديم عدد من التسهيلات، لجميع عملائه، وحتى أصبح بنك مصر واحدا من البنوك الرائدة في العالم.

– تعريف القرض

القرض هو عبارة عن اتفاق يجريه البنك وبين أحد عملائه، ويكون بشروط يضعها البنك، ويتفق الطرفان وقتها على نسبة معينة لسدادها على فترة يحددها البنك ويجب الالتزام بها، وبعدها يتخذ البنك إجراءاته الكافية لطالب القرض، ومن ثم يقدم المبلغ المطلوب من قبل العميل، كمل يحدد الطرفان فائدة يسددها العميل مقابل الحصول على القرض، ويقدم البنك الكثير من القروض، ومنها قروض بنك مصر للشباب 2020، ويكون لكل قرض أوراقٍ محددة وإجراءات متبعة من أجل صرف القرض.

يقدم بنك مصر عددا كبيرا من القروض المختلفة، وتتمثل في القرض الشخص، وقروض الشباب، وقرض السيارة، وقروض الأندية، وقروض التمويل العقاري، وقرض السلع المعمرة، إلى جانب عدد كبير من القروض، فهي تمنح لخدمة جميع العملاء، وخصوصا الشباب، والكثير من الفئات الأخرى.

– أهمية قروض الشباب

تكمن أهمية قروض الشباب في أنها تزيد من دخل الشباب، وذلك عن طريق حصول الشاب على قرضٍ؛ لإقامة مشروع له، كما أنها تساعد على تغطية العجز المالي في المؤسسات، كما أنها تساهم في زيادة الدخل القومي بشكلٍ كبير، كما أن القروض تساعد الجميع على تلبية مطالب الحياة المعيشية، إلى جانب أنها تقضي على البطالة، وعلى الانحرافات المختلفة التي يمكن أن تحدث للشباب لقلة العمل، والعجز عن تحقيق أحلامهم.

كما تعمل هذه القروض على مساعدة الشباب للانطلاق نحو الابتكار والاختراع، من خلال إفادة البلد من خلال مشروعاتهم، وتعمل القروض أيضا على زيادة المشروعات التي تتمثل في مشروعات البنية التحتية، مثل المستشفيات، وكذا المشروعات الاستثمارية الاقتصادية.

وتتيح القروض للشباب الزواج، كما تقضى على الانحرافات الأخلاقية لعدم قدرتهم على الزواج، كما تساعد على تقدم البلد ونموها، وتجعل المجتمعات أكثر رخاء، كما يشعر الشباب بالأمن والأمان.

قروض بنك مصر للشباب 2020.. الإجراءات والشروط والمستندات المطلوبة

قروض بنك مصر للشباب 2020، والإجراءات والشروط والمستندات المطلوبة، فإنها تهدف إلى إتاحة فرصة للشباب، حيث إن البنك يقدم عددا من التسهيلات من أجل الحصول على هذه القروض بطريقة سهلة، بالإضافة إلى سدادها على فترة تصل إلى نحو 36 شهرا، أما الفائدة فتكون قليلة لكي يسهل دفعها، وتتمثل الإجراءات والشروط في:-

لابد أن يكون الشاب المتقدم للحصول على القرض مصري الجنسية.

يجب ألا يبلغ صاحب القرض 65 عاما عند سداد القسط الأخير، كما يجب أن يتوفر لديه ضامن.

يجب ألا يقل الدخل الشهري لصاحب القرض عن 3 آلاف جنيه.

لابد أن يقدم طالب القرض للبنك دراسة جدوى للمشروع، وعليه أن يحسب الإيرادات من المشروع.

يجب أن يكون المتقدم لطلب القرض متعلمًا أو يمكن أن يكون ضامن صاحب القرض متعلم، ولديه شهادات تثبت ذلك.

لا بد أن يكون المشروع به فكرة إيجابية، لخدمة المجتمع، لتنمية الاقتصاد.

ويمكن لصاحب القرض اصطحاب الضامن مع أوراق إثبات الهوية، ومفردات مرتب، والشهادة التعليمية.

قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة

تنقسم قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة 2020 إلى ثلاثة أنواع وتتمثل المستندات المطلوبة في:-

قرض للمشروعات الصغيرة، وهو ينقسم لنسب مختلفة منها 5% للصناعي والخدمي، و 10% للقطاع التجاري، ويمكن لطالب القرض الحصول على قرضٍ يتراوح من 250 ألف جنيه إلى نحو مليوني جنيه.

أما القسم الثاني فهو قرض المشروعات المتوسطة، وهو قرض يمنح عن طريق خطوات إنتاج، وخطاب ضمان، وتصل نسبة القرض للمتقدم للحصول عليه من 5 ملايين إلى 100 مليون جنيه.

أما قرض المشروعات متناهية الصغير، ويمكن للمتقدم على القرض الحصول عليه في مدة تبلغ نحو 5 أيام، كما أن العائد منه يصل إلى نسبة 10.5%، وتبلغ قيمة القرض التي يمكن أن يحصل عليها الشباب من ألف جنيه إلى وحتى 100 ألف جنيه.

المستندات المطلوبة

وتكون المستندات المطلوبة للحصول على قرض المشروعات متناهية الصغر، عبارة عن بطاقة الضامن والعميل، وإيصال مرافق وصورة خاصة بعقد إيجار، و مستخرج من السجل التجاري، إلى جانب ترخيص خاص بمزاولة النشاط مع إيصال من التأمينات، وموقف التجنيد، وكذا الموقف الضريبي.

أما المستندات المطلوبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فهي البطاقة الشخصية للعميل، والضامن مع العميل، ولابد أن تكون البطاقات الشخصية سارية، وإذا كان العمر أقل من 35 عامًا، فإنه يتطلب شهادة الجيش، ومستخرج من السجل التجاري، وبطاقة ضريبية، ورخصة المشروع، إلى جانب وثيقة من البيانات الأساسية، وعقد المقر، ويجب أن يكون المقر مغطى لفترة القرض بأكملها، وكذا عقد المخازن.

يجب أن يتوافر إيصال كهرباء بمقر المكان، إخطار من الموقف الضريبي، وبرنت حديث لتأمينات المنشأة، وكشف مسحوبات من الموردين، وصورة مشتريات الـ6 أشهر الأخيرة، وكذا أوراق المحاسب القانوني، وقوائم مالية لـ3 سنوات الأخيرة، كشف من الحساب البنكي، وأي عقود ملكية يمتلكها العميل، وعقود الوكالة إذا توافرت، وقوائم الموردين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول