اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية
اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

الكثير من عملاء البنوك يريدون معرفة اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، وتتنافس البنوك العاملة في مصر فيما بينها، على جذب أكبر عدد من العملاء لها، عن طريق طرح أسعار فائدة جاذبة للعملاء ، كما أنها توفر لعملائها الشهادات الادخارية بها اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية.

تتميز الشهادات الادخارية بأنها ذات عائد يكون ثابت، كما تتميز بأن لها أسعار فائدة مرتفعة، وتقدمها البنوك العاملة في مصر بأسعار فائدة مرتفعة، وذلك عن طريق العمل على جذب العديد من العملاء، وجذب ودائع جديدة خاصة بالعملاء، وفي السطور التالية ، نقدم لكم اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية على حسابات التوفير، وهي كما يلي:

أولا: مزايا الشهادة الادخارية ذات سعر فائدة مرتفع

تسعى العديد من البنوك العاملة في مصر إلى تقديم الشهادات الادخارية لعملائها، إذ تتميز بأنها تعطي أسعار فائدة مرتفعة للعملاء، فضلا عن أن عائدها يكون ثابتا، ويهدف طرح هذه الشهادات لجذب الكثير من العملاء لشراء الشهادات الادخارية من البنك، إضافة إلى جذب ودائع جديدة خاصة بعملاء البنك، فضلا عن تقديم العديد من المزايا عند الحصول على الشهادات الادخارية من البنوك.

وتكون مدة الشهادات الادخارية 3 سنوات، إذ إنها واحدة من أهم الشهادات التي تقدمها البنوك للعملاء بأعلى فائدة مرتفعة، وتكون في المقدمة، وذلك عن طريق طلب العملاء وتفضيلهم للشهادة الادخارية، إذ إنها تقدم فائدة مرتفعة مقارنة بالعائد الذي يكون مقدما على الشهادات الادخارية الأخرى، مثل شهادات الـ٥ سنوات، وشهادات الـ١٠ سنوات.

كذلك، توفر البنوك المصرية اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية والعديد من المزايا الكثيرة لعملائها على الشهادة الإدارية المقدمة من هذه البنوك، وأهم هذه المزايا، السماح للعميل بالاقتراض من البنك بضمان الشهادات، وقد تصل نسبة الضمان إلى ٩٠% من إجمالي قيمة الشهادة، ما ساعد بدوره كثير من العملاء على الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية.

وتتيح البنوك العاملة في مصر كذلك أمام عملائها، أن يكون لديهم الحق في كسر الشهادة قبل انتهاء آجالها، والشرط الوحيد هنا أن يكون مر على شراء الشهادة الادخارية ٦ أشهر من تاريخ الشراء، و مقابل الخصم لبعض الرسوم التي تكون مقررة من البنك، و تحتسب الفائدة على الشهادة الادخارية شهريا، ويصرف العائد على الشهادة شهريا.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

البنك الأهلي المصري واحدا من أعلى البنوك التي تقدم اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية على الشهادات الادخارية، إذ إنه يبيع شهادات تكون مملوكة من بنك الاستثمار القومي نيابة عن البنك بفائدة تبلغ نسبتها ١٥.٧٥%، و تعتبر هذه أعلى فائدة للشهادة الادخارية، ويصرف عائد الشهادة شهريا لمدة عام واحد، وهي شهادة ذات آجال عام واحد الوحيدة من البنك.

كما يبيع البنك الاهلي المصري الشهادة الادخارية بآجال ٣ سنوات، إذ تتراوح الفائدة على الشهادة حوالي ١٥%، بينما يصرف عائد الشهادة الادخارية شهريا، أو فائدة على الشهادة ويكون أقل من 15%، ويصرف العائد ربع سنويا، و يتم شراء الشهادات بداية من سعر ١٠٠٠ جنيه للشهادة، ومضاعفات الألف جنيه كذلك.

أما بنك مصر فببيع الشهادات الادخارية هو الآخر، لكن بسعر فائدة يكون مرتفع وبفائدة تبلغ نسبتها ١٥%، ويصرف العائد على الشهادة شهريا، وتكون الشهادة بآجال لمدة ثلاث سنوات، وتعتبر الشهادة المقدمة من بنك مصر بهذا السعر على الفائدة، أعلى شهادات مقدمة من بنك مصر بعائد ثابت، و بآجال ثلاث سنوات للشهادة الادخارية المقدمة للعملاء.

يأتي بنك SAIB ضمن قائمة أعلى البنوك التي تقدم اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية على شهادات الادخار، إذ تكون هذة الشهادة بآجال ٣ سنوات، بسعر فائدة نسبته تبلغ ١٥%، ويصرف العائد شهريا.

يبدأ سعر شراء الشهادة الادخارية من بنك SAIB، من ٥٠٠ جنيه مصري، فضلا عن تقديم العديد من المزايا عند شراء الشهادات الادخارية من البنك.

الشهادات الادخارية من البنوك المصرية

بنك القاهرة يقدم لعملائه شهادات ادخارية بالعديد من المزايا، وهي شهادة ادخارية بآجال ٣ سنوات، وتتراوح أسعار الفائدة على الشهادة الادخارية بين ١٣%، بينما يصرف العائد بشكل شهري، وتكون نسبة الفائدة ١٣.٢٥% ، بينما يصرف العائد كل ٣ أشهر، ويبدأ شراء الشهادات الادخارية من بنك القاهرة من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

بنك QNB يقدم لعملائه شهادات ادخارية تحتوي على الكثير من المميزات، وتكون هذه الشهادة شهادة إدارية لمدة ٣ سنوات، ويتراوح سعر الفائدة على هذه الشهادة بين ١٢.٥%، أما عائدها فيصرف بشكل شهري، بينما يبلغ سعر الفائدة ١٢.٦% ويصرف بشكل ربع سنوي، بسعر فائدة يتراوح بين ١٢.٧٥% يصرف نصف سنوي، أما شراء الشهادة فيبدأ من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

بنك الإسكندرية وهو أحد البنوك العاملة في مصر، فيقدم لعملائه اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية بنظام ٣ سنوات، ويتراوح سعر الفائدة على الشهادة بين ١٢.٥%، أما العائد فيصرف بشكل شهري، أو بنسبة ١٢.٧٥% على أن يصرف العائد كل ٣ أشهر، ويبدأ شراء الشهادات، من أول ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

بنك HSBC يتيح لعملائه شهادات ادخارية ذات آجال ٣ سنوات، وتصرف فائدة على هذه الشهادات، حيث يبلغ سعر الفائدة ١٢.٥%، بينما يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراء الشهادة من أول ١٠٠٠ جنيه ومضاعفاتها.

أنواع الشهادات الادخارية في البنوك المصرية

تنقسم الشهادات الإدخارية في البنوك العاملة في مصر إلى أكثر من نوع، وهي كما يلي:

  • شهادة ذات قيمة متميزة
  • شهادة ذات عائد جار.
  • شهادة ذات جوائز.

والشهادات كافة تمتلك العديد من المميزات التي تميزها عن بعضها البعض، فضلا عن أن كل بنك يسعى إلى تقديم الشهادات بأعلى سعر فائدة.

وإلى جانب الشهادات الثلاثية التي تكون ذات عائد نصف سنوي، والشهادات الخماسية ذات العائد السنوي، و الشهادات ذات العائد السنوي لمدة ٥ سنوات، وشهادات ذات العائد الشهري لمدة ٧ سنوات، تقدم البنوك كذلك شهادات ذات عائد ، إما يكون شهريا أو ربع سنوي أو نصف سنوي ، بينما يكون العائد متغير لمدة ثلاث سنوات.

وكذلك، وإلى جانب توافر شهادات التميز، توفر البنوك كذلك، شهادات الخير، شهادات الضمان، الشهادات الدولارية، الشهادات الإسترلينية، شهادات اليورو، شهادات الخير الدولارية، وشهادات المعاملات الإسلامية، التي تكون ذات العائد ربع سنوي، وشهادات المعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري، وشهادات الخير للمعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري.

أما بنك مصر والبنك الأهلي، فيقدمان شهادات ادخارية اسمية، أي يمكن شرائها للغير وذلك من دون حد أقصى، فضلا عن ذلك يمكن صرفها من خلال أي فرع للبنك، كما أنها معفاة من الضرائب.

الأوراق والمستندات المطلوبة لشراء الشهادات صاحبة اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل  شراء اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية، واحدة في بنوك مصر كافة ولا تختلف، ومن بين الأوراق التي يجب توافرها ما يلي:

  • صورة من البطاقة الشخصية للعميل سارية.
  • توافر إيصال مرافق حديث ولم يمر على الإيصال أكثر من 3 أشهر ، وهذه الأوراق مطلوبة لفتح الحساب التوفير للعميل، لإضافة عائد للشهادة.
  • توافر شهادة إثبات دخل العميل ، وذلك في حالة عدم وجود الوظيفة أو تدوينها، وذلك على الرقم القومي، وكل هذا وفقا للتعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري.

ذات صلة: عناوين فروع البنك الأهلي المتحد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *