اقتصادنا
المعرفة المالية

تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك

في عالم السيارات هناك العديد من الإجراءات والمطالب التي يسعى الكثيرين إلى تخليصها من أجل السيارات، ضمنها تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك.

ويتسائل العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، عن طريقة تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك، حيث أن تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك واحدة من الخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، كما يحرص المواطنين على تجديد هذه الاستماره بشكل مستمر.

وفيما يلي يقدم موقع “اقتصادنا” طرق تجديد استمارة سيارة إيجار منتهي بالتمليك.

تجديد استمارة سيارة ايجار منتهي بالتمليك

يجدد المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية استمارة سياراتهم الخاصة بصفة دورية، من أجل تلاشي الغرامات التي تفرضها المملكة ودائرة المرور بها بشأن المخالفين للنظام.

ومن أجل تجنب الغرامة، يحرص كلّ شخص بالمملكة على تجديد استمارة المركبة قبل مرور شهرين من انتهاء الاستمارة، والتي يجددها من خلال اصطحاب السيارة إلى الإيجار المهني والشروع بإجراءات تجديد الاستمارة.

 

خطوات تجديد استمارة سيارة ايجار منتهيه بالتمليك عن طريق الصراف الآلي

  1. من أجل تجديد استمارة السيارة المنتهية الإيجار، يجب أنْ تخضع السيارة إلى فحص دوري شامل.
  2. وعقب الخضوع للفحص الدوري الشامل يتم اتباع الخطوات التالية من خلال نظام الصراف الآلي لتجديدِ استمارة السيارة المنتهية الايجار بالتمليك في البداية عليك اختيار الخدمات الحكومية.
  3. قم باختيار قسم المدفوعات.
  4. انقر على تسجيل مركبة.
  5. ثم اضغط على تجديد مركبة.
  6. وبعد القيام بالخطوات السابقة، سيظهر لك خانتان، الأولى هي رقم هوية المالك، وعليك أن تقم بإدخال الرقم التسلسلي للسيارة المكوّن من 9 أرقام داخل الخانة الثانية.
  7. بعد الخطوة السابقة وعندما يظهر لك مبلغ من المال على الشاشة قم بتسديده.
  8. ثم قم بالاتصال بالهاتف المصرفي (920003344)، وطلب تجديد الاستمارة من الموظف.
  9. سيتم رفع طلب التجديد للعميل ومن خلال موظف الشركة يتم التواصل مع العميل، وإرسال الاستمارة وتسليمها له في النهاية.

وتم إلزام شركات التأجير المنتهي بالتمليك بتسليم الاستمارات للسائقين من أجل مزيد من الضبط وفرض القانون، كما ألزمت الإدارة العامة للمرور شركات تأجير المركبات المنتهي بالتمليك تسليم كافة المستأجرين لديها استمارات مركباتهم الأصلية، وذلك بدلًا عن حمل ورقة الاستمارة طبق الأصل.

وتشديدا على الاستمارات ولفرض نوعا من النظام ومزيد من الضبط، أكّدت إدارة المرور أنَّ من لا يحمل الاستمارة الأصلية للمركبة سيتم مخالفته، وتطبيق الإجراءات العقابية عليه، والتي تتمثل بعدم حمل رخصة القيادة، أو رفض إبراز وثائق السائق أو المركبة بغرامة تتمثل بالآتي: فرض غرامة مالية تتراوح ما بين (150-300 ريال سعودي).

وتراوح الغرامة ما بين (1000-2000 ريال سعودي).

وبالنسبة لمن لا يحمل رخصة قيادة أو رخصة سير أثناء القيادة يتم فرض غرامة مالية أخرى لا تقل عن 150 ريال سعودي ولا تزيد عن 300 ريال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول