اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات انشاء حساب باي بال عربي 2021

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية انشاء حساب باي بال عربي، قبل استعراض خطوات انشاء حساب باي بال عربي لابد من تقديم تعريف مختصر عن باي بال PayPal، فهو بنك إلكتروني يعمل على إتاحة فتح حساب بطريقة مجانية يمكن للشخص صاحب هذا الحساب التسوق من الإنترنت وقتما يشاء، كما يمكن من خلال حسابه على باي بال عربي استقبال وإرسال الأموال من وإلى المستخدمين الأخرين، لهذا يعد باي بال من أهم البنوك الإلكترونية الشهرية في العالم، من خلال تقديم خدمات الوساطة المالية لتسهيل تداول الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة لمشاركة بيانا الحسابات المالية لضمان الحفاظ على سرية وأمان تلك المعلومات، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات انشاء حساب باي بال عربي.

باي بال pay pal

بنك باي بال الإلكتروني هو منصة مالية تعمل بطريقة إلكترونية أمنة للغاية تعمل منصة باي بال على ربط حساب العميل البنكي أو بطاقته البنكية بها، لتمكن العميل من إجراء المعاملات المالية بطريقة إلكترونية أمنة من كافة المواقع الإلكترونية أو عبر الحسابات البنكية الأخرى نيابة عن مستخدم منصة باي بال، بهو بمثابة وسيط بين أصول المستخدم المالية لحسابه البنكي أو بطاقته الائتمانية وبين العالم الخارجي لإجراء عمليات الدفع الإلكتروني أو تحويل الأموال بطريقة إلكترونية آمنة وسهلة.

خدمات منصة باي بال الإلكترونية PayPal

  1. خدمات إرسال الأموال من خلال إجراء عمليات الشراء من المتاجر الإلكترونية أو إجراءات التحويلات المالية من حساب العميل على باي بال لحساب عميل أخر.
  2. خدمات استقبال الأموال، من خلال استقبال الأموال الواردة على حساب العميل.
  3. خدمات سحب الأموال، حيث يتم تحويل الأموال من منصة باي بال إلى الحساب البنكي للعميل أو لبطاقته الائتمانية.

ويجب هنا التنبيه أن تلك الخدمات المالية الثالثة المقدمة من منصة باي بال PayPِal تختلف من بدل إلى أخر، فعلى سبيل المثال خدمات إرسال الأموال المتاحة من منصة باي بال غير متاحة في تونس، ولكن متوفر خدمات السحب والاستقبال.

كما أن بعض الخواص المتاحة عبر المنصة متوفرة في بلاد معينة دون الأخرى حيث أن خدمات ارسال واستقبال وسحب الأموال متاحة كافة تلك الخدمات في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الحسابات البنكية أو البطاقات الائتمانية للعملاء أو عبر طرق أخرى، أما في مصر فإن تلك الخدمات الثلاثة غير متاحة لحسابات البنوك، ولكنهم متاحين فقط للبطاقات الائتمانية.

أهم متطلبات انشاء حساب باي بال عربي

  • انشاء حساب باي بال عربي لابد أن يكون باي بال متاح في بلد الراغب في إنشاء الحساب، حيث تمتلك المنصة 200 فرع على مستوى دول العالم، لمعرفة إذا كان باي بال متاح في بلدك، يمكن زيارة هذا الرابط لمعرفة أي بالبلد المتاح بها خدمات باي بال المالية، http://bit.ly/2NMjh6v.
  • انشاء حساب باي بال عربي لابد من توفر بريد إلكتروني للشخص.
  • رقم هاتف جوال من أجل انشاء حساب باي بال عربي
  • امتلاك حساب بنكي أمريكي، وحساب أخر محلي.

طريقتين تجعل باي بال يعمل لصالحك

  • الطريقة الأولى ربط حساب باي بال الخاص بك بحسابك البنكي، ولكن تلك الميزة غير متوفرة في كافة البلدان، فهي غير متاحة حاليًا في دول العالم العربي، ولكن يمكن حل تلك المشكلة من خلال ربط حساب بال بال بحساب العميل البنكي الأمريكي.
  • الطريقة الثانية، ربط حساب باي بال بالبطاقة البنكية، وتلك الطريقة متاحة في كافة دول العالم التي يوجد بها فروع باي بال، حيث يتم عمل بطاقة بنكية من البنك المحلي التابع له العميل، سواء من خلال البطاقة الائتمانية أو كارت مدين، وهنا يجب التنبيه أن تكون البطاقة الائتمانية بطاقة دولية وليست محلية، كما يمكن أيضًا الحصول على كارت ائتماني مجاني من “بايونير” ليتم ربطه بحساب العميل على منصة باي بال.

خطوات انشاء حساب باي بال عربي

  • تسجيل الدخول لموقع باي بال.
  • الذهاب للصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعدها يتم الضغط على “Sign Up” المدرجة أعلى الصفحة من جهة اليمين من أجل انشاء حساب باي بال عربي
  • بعدها يتم تحديد نوع الحساب.
  • يتم تحديد لغة التسجيل، يتيح موقع باي بال اللغة العربية وذلك من اجل انشاء حساب باي بال عربي
  • بعدها يتم إدخال كافة البيانات الشخصية لاستكمال انشاء حساب باي بال عربي، مثل كتابة الاسم الأول، والأخير، مع توضيح عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور التي سوف يتم كتابتها مرتين للتأكيد، ويجب أن تكون كلمة المرور مكونة من 8 أرقام وحروف وتحتوي على حروف كبيرة وصغيرة ورقم على الأقل وعلامة مثل علامة النجمة  * أو علامة الشباك #.
  • بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة يتم الضغط على “التالي”.
  • بعدها لابد من تخطي اختيار الحماية من خلال الضغط على كلمة “أنا لست برنامج روبوت” ثم الضغط على أيقونة “التالي” للاستمرار.
  • بعدها سوف ينتقل المستخدم لاستكمال البيانات الشخصية الأخرى.
  • بعدها الانتهاء من كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة لابد من غلق صفحة التسجيل، والذهاب إلى البريد الإلكتروني للتأكيد.
  • بعد الذهاب للبريد الإلكتروني سوف يجد الشخص رسالة من باي بال تحت عنوان، “أكمل إعداد حسابك على PayPal”، ليتم الضغط على الرسالة لفتحها، ثم الضغط على أيقونة “تأكيد عنوان البريد الإلكتروني” الموجود بها.
  • بعدها الضغط عليها سوف يتم الانتقال لصفحة تسجيل الدخول من موقع باي بال ليتم تسجيل كلمة المرور ثم الضغط على تأكيد عنوان البريد الإلكتروني.
  • بعد التأكد من عنوان البريد الإلكتروني سوف يتم الانتقال لصفحة التأكد من رقم الهاتف الجوال الذي تم إدخال ليتم الضغط على زر “التالي” مباشرة، وبعدها سوف تصل على رقم الهاتف الجوال رسالة تحتوي على كود مكون من 6 أرقام ليتم تأكيد الكود والضغط على زر “متابعة”.
  • بعدها تأتي خطوة ربط البطاقة البنكية لربطها بحساب الشخص على باي بال، من خلال الضغط على أيقونة “ربط بطاقة” ليتم الانتقال لصفحة إدخال البيانات الخاصة بالبطاقة البنكية لربطها مع حساب بال بال الخاص بالشخص، من خلال توضيح نوع البطاقة، ورقم البطاقة، وتاريخ انتهاء الصلاحية، مع كتابة رمز “CSC” الموجود في الجهة الخلفية من البطاقة البنكية المكون من 3 أرقام، ثم الضغط على أيقونة “حفظ”.
  • بعد التأكد من بيانات البطاقة البنكية لجعلها صالحة للاستخدام يتم الضغط على أيقونة “حفظ” ليتم الانتقال لصفحة حساب باي بال الخاصة بالعميل التي توضح رصيد الحساب المالي أو حساب البطاقة البنكية المربوط بها حساب العميل.
  • بعد تأكيد بيانات البطاقة البنكية والضغط على أيقونة الموافقة سوف يتم خصم 1.5 يورو من البطاقة الائتمانية، وسوف يتم استرجاع تلك القيمة بعد التأكد من صلاحية البطاقة البنكية، فالخصم هنا للتأكد من صحة بيانات البطاقة البنكية التي تم تسجيلها، وسوف تحتوي تفاصيل الخصم على كود خاص هذا الكود لا يصل إلا لصاحب البطاقة الحقيقي فهذا إجراء للحماية من التعرف لعمليات الاحتيال، كما يمكن الوصول لهذا الكود من خلال العديد من الطرق، ومنها، التواصل مع خدمة عملاء البنك التابع له العميل، أو عبر الحساب البنكي عبر الإنترنت والعثور على كود الخصم من باي بال، أو من خلال وصول رسالة نصية لصاحب البطاقة على هاتفه المحمولة توضح عملية الخصم، والتي تحتوي على الكود، فهو عبارة عن 4 أرقام تظهر في رسالة تصل للعميل من خدمة العملاء وتكون على سبيل المثال على الشكل التالي، ” PP*1234CODE”، وسوف يتم نقل الشخص لصفحة المحفظة أو من خلال شريط المهام العلوي.
  • بعد الضغط على البطاقة التي تم إضافتها يتم الضغط على رابط تأكيد بطاقة الائتمان ليتم فتح صفحة لتسجيل الـ 4 أرقام، وبعدها يتم الضغط على أيقونة “تأكيد”.
  • بعدها سوف يتم تأكيد البطاقة ويصل للعميل رسالة “مبروك لقد تم إنشاء حساب PayPal الخاص بك بنجاح”، وتم تفعيله بشكل كامل، ليصبح جاهزًا للاستخدام.

كيفية استخدام حساب PayPal

من أجل التعرف على استخدام حساب بال بال لابد من توضيح مهام “البار” أو الشريط العلوي للحساب المدرج على منصة باي بال الإلكترونية، وهي كالتالي:

بعد تسجيل الدخول لحساب باي بال، سوف تحتوي قائمة المهام العلوية على 6 اختيارات، وهي:

  1. الموجز، تلك الصفحة التي تتضمن تفاصيل الحساب، والرصيد.
  2. الأنشطة، سوف يتم من خلالها عرض أحدث الأنشطة التي تمت من خلال حساب باي بال.
  3. إرسال وطلب، عند الضغط على تلك الأيقونة سوف تظهر كافة عمليات إرسال واستقبال وسحب الأموال التي تمت من خلال الحساب الخاص بك.
  4. المحفظة، التي من خلالها يمكن ربط البطاقات والحسابات البنكية أو إجراء أي تعديل أو حذف منها.
  5. العروض، تلك الصفحة الترويجية التي تعرض العروض والخصومات على مستخدمي بال بال.
  6. المساعدة، المدرج بها بعضًا من الشرح والمقالات التي تجيب على استفسارات وأسئلة مستخدمي بال بال.
  7. الاشعارات، التي تتضمن اشعارات بشأن العمليات المالية والحساب المالي بوجه عام.
  8. الإعدادات، التي يمكن من خلال التحكم وضبط الحساب الشخصي على باي بال.
  9. تسجيل الخروج، وهنا يوصى بعد الانتهاء من الضغط على تلك الأيقونة لضمان أمان الحساب المالي على باي بال.

بعد استعراض مهام الشريط العلوي، تأتي النقطة الثانية للتعرف على كيفية استخدام الحساب المنشأ على بال بال، وهي كيفية الشراء من حسابك على باي بال

كيفية الشراء عبر حسابك على باي بال “PayPal”

  • تسجيل الدخول للمتجر المراد الشراء منه.
  • تحديد المنتجات أو الخدمات المرغوب في الحصول عليها.
  • ثم الضغط على أيقونة “الشراء”.
  • بعدها يتم اختيار باي بال” كوسيلة للدفع.
  • بعد الضغط على أيقونة “ادفع الآن” سوف يتم نقل العميل لموقع باي بال PayPal ليتم تسجيل الدخول والتأكد من أن العميل يمتلك حساب على باي بال وسوف تظهر تفاصيل الدفع ليتم الضغط على أيقونة “تأكيد الدفع”.

عرض التعليقات (2)