اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات التسجيل بالوظائف النسائية بالأحوال المدنية

يتساءل العديد من الأشخاص عن خطوات التسجيل بالوظائف النسائية بالأحوال المدنية، بعد التصريحات التي أعلنت عنها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة، لكي يتم استقطاب العديد من الكوادر البشرية السعودية من الجنسين للعمل في كافة المدن والمناطق التابعة للمملكة العربية السعودية، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات التسجيل بالوظائف النسائية بالأحوال المدنية.

خطوات التسجيل بالوظائف النسائية بالأحوال المدنية

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية المتمثلة في الأحوال المدنية عن وجود العديد من الوظائف النسائية بالأحوال المدنية، بالإضافة لتوفير العديد من الوظائف الشاغرة للرجال، في إطار رغبة الوزارة في الحصول على أفضل الكوادر البشرية من حملة الثانوية العامة والمؤهلات التعليمية الأعلى من هذا.

ويبحث العديد من الأشخاص عن خطوات التسجيل بالوظائف النسائية بالأحوال المدنية، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • تسجيل الدخول للبريد الإلكتروني الخاصة بالتقدم للوظائف النسائية بالأحوال المدينة، وهو [email protected]
  • يتم إرسال رسالة بالبريد الكتروني على البريد الإلكتروني سالف الذكر يحتوي على، السيرة الذاتية بصيغة الـ pdf، مع توضيح عنوان المتقدم للوظيفة، صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية، صورة من المؤهل الدراسي، مع توضيح المنطقة أو المحافظة المرغوب في العمل فيها.

فما هي شروط وضوابط الوظائف النسائية بالأحوال المدنية؟

  • أن تكون المرأة المتقدمة للوظيفة سعودية الأصل والمنشأ، ويستثنى من هذا الشرط المرأة التي نشأت مع والدي خارج المملكة العربية السعودية أثناء خدمة البلاد.
  • أن تكون المرأة المتقدمة للوظيفة حسنة السيرة والسمعة، وغير مدانة في أي جريمة مخلفة للأمانة أو الشرف.
  • ألا تكون المرأة المتقدمة متزوجة من غير سعودي.
  • أن كون الهوية الوطنية سارية أثناء فترة التقدم للحصول على الوظيفة.
  • أن تكون المرأة المتقدمة لشغل الوظيفة لائقة من الناحية الطبية.

فما هو رابط التسجيل لوظائف الأحوال المدنية 2021؟

أعلنت الأحوال المدنية عن تخصيص رابط إلكتروني يمكن للمتقدمين الراغبين في التسجيل بوظائف وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية الاطلاع على كافة الوظائف الشاغرة، من خلال التقدم لوظائف الأحوال المدنية عبر بوابة أبشر للوظائف السعودية حيث يتم البدء في استكمال طلبات الحصول على الوظائف الشاغرة على الرابط الإلكتروني لأبشر الوظائف الحكومية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المقابلة الشخصية لا تعد شرطًا للقبول في الوظيفة، ولكن الترشيح النهائي للحصول على الوظيفة سوف يكون بعد الانتهاء من مطابقة كافة البيانات والمقابلات الشخصية بعد موافقة الجهات المعنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول