اقتصادنا
المعرفة المالية

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، تتنافس البنوك العاملة في مصر فيما بينها، على جذب أكبر عدد من العملاء لها، عن طريق طرح أسعار فائدة جاذبة للعملاء ، كما أنها توفر لعملائها الشهادات الادخارية.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، تتميز الشهادات الادخارية بأنها ذات عائد يكون ثابت، كما تتميز بأن لها أسعار فائدة مرتفعة، وتقدمها البنوك العاملة في مصر بأسعار فائدة مرتفعة، وذلك عن طريق العمل على جذب العديد من العملاء، وجذب ودائع جديدة خاصة بالعملاء، وفي السطور التالية ، نقدم لكم أعلى العائدات الشهرية على حسابات التوفير في البنوك المصرية ، وهي كما يلي:

  1. مزايا الشهادة الادخارية ذات سعر فائدة مرتفع
  2. أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019
  3. الشهادات الادخارية من البنوك المصرية
  4. أنواع الشهادات الادخارية في البنوك المصرية
  5. الأوراق والمستندات المطلوبة لشراء الشهادات

أولا: مزايا الشهادة الادخارية ذات سعر فائدة مرتفع

تسعى العديد من البنوك العاملة في مصر إلى تقديم الشهادات الادخارية لعملائها، إذ تتميز بأنها تعطي أسعار فائدة مرتفعة للعملاء، فضلا عن أن عائدها يكون ثابتا، ويهدف طرح هذه الشهادات لجذب الكثير من العملاء لشراء الشهادات الادخارية من البنك، إضافة إلى جذب ودائع جديدة خاصة بعملاء البنك، فضلا عن تقديم العديد من المزايا عند الحصول على الشهادات الادخارية من البنوك.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، وتكون مدة الشهادات الادخارية 3 سنوات، إذ إنها واحدة من أهم الشهادات التي تقدمها البنوك للعملاء بأعلى فائدة مرتفعة، وتكون في المقدمة، وذلك عن طريق طلب العملاء وتفضيلهم للشهادة الادخارية، إذ إنها تقدم فائدة مرتفعة مقارنة بالعائد الذي يكون مقدما على الشهادات الادخارية الأخرى، مثل شهادات الـ٥ سنوات، وشهادات الـ١٠ سنوات.

كذلك، توفر البنوك المصرية العديد من المزايا الكثيرة لعملائها على الشهادة الإدارية المقدمة من هذه البنوك، وأهم هذه المزايا، السماح للعميل بالاقتراض من البنك بضمان الشهادات، وقد تصل نسبة الضمان إلى ٩٠% من إجمالي قيمة الشهادة، ما ساعد بدوره كثير من العملاء على الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، وتتيح البنوك العاملة في مصر كذلك أمام عملائها، أن يكون لديهم الحق في كسر الشهادة قبل انتهاء آجالها، والشرط الوحيد هنا أن يكون مر على شراء الشهادة الادخارية ٦ أشهر من تاريخ الشراء، و مقابل الخصم لبعض الرسوم التي تكون مقررة من البنك، و تحتسب الفائدة على الشهادة الادخارية شهريا، ويصرف العائد على الشهادة شهريا.

أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2019

البنك الأهلي المصري واحدا من أعلى البنوك التي تقدم أعلى فائدة على الشهادات الادخارية، إذ إنه يبيع شهادات تكون مملوكة من بنك الاستثمار القومي نيابة عن البنك بفائدة تبلغ نسبتها ١٥.٧٥%، و تعتبر هذه أعلى فائدة للشهادة الادخارية، ويصرف عائد الشهادة شهريا لمدة عام واحد، وهي شهادة ذات آجال عام واحد الوحيدة من البنك.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، كما يبيع البنك الاهلي المصري الشهادة الادخارية بآجال ٣ سنوات، إذ تتراوح الفائدة على الشهادة بين ١٥%، بينما يصرف عائد الشهادة الادخارية شهريا، أو فائدة على الشهادة ويكون ١٥.٢٥%، ويصرف العائد ربع سنويا، و يتم شراء الشهادات بداية من سعر ١٠٠٠ جنيه للشهادة، ومضاعفات الألف جنيه كذلك.

أما بنك مصر فببيع الشهادات الادخارية هو الآخر، لكن بسعر فائدة يكون مرتفع وبفائدة تبلغ نسبتها ١٥%، ويصرف العائد على الشهادة شهريا، وتكون الشهادة بآجال لمدة ثلاث سنوات، وتعتبر الشهادة المقدمة من بنك مصر بهذا السعر على الفائدة، أعلى شهادات مقدمة من بنك مصر بعائد ثابت، و بآجال ثلاث سنوات للشهادة الادخارية المقدمة للعملاء.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، يأتي بنك SAIB ضمن قائمة أعلى البنوك التي تقدم أعلى فائدة شهرية على شهادات الادخار، إذ تكون هذة الشهادة بآجال ٣ سنوات، بسعر فائدة نسبته تبلغ ١٥%، ويصرف العائد شهريا.

يبدأ سعر شراء الشهادة الادخارية من بنك SAIB، من ٥٠٠ جنيه مصري، فضلا عن تقديم العديد من المزايا عند شراء الشهادات الادخارية من البنك.

الشهادات الادخارية من البنوك المصرية

بنك القاهرة يقدم لعملائه شهادات ادخارية بالعديد من المزايا، وهي شهادة ادخارية بآجال ٣ سنوات، وتتراوح أسعار الفائدة على الشهادة الادخارية بين ١٣%، بينما يصرف العائد بشكل شهري، وتكون نسبة الفائدة ١٣.٢٥% ، بينما يصرف العائد كل ٣ أشهر، ويبدأ شراء الشهادات الادخارية من بنك القاهرة من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

بنك QNB يقدم لعملائه شهادات ادخارية تحتوي على الكثير من المميزات، وتكون هذه الشهادة شهادة إدارية لمدة ٣ سنوات، ويتراوح سعر الفائدة على هذه الشهادة بين ١٢.٥%، أما عائدها فيصرف بشكل شهري، بينما يبلغ سعر الفائدة ١٢.٦% ويصرف بشكل ربع سنوي، بسعر فائدة يتراوح بين ١٢.٧٥% يصرف نصف سنوي، أما شراء الشهادة فيبدأ من ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، ينك الإسكندرية وهو أحد البنوك العاملة في مصر، فيقدم لعملائه شهادات ادخاريةبآجال ٣ سنوات، ويتراوح سعر الفائدة على الشهادة بين ١٢.٥%، أما العائد فيصرف بشكل شهري، أو بنسبة ١٢.٧٥% على أن يصرف العائد كل ٣ أشهر، ويبدأ شراء الشهادات، من أول ١٠٠٠ جنيه، ومضاعفاتها.

بنك HSBC يتيح لعملائه شهادات ادخارية ذات آجال ٣ سنوات، وتصرف فائدة على هذه الشهادات، حيث يبلغ سعر الفائدة ١٢.٥%، بينما يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراء الشهادة من أول ١٠٠٠ جنيه ومضاعفاتها.

أنواع الشهادات الادخارية في البنوك المصرية

تنقسم الشهادات الإدخارية في البنوك العاملة في مصر إلى أكثر من نوع، وهي كما يلي:

  • شهادة ذات قيمة متميزة
  • شهادة ذات عائد جار.
  • شهادة ذات جوائز.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، والشهادات كافة تمتلك العديد من المميزات التي تميزها عن بعضها البعض، فضلا عن أن كل بنك يسعى إلى تقديم الشهادات بأعلى سعر فائدة.

وإلى جانب الشهادات الثلاثية التي تكون ذات عائد نصف سنوي، والشهادات الخماسية ذات العائد السنوي، و الشهادات ذات العائد السنوي لمدة ٥ سنوات، وشهادات ذات العائد الشهري لمدة ٧ سنوات، تقدم البنوك كذلك شهادات ذات عائد ، إما يكون شهريا أو ربع سنوي أو نصف سنوي ، بينما يكون العائد متغير لمدة ثلاث سنوات.

وكذلك، وإلى جانب توافر شهادات التميز، توفر البنوك كذلك، شهادات الخير، شهادات الضمان، الشهادات الدولارية، الشهادات الإسترلينية، شهادات اليورو، شهادات الخير الدولارية، وشهادات المعاملات الإسلامية، التي تكون ذات العائد ربع سنوي، وشهادات المعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري، وشهادات الخير للمعاملات الإسلامية ذات العائد الشهري.

اعلي فائدة شهرية في البنوك المصرية ، أما بنك مصر والبنك الأهلي، فيقدمان شهادات ادخارية اسمية، أي يمكن شرائها للغير وذلك من دون حد أقصى، فضلا عن ذلك يمكن صرفها من خلال أي فرع للبنك، كما أنهامعفاة من الضرائب.

الأوراق والمستندات المطلوبة لشراء الشهادات

الأوراق والمستندات التي تتطلب شراء الشهادات الادخارية، واحدة في بنوك مصر كافة ولا تختلف، ومن بين الأوراق التي يجب توافرها ما يلي:

  • صورة من البطاقة الشخصية للعميل سارية.
  • توافر إيصال مرافق حديث ولم يمر على الإيصال أكثر من 3 أشهر ، وهذه الأوراق مطلوبة لفتح الحساب التوفير للعميل، لإضافة عائد للشهادة.
  • توافر شهادة إثبات دخل العميل ، وذلك في حالة عدم وجود الوظيفة أو تدوينها، وذلك على الرقم القومي، وكل هذا وفقا للتعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري.

هل كان المقال مفيداً؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول