11 November، 2019

الاسكان تحصل على 120 فدانًا بجزيرة الوراق وتسدد 1.6 مليار جنيه تعويضات

تخيلي - الوراق
تخيلي - الوراق

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشؤون تطوير وتنمية المدن الجديدة، المهندس عبد المطلب عمارة، استمرار الهيئة في الحصول على الأراضي بجزيرة الوراق، وكذبك صرف التعويضات الخاصة بالملاك ضمن خطط التطوير.

كما أشار عمارة، إلى أنه تم سداد ما يقرب من مليار و600 مليون لأهالي جزيرة الوراق كتعويض لهم، موضحًا أن الهيئة تخطط لتنفيذ مجتمع عمراني متكامل يضم العديد من المشروعات بمختلف أنواعها.

وأكد عمارةن على تعامل الهيئة مع الأهالي في ضوء 3 خيارات بهدف تطوير المنطقة بالكامل، حيث أن البديل الأول هو بناء مساكن بديلة لهم على أرض الجزيرة بعد تطويرها، والبديل الثاني هو إمكانية الانتقال إلى وحدة من المدن الجديدة في مدينة 6 أكتوبر أو القاهرة الجديدة أو مدينة بدر لمن يرغب في ذلك، بينما الثالث يتمثل في الحصول على مقابل مادي نظير بيع منزله أو أرضه، ليشترى بنفسه في منطقة أخرى، إذا كان يرغب في مغادرة الجزيرة.

والجدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كان قد وافق على إنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة الوراق، يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحت مسمى “جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة” سبتمبر 2018، كما حزرت الهيئة المواطنين من التعدي على الأراضي الواقعة ضمن قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2018، بإنشاء مجتمع عمراني جديد على أراضي جزيرة الوراق.

 

 

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*