اقتصادنا
المعرفة المالية

الرمز البريدي لصامطة

تعرف على الرمز البريدي لصامطة، يبحث العديد من المواطنين والوافدين والمقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية عن الرمز البريدي صامطة، للحصول على خدمات مواقع الشحن الإلكترونية أو الحصول على السلع والخدمات المباعة “أون لاين”، أو إجراء المعاملات البنكية الإلكترونية، أو الحصول على التطبيقات أو الألعاب الإلكترونية، حيث أن جميع تلك الخدمات سالفة الذكر يتطلب الحصول عليها كتابة الرمز البريدي للمنطقة بطريقة صحيحة، حيث أن الرمز البريدي لصامطة بمثابة التحديد الجغرافي للمواقع بشكل دقيق للحصول على تلك الخدمات والسلع خلال وقت أقل وبطريقة صحيحة، وقد قامت المملكة العربية السعودية بإتباع نظام الترقيم البريدي المستحدث من خلال تقسيم أراضي المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق بريدية “إدارية” لكل منطقة الرمز البريدي الذي يميزها عن غيرها ويحدد موقعها الجغرافي مع مراعاة العديد من العوامل الطبيعية والجغرافي مثل وجود التلال أو الهضاب أو السهول، وكذلك مراعاة الكثافة السكنية للحصول على خدمات البريد بشكل أدق وأسرع وبتكلفة أقل، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح الرمز البريدي صامطة.

الرمز البريدي لصامطة

قامت مؤسسة البريد السعودية خلال الفترة السابقة بإطلاق نظام الترقيم البريدي الجديد، من خلال تقسيم أراضي المملكة العربية السعودية إلى 8 مناطق إدارية لكل منطقة الرمز البريدي الخاص بها، بالإضافة تحديد المناطق التابعة لمنطقة منطقة ليكون لها الرمز البريدي الخاص به لتحديد الموقع الجغرافي بكل دقة ووضوح.

يتم نظام الترقيم البريدي في كافة أنحاء العالم لتسهيل المعاملات الإلكترونية في ظل التطورات الراهنة، حيث يمكن إنشاء حساب إلكتروني من خلال كتابة الرقم البريدي الخاص بالمنطقة مع توضيح اسم المحافظة والمدنية ويمكن بعدها إرسال وإستقبال الملفات والمستندات بالإضافة إلى استلام الطرود البريدية خلال وقت أقل وبتكلفة أقل من خلال كتابة الرمز البريدي للمنطقة، وهذا ما يفيد قطاع الأعمال والمواطنين على حد سواء.

عند قيام مؤسسة البريد السعودية بإتباع نظام الترقيم البريدي تم مراعاة العديد من العوامل الطبيعية والجغرافية مثل وجود التلال أو السهول أو الجبال، بالإضافة إلى مراعاة الكثافات السكانية والطرق الرئيسية والفرعية لتقليل التكلفة، والحصول على الخدمات في أسرع وقت.

تكمن أهمية الرمز البريدي في تحديد الموقع الجغرافي بكل دقة، مما يعمل على الحصول على الخدمات والسلع التي تم الحصول عليها إلكترونيًا “أون لاين” خلال وقت أقل، وبتكلفة أقل، وكذلك إنجاز المعاملات البنكية الإلكترونية، أو الحصول على التطبيقات والألعاب الإلكترونية.

تعرف على الرمز البريدي لصامطة

أطلق على صامطة هذا الاسم، فهو اسم يدل على الصمود أمام الغزو أو العدوان الذي تعرضت له على مدار تاريخها، توجد مدينة صامطة في الناحية الجنوبية من أراضي المملكة العربية السعودية، يحدها من الناحية الشمالية مدينة أحد، ويحدها من الناحية الغربية البحر الأحمر، ويحدها من الناحية الجنوبية محافظة الطوال، ويحدها من الناحية الشرقية مركز القفل، وتبلغ مساحة صامطة الكلية 300 كيلومتر مربع.

يتكون الرمز البريدي لصامطة من 5 أرقام أو حروف أو أرقام وحروف، لكل رقم أو حرف دلالته ومعناه، حيث أن الرمز الأول يدل على المنطقة، والرمز الثاني يدل على القطاع، الرمز الثالث يدل على الفرع، والرمز الرابع يدل على القسم، والرمز الخامس يدل على الموقع التواجد به الشخص أو المؤسسة أو الشركة.

تتبع صامطة مدينة جازان، ولهذا فإن الرمز البريدي لصامطة هو 45922، أما باقي المدن داخل منطقة جازان فإن أرقامها البريدية كالتالي:

  • الرمز البريدي لجازان، 45142.
  • الرمز البريدي للريث، 45972.
  • الرمز البريدي لبيش، 45971.
  • الرمز البريدي لابو عريش، 45911.
  • الرمز البريدي للعارضة، 45933.
  • الرمز البريدي للعيدابي، 45992.
  • الرمز البريدي لضمد، 45913.
  • الرمز البريدي لأحد المسارحة، 45952.
  • الرمز البريدي لفرسان، 54943.
  • الرمز البريدي لصبيا، 45931.
  • الرمز البريدي للداير، 45962.
  • الرمز البريدي لفيفاء، 45972.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول