اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز في الإمارات

تعد خدمة الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الجهات المسؤولة في دولة الإمارات، ويتم تقديم تلك الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية بالإمارات للمقيمين والأجانب على حد سواء، ويتم تقديم تلك الخدمات من أجل توفير وقت وجهد الراغبين في الحدود على تلك الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب العمل بالإمارات، وسوف يتم خلال توضيح خطوات الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز في الإمارات.

الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز

يعد تصريح العمل الإماراتي بمثابة الموافقة الرسمية على إقامة الوافد أو الشخص الأجنبي في الإمارات للعمل ضمن القواعد التي يتم تحديدها في تصريح العمل، ويتم إصدار تصريح العمل في الإمارات بطريقة إلكترونية ضمن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين.

يحصل العامل الأجنبي بموجب تصريح العمل على فترة زمنية هي فترة سريان التصريح لمدة عامين، من تاريخ حصول العالم الأجنبي على تصريح العمل، وبالتالي فإن تصريح العمل الإماراتي هو إخلاء المسؤولية من التعدي على القانون.

تتيح وزارة العمل بالإمارات خدمة الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز، التي تعد من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث يستطيع المستعلم أن يقوم بتسجيل رقم جواز السفر الخاص به في الخامة المخصصة لهذا الغرض، ليحصل على الخدمة المطلوبة وظهور كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بتصريح العمل، وتستهدف خدمة الاستعلام عن تصريح عمل برقم الجواز المقيمين في الإمارات.

فما هي خطوات الاستعلام عن تصريح العمل برقم جواز السفر بالإمارات؟

  • تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، المدرجة بالصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للوزارة.
  • ثم اختيار أيقونة “تصريح العمل”.
  • بعدها يتم كتابة رقم جواز السفر المراد الاستعلام عنه في الخانة المخصصة لهذا الغرض.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة يتم الضغط على كلمة “استعلام”.
  • وسوف تظهر للمستخدم نتيجة تصريح العمل الخاص به في الإمارات.

فما هو رابط الاستعلام عن تصريح العمل بِرقم الجواز؟

تتيح وزارة العمل بالإمارات المتمثلة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب رابطًا إلكترونيًا خاصة بالاستعلام عن تصريح العمل برقم الجواز من خلال رابط الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين، ويمكن تسجيل الدخول على الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول