اقتصادنا
المعرفة المالية

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب

يعد الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب من أهم الكلمات التي يتم البحث عنها العديد من الأشخاص، تقدم شركة الاتصالات السعودية التي تعد الشركة المسؤولة عن تقديم جميع خدمات الاتصالات بأراضي السعودية، ويطلق على تلك الشركة مسمى “إس تي سي”، وتهتم تلك الشركة بالعمل على توفير كافة الخدمات، التي تتعلق بخدمات الهاتف المحمول أو تقديم خدمات الهاتف الثابت “التليفون الأراضي”، أو تقديم خدمات الانترنت، ويمكن الحصول على كافة تلك المعلومات عبر الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات السعودية.

خدمات توفرها شركة الاتصالات السعودية عبر الموقع الإلكتروني

تعمل شركة الاتصالات السعودية على توفير العديد من الخدمات لعملائها بالإضافة إلى تقديم العديد من المميزات، والتي تتمثل في التالي:

  • يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية عبر الموقع الالكتروني الرسمي للشركة أن تقوم بالاستعلام عن فاتورة “stc” من خلال استخدام رقم الهوية الوطنية.
  • يمكن للعميل من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الاتصالات السعودية أن تقوم بشحن رصيده، من خلال إعادة تحويل الرصيد مرة أخرى.
  • يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة أن تقوم بسداد كافة الفواتير الخاصة به.
  • يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية عبر الموقع الإلكتروني للشركة القيام بعمليات التحويل بين الباقات المتنوعة المطروحة من قبل الشركة.ط
  • تعد الفواتير الإلكترونية من أكثر البدائل التي تتيح العديد من المميزات والفوائد للعميل والشركات على ح سواء بدل من إصدار الفواتير الورقية.
  • يقوم عميل شركة الاتصالات السعودية بإنشاء الحساب الخاص به عبر موقع الشركة الخاص رقمه من أجل حفظ الفواتير، وذلك لمدة 6 أشهر، ويمكن للعميل أن تقوم بحفظ نسخة من الفاتورة على صورة “pdf”، ويمكن للعميل أن تقوم بطباعة الفواتير الخاصة به بأي وقت شاء.
  • يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية أن يقوم باستقبال الفواتير الخاصة به من خلال جهاز الحاسوب الشخصي، أو عبر الهاتف المحمول الخاص به بأي مكان خلال أي وقت، من خلال الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات السعودية أو عبر التطبيق الإلكتروني الخصا بالشركة.
  • يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية، أن تقوم بسداد قيمة الفواتير بالعديد من الطرق من خلال شبكات الانترنت، ومن أمثلة تلك الطرق الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية.
  • تساهم عمليات دفع الفواتير بطريقة إلكترونية في العمل على تقليل التكاليف، الخاصة بعملية تحليل المعلومات، أو الخاصة بالرسوم البيانية.
  • العمل على توفر الفواتير الخاصة بالعميل بطريقة إلكترونية أمنة، حيث يمكن للعميل أن تحصل على الفاتورة فقط من خلال الدخول الى الحساب الشخصي الخاص بالعميل، وبالتالي تكون التفاصيل الخاصة بالفواتير يتم إرسالها إلى العميل شخصياً.

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب

يمكن الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بالعميل للشهر الحالي من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزاره الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، ولكن لابد في البداية أن تكون المواط السعودي مشترك بالموقع الرسمي الإلكتروني التابع لوزارة الكهرباء، ويمكن للعميل أن يقوم بالاشتراك بهذا الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزاره الكهرباء السعودية.
  • ثم الضغط على “خدمة الاستعلام الالكتروني عن فاتورة الكهرباء”.
  • سوف تظهر للمواطمن مجموعة من الخانات عليه أن يقوم بملئها بطريقة صحيحة، وذلك من خلال إدخال البيانات التالية، “رقم الحساب، والبريد الالكتروني”، من أجل الحصول على الاشعارات الخاصة بالعميل من قبل وزارة الكهرباء.
  • ثم يقوم بالضغط على كلمة “التسجيل”، وبذلك سوف يكون المواطن السعودي مشترك بالفعل بالخدمة.

الاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب 2020

يمكن لعميل شركة الاتصالات السعودية الاستعلام عن فاتورة “اس تي سي” من خلال استخدام رقم الحساب الخاص به، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ “شركة الاتصالات السعودية”.
  • وبعد تسجيل الدخول سوف تظهر للعميل صفحة الموقع الإلكترونية، عليه اخنيار خدمة “خدماتي stc أو اختيار Mystc”، وذلك في حالة أن كانت اللغة المستخدمة في الموقع هي الإنجليزية.
  • ثم الضغط على “خدمة الاستعلام عن فاتورة اس تي سي” من خلال استخدام رقم هوية العميل.
  • ثم تسجيل الدخول برقم الهوية، بالإضافة إلى إدخال كلمة السر، وذلك بالأماكن المخصصة لهذا.
  • ثم الضغط على كلمة “عرض”.
  • بعد أن تقوم العميل بإدخال كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة التي تطلب من العميل كتابة رقم الهاتف الخاص به.
  • سوف تظهر للعميل كافة البيانات الخاصة به، التي تتعلق بفاتورته سواء كانت تلك الفاتورة فاتورة خاصة بخدمات الإنترنت او الخاصة بفاتورة الهاتف المحمول الخاصة بالعميل.
  • تقدم شركة الاتصالات السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لعملائها، حتى تسهيل عليهم القيام بدفع قيمة الفواتير الخاصة بهم بالإضافة إلى تقديم خدمة الاستعلام عن الفواتير.

نصائح هامة عند التعامل مع وزارة الكهرباء عبر الموقع إلكتروني

  • في حالة قيام المواطن بتسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء السعودية، يمكن أن تقوم باختيار اللغة المناسبة له سواء اختيار اللغة العربية  أو اختيار اللغة الإنجليزية، وذلك في حالة عدم إتقان المقيم أو الوافد باراضي السعودية للغة العربية، حيث يتم توفير اللغة الأنجليزية للأجانب المقيمين على أراضي المملكة، حيث أن الموقع الإلكتروني متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • يجب على الشخص التأكد أن عنوان البريد الإلكتروني الذي قام بإدخاله صحيح بنسبة 100%، ليحصل على كافة الإشعارات التي تتعلق فواتير الكهرباء الشهرية من خلال البريد الالكتروني، بالإضافة إلى أن العميل سوف تحصل على اخر موعد من أجل سداد قيمة الفاتورة، بالإضافة إلى الإعلان عن موعد انقطاع التيار الكهربائي، وذلك في حالة عدم سداد قيمة الفاتورة بالموعد المحدد.
  • تقوم وزارة الكهرباء السعودية بإرسال كافة الإشعار للعميل لتأكيد عملية سداد قيمة فاتورة الكهرباء، سواء قام العميل بدفعها عبر وسائل الدفع الإلكترونية، أو من خلال الذهاب الى أحد فروع وزارة الكهرباء، مع معرفة كافة التعليمات عن الوزارة وأنشطتها ومتابعة أي تحديثها على قطاع الكهرباء بالمملكة من خلال البريد الالكتروني الخاص بالشخص المستعلم عن خدمات الوزارة.
  • يمكن للشخص أن تقوم بإلغاء تسجيله عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء السعودية، أو أن تقوم بإلغاء الاشتراك بأي خدمة من الخدمات الخاصة بالفواتير الإلكترونية أو أن تقوم بإيقاف تلك الخدمة، وذلك من خلال الدخول الى الصفحة الخاصة بوزارة الكهرباء، وتقوم بإدخال رقم الحساب، وتسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالشخص، والضغط على كلمه اإلغاء التسجيل.
  • يتمت توفير خدمات مقدمة من وزارة الكهرباء لأصحاب الهواتف الذكية من خلال توفير تطبيق إلكتروني لوزارة الكهرباء السعودية، هذا التطبيق يمكن من خلاله أن يقوم الشخص بتنزليه وتثبيه عبر الهواتف المحمولة الذكية، والتسجيل بخدمة الفواتير الإلكترونية من خلال التطبيق الإلكتروني، ويمكن أن يحصل الشخص على كافة الاشعارات عبر البريد الالكتروني الخاص به.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هذا التطبيق يتم تحميله من قبل العديد من الأشخاص، وقد وصل عددهم الى ما يقرب من 3 مليون شخص حتى نهاية عامن 2017 ميلادياً، من الأمور الهامة التي يجب أن يتم ذكرها هنا أن عدد الاشخاص الذين قد قاموا بإرسال العديد من الرسائل النصية، وذلك لعدم قدرتهم على تفعيل تلك الخدمة الإلكترونية الجديدة بلغ عددهم ما يقرب من 3 مليون شخص، وذلك في نهاية عام 2017.

حساب فاتورة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية

قامت شركة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية بإدراج تسعيرة جديدة خاصة بحساب فواتير الكهرباء، ويتم تطبيق تلك التسعيرة على كافة المواطنين السعوديين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، تبعاً للشرائح التالية:

  • الشريحة الأولى، تكون بالنسبة الاشخاص الذين يقومون بدفع تيار كهربائي بما يقرب من 100 كيلووات، وتقدر قيمة فاتورة الكهرباء بحوالي 360 ريال.
  • الشريحة الثانية، مخصصة بالنسبة للأشخاص، الذين يقومون يستهلكون كهرباء حوالي 300 كيلو وات، سوف يقومون بدفع فواتير كهرباء تقدر بحوالي 720 ريال.
  • الشريحة الثالثة، بالنسبة إلى الأشخاص، الذين يقومون باستهلاك تيار كهربائي يقرب من 700 كيلو وات، سوف تصبح قيمة فاتورة الكهرباء بحوالي 1080 ريال سعودي.
  • الشريحة الرابعة، الاشخاص الذين يقومون باستهلاك كهرباء تقدر بحوالي 1300 كيلو وات، سوف يقومون بدفع مبلغ مالي يقدر بحوالي 1680 ريال سعودي.

نصائح هامة خاصة بتسعيرة الكهرباء بالسعودية

أن تلك الزيادة الجديدة المدرجة على تسعيرة التيار كهربائي بالمملكة العربية السعودية، قد تم تطبيقها على كافة شرائح استهلاك الكهرباء، حيث تم تقدير قيمة الضريبة المضافة بنسبة مئوية تصل إلى 5%.

وقد تمكن النظام الالكتروني الجديد الخاص بالكهرباء في العمل على توفير ميزانية كبرى للسعودية، تقدر قيمتنها بحوالي 10 مليون ريال سعودي شهرياً.

كما قامت شركة الكهرباء السعودية بالعم لعلى توفير طرق تحصيل متنوعة للتيار الكهربائي، حتى يستطيع المواطنين السعوديين، الاشتراك بالخدمات الإلكترونية، والحصول على كافة الاستفسارات الخاصة بالمواطنين التي تختص بخدمات التيار الكهربائي.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن بالتواصل مع موظفي شركة الكهرباء السعودية يمكن للمواطنين السعودين الحصول على كافة الإجابات أو الحصول على إجابات لجميع استفسارتهم بصورة سعرية عن التسعيرة الجديدة للكهرباء بالسعودية.

خدمات شركة الكهرباء لمواطنين السعوديين

تقدم شركة الكهرباء السعودية العديد من الخدمات لعملائها بأراضي المملكة العربية السعودية، ومنها التالي:

  • تقديم خدمة موجودة عبر التطبيق الإلكتروني “واتساب”، تلك الخدمة تعرف بمسمى “صديق الكهرباء”، يمكن لأي مواطن سعودي أو مقيم بأراضي المملكة، الاشتراك بها من خلال اضافة الرقم الاتي، ” 0155 399 1100″.
  • خدمة متاحة على التطبيق الإلكتروني “تويتر”، المعروفة بـ “العناية بالمشتركين”، ويمكن للمواطن السعودي أو المقيم بالسعودية أن يبحث عنها عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بتويتر من خلال ادخال الاسم “alkahraba care”.
  • أو من خلال الصحيفة، التي تتواجد على عبر الموقع الإلكتروني “تويتر” المعروفة باسم “alkahraba friend”.
  • أو يمكن للمواطن أو المقيم التواصل مع خدمة المشترك من خلال الرقم الموحد التالي: 92000 1100.

أسهل الطرق لمعرفة فيمة فاتورة الكهرباء بالسعودية

قامت شركة الكهرباء السعودية بالعمل على توفير طريقه إلكترونية خاصة بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء بصورة شهرية، حيث قامت الشركة بالعمل على تحديد ميعاد معين يتم خلاله إصدارة فواتير الكهرباء الشهرية، وهنا يتم إتاحة الاستعلام عن فواتير الكهرباء الخاصة بالمواطنين والمقيمين في السعودية عن طريق العديد من الوسائل الإلكترونية منها الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الكهرباء السعودية.

ويكمن التعرف على قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء كما قدمتها  شركة الكهرباء السعودية من خلال التعرف على خدمة الاستعلام عن الفاتورة أو إلغاء تلك خدمة الاستعلام عن الفاتورة، أو الطرق المميكنة لسداد فواتير الكهرباء، أو التعرف على المهلة المتاحة لسداد الفاتورة قبل قطع التيار الكهربائي، وذلك من خلال الاتصال على رقم شركة الكهرباء الموحد التالي، “500 120″، أو من خلال إرسال رسالة قصيرة نصية على نفس الرقم.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية

ويمكن للمواطن أو المقيم في السعودية إجراء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال اتباع بعض من الخطوات السهلة والبسيطة، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول الى الرابط الخاص بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية.
  • إدخال رقم الحساب الخاص بالمواطن الذي تم تسجيله عبر الموقع الإلكتروني لشركة  الكهرباء السعودية.
  • إدخال الرمز المرئي المتواجد على الصفحة مع الحرص أن يكون صحيحاً.
  • ثم الضغط على أيقونة “عرض”.
  • سوف تظهر قمية فاتورة الكهرباء.

ويجدر هنا إن عدد الأشخاص الذين قد قاموا بالاشتراك عبر الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء السعودية فقد تجاوز مليون شخصاً، مع نهاية العام السابق 2018، وسجل المشتركين خلال الوقت الراهن ما يقرب من 5 مليون مشترك في خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية من خلال الإنترنت.

كما يمكن للمواطن أن تقوم بالاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة  المتاحة من قبل شركة الكهرباء السعودية، وذلك من خلال الرقم الموحد الخاص بشركة الكهرباء السعودية.

كيفية تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق النت

يمكن أن يتم سداد قيمة فواتير الكهرباء، من خلال طرق عدة التي وفرتها شركة الكهرباء من أجل العمل على توفير الجهد والوقت بالنسبة للمواطنين السعوديين المشتركين بتلك الخدمة، حيث أنه من الممكن أن يتم سداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال طرق الدفع التالية :

  • سداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال استخدام “الهاتف المصرفي”، حيث يمكن للمواطن أن يقوم بسداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال الهاتف المصرفي المتاح في البنك، حيث يتم التعامل من خلاله بين موظف البنك وبين عميل البنك.
  • يمكن أن يتم اسداد قيمة فاتورة الكهرباء بالسعودية من خلال “الصراف الالي”، يتواجد الصراف الآلي ATM بجميع فروع البنك التي تنتشر بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • يمكن سداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال اجهزة السداد النقدي التي تعمل البنوك على توفيرها لعملائها.
  • يمكن أن يتم سداد قيمة فاتورة الكهرباء من خلال مواقع الإنترنت، حيث يتم تسجيل بالدخول عبر الموقع الالكتروني الخاص بالبنك، ليقوم العميل بسداد الفواتير الخاصة به.
  • يمكن أن يتم سداد فاتورة الكهرباء بالسعودية عن طريق “الشيكات”، فمن المتاح قبول الدفع من خلال الشيكات المصرفية، التي يتم تصديقها من قبل البنك المتعامل معه المواطن أ, المقيم من أجل سداد فواتير الكهرباء.
  • يمكن أن يتم سداد فاتورة كهرباء من خلال تفويض من البنك، حيث يتم خصم قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء بالسعودية من خلال الحساب المسجل بالبنك بطريقة مباشرة.
  • يمكن أن تقوم المواطن أو المقيم بسداد فاتورة التيار الكهربائي من خلال “نقاط البيع”، التي تتوافر بالعديد من المكاتب، التي تقدم خدمات الدفع للمشتركين بشركه الكهرباء السعودية.

أقرا المزيد تكاليف الزيارة العائلية بالمملكة العربية السعودية وشروط عمل تأشيرة زيارة للمقيمين

هل كان المقال مفيداً؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول