اقتصادنا
المعرفة المالية

تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI

تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI ، يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة للغاية والتي نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، حيث نجد الكثير من الناس في بحث مستمر عن تجديد جواز السفر إلكترونياً في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الظروف الحالية والخوف من التكدس والزحام، وقد قامت الحكومة الإماراتية في السنوات الماضية بإتاحة العديد من الخدمات بشكل إلكتروني وعبر الإنترنت، وهو ما ساهم في توفير الوقت والجهد على كل مواطني دولة الإمارات العربية، وأصبح بإمكان الجميع إنهاء كافة المعاملات من خلال الموقع الرسمي وزارة الداخلية الإماراتية عبر الإنترنت ، ومن حيث طريقة تجديد جواز السفر الاماراتي فهي سهلة للغاية ونوضحها لكم في المقال.

تجديد جواز السفر الاماراتي

يُمكن لكل المواطنين والسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال طرق مختلفة، ومن خلال القنوات التي قامت الدولة بتوفيرها سواء بشكل إلكتروني عبر الإنترنت أو من خلال المكاتب الفعلية، ويُمكن الحصول على الجواز الجديد بكل سهولة من خلال الإدارات أو من خلال الطلب إلكترونياً، وأهم القنوات التي وفرتها دولة الإمارات العربية المتحدة كل من:

  1. من خلال الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب أو قسم الجنسية في الإمارات.
  2. من خلال البوابة الإلكترونية للجنسية والإقامة والمعروفة باسم “eChannels”.
  3. من خلال خدمة إصدار جواز السفر والتي تتم عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات.
  4. وأخيراً من خلال خدمة تجديد الجواز والمتوفرة في مطار أبو ظبي ومطار دبي الإماراتي.

مع العلم أنه حين تقديم طلبات المعاملات من خلال الطرق السابقة سواء كانت في المراكز أو المكاتب التي تخص الخدمة الفعلية، يجب التأكد بشكل كامل من الحصول على رقم تتبع الطلب بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، ويجب أن يكون شامل رقم الطلب والمرجع، لكي يتمكن المواكن من تتبع الطلب بكل سهولة من خلال الإنترنت، ويُمكن الاستعلام عن جواز السفر من خلال الموقع الرسمي الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عبر الإنترنت والخاص بهذا النظام بشكل عام.

تابعاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب في الإمارات 2021

تجديد جواز السفر عبر تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI

قامت وزارة الداخلية الإماراتية بإتاحة خدمة تجديد جواز السفر الاماراتي من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بها ومن خلال الإنترنت بكل سهولة، خاصة أن هذه الخدمة من الخدمات المميزة التي تُقدمها الوزارة، والتي ساهمت بشكل كبير في توفير الجهد والوقت على المواطنين في هذا البلد العربي الكبير، وتتمثل طريقة تجديد جواز السفر عبر تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية فيما يلي:

  • نقوم بالدخول إلى تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية ويُمكن تحميل التطبيق من هنا لأجهزة الاندرويد ، ومن هنا لأجهزة الآيفون.
  • ثم نقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول في هذا التطبيق، ونقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • نذهب من القائمة الرئيسية للتطبيق إلى قائمة الإقامة، ثم نضغط على أيقونة تجديد جوازات السفر والموجودة تحت قسم الجنسية.
  • نضغط على أيقونة “تجديد جواز السفر”، ثم نُدخل البيانات والمتمثلة في: الإمارة، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة، تحميل الصورة الشخصية.
  • بعد إدخال البيانات والتأكد من صحتها نقوم بالضغط على أيقونة “إرسال” في الأسفل.
  • ونُدخل عنوان التسليم والذي يتكون من: الاسم، العنوان 1، العنوان 2، صندوق البريد، الهاتف.
  • بعدها نضغط على أيقونة “تأكيد”، وسوف تظهر رسوم المعاملة نقوم بالضغط على “دفع”.
  • نُدخل معلومات بطاقة الائتمان للدفع ثم نقوم بالضغط على كلمة “موافق”.
  • وبعدها نضغط على أيقونة “إنهاء”.

وسوف يصل جواز السفر للمواطن من خلال البريد بكل سهولة، ويتم تسليم جواز السفر للمواطن باليد في العنوان الذي قام بإدخاله من قبل أثناء إتباع طريقة تجديد جواز السفر الاماراتي عبر تطبيق وزارة الداخلية من خلال الإنترنت.

تحميل تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI

أتاحت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة التطبيق الخاص بها لكل الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد و الآيفون، لكي يتمكن كل المواطنين من الحصول على الخدمات التي توفرها إلكترونياً من خلال التطبيق، حيث يحتوي تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية على العديد من الخدمات الإلكترونية توفيراً للوقت والجهد على المواطنين في هذا البلد العربي الكبير، ويُمكن من خلال تطبيق وزارة الداخلية تجديد جواز السفر الاماراتي بكل سهولة بالخطوات التي أوضحناها لكم من قبل.

ويُمكن تحميل تطبيق UAE-MOI الخاص بوزارة الداخلية الإماراتية لكل الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد من خلال متجر أو سوق جوجل بلاي بكل سهولة، ويُمكن البحث عن التطبيق أو القيام بتحميله مباشرة من خلال المتجر من هنا ، كما يُمكن تحميل تطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI لكل الهواتف التي تعمل بنظام الآيفون مثل الأيباد والأيبود وغيرهم، وذلك من خلال زيارة متجر اب ستور ومن خلال البحث عن تطبيق UAE-MOI به، ولكي لا نجعل الأمر صعب على مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام، يُمكن تحميل تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية للآيفون من هنا.

يُمكنكم التعرف على المزيد عن طرق تجديد جواز السفر الإماراتي المختلفة وعن تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة تجديد جواز السفر الاماراتي عبر تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية بشكل كامل بالخطوات وأهم المعلومات عن هذا الأمر، ولمن لديه سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعخطوات الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز في الإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول