اقتصادنا
المعرفة المالية

اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية 2021

اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية 2021 نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وحين الحديث عن نظام مساعد فهو أحد أهم الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي ظهرت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، ويعمل هذا النظام على إتاحة الفرصة لاستقدام العمالة المنزلية للمملكة بسهولة وبشكل إلكتروني موثق وسريع جداً مما يوفر العناء والتعب للوصول إلى الشخص المناسب، وقد تم الإعلان عن اسعار الاستقدام في الفترة الأخيرة من العام الهجري الحالي، ونتعرف على قائمة كاملة بها كل اسعار الاستقدام في مساند 2021 بجانب أهم المعلومات عن مساند بشكل عام.

تطبيق مساند السعودي

يُعتبر تطبيق مساند السعودي هو تطبيق التجربة الكاملة لأجل استقدام العمالة الأجنبية من مختلف البلدان الأخرى سواء العربية أو الأجنبية، ويُمكن هذا التطبيق كافة الشركات والأفراد من استقدام عمالة من جنسيات مختلفة مع تيسير الإجراءات الخاصة بالتأشيرة، ويتم كل هذا حسب مجموعة من الشروط المُحددة لهذه الخدمة، بينما اسعار الاستقدام في مساند تختلف حسب الجنسية وحسب الدولة التي يتم استقدام العمالة منها، فإن هناك بعض الدول التي يوجد بها عمالة زائدة والبعض الآخر تكون العمالة نادرة بها، ولهذا تكون أسعار دول العمالة الزائدة أقل كثيراً من الدول الأخرى.

وقد قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بإلزام كل الشركات الخاصة باستقدام العمالة بأن يتم عرض أسعار استقدام العمالة المنزلية في السعودية لكي يطلع عليها العميل قبل طلبه للتأشيرة، وأن يختار منها ما يُناسبه حسب القدرة المالية، بجانب أهم المعلومات عن استقدام العمالة المنزلية بشكل عام.

تابعنموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية والمستندات المطلوبة

اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية 2021

تختلف أسعار الاستقدام في المملكة العربية السعودية حسب الجنسيات والدول التي يتم استقدام منها العمالة المنزلية أو العامل المنزلي، ونجد أن المملكة العربية السعودية هناك دولة قريبة منها يتم استقدام العمالة المنزلية منها بمبالغ قليلة، ويختلف المبلغ حسب المهنة لهذه العمالة، كما يتك عرض التكلفة بشكل واضح من خلال مكاتب الاستقدام عبر الحسابات الرسمية لها على برنامج مساند وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وحين الحديث عن اسعار الاستقدام في مساند حسب فإنها قريبة من هذه الأسعار بشكل تقريبي:

  1. متوسط الأسعار لاستقدام العمالة المنزلية النساء هو من 7000 وحتى عشرون ألف ريال سعودي.
  2. متوسط الأسعار لاستقدام العمالة المنزلية رجال من 400 وحتى 12 ألف ريال سعودي تقريباً.
  3. متوسط الأسعار لاستقدام سائق بداية من 500 وحتى خمسة عشر ألف ريال سعودي.
  4. متوسط الأسعار لاستقدام الطباخين والطهاة ما بين 400 وحتى ثلاثة عشر ألف ريال سعودي.
  5. متوسط الأسعار لاستقدام الممرضات المنزليين ما بين 8.5 وحتى 22 ألف ريال سعودي تقريباً.

وتختلف هذه الأسعار من مكتب إلى آخر ومن وظيفة إلى آخر ومن جهة إلى أخرى وجنسية الشخص بشكل عام.

طريقة التسجيل في مساند

يُمكن للجميع من داخل المملكة العربية السعودية سواء الأفراد أو الشركات التسجيل في مساند بكل سهولة من خلال بعض الخطوات وهي كما يلي:

  • نقوم بالولوج إلى موقع مساند الرسمي عبر الإنترنت مباشرة من هنا.
  • من الواجهة الرئيسية للموقع نقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة في الأعلى.
  • ننتقل إلى صفحة تسجيل الدخول والتي تطلب إدخال رقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية، بجانب كلمة المرور وبعدها نضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • وفي حال عدم وجود حساب مسبق نقوم بالضغط على أيقونة “تسجيل حساب جديد”، ومن هذه الأيقونة يُمكننا الاشتراك في موقع مساند عبر الانترنت.
  • إن قمت بالدخول إلى تسجيل حساب جديد سوف تنتقل إلى صفحة تطلب منك توضيح طريقة التسجيل سواء كانت عن طريق رقم الهوية الوطنية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، أو رقم الإقامة للمقيمين في المملكة، ثم نضغط على أيقونة “التالي”.
  • بعد الضغط على أيقونة “التالي” ومتابعة إدخال باقي البيانات ومن ضمنها رقم الهاتف الجوال.
  • سوف تصل رسالة إلى الهاتف بها كلمة المرور أو رمز الدخول للموقع، كما تصل رسالة تفعيل الحساب على البريد الإلكتروني الذي قمنا بإدخاله من ضمن البيانات.
  • وحين تفعيل الحساب وإدخال كلمة المرور يُمكن للمستخدم بكل سهولة من استخدام الخدمات في موقع مساند عبر الإنترنت.

خطوات استخراج تأشيرة العمالة المنزلية

يُمكن استخراج تاشيرة العمالة المنزلية عبر مساند بكل سهولة من خلال بعض الخطوات وهي كما يلي:

  1. نذهب إلى موقع مساند الرسمي عبر الإنترنت مباشرة من هنا.
  2. نقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب من خلال رقم الإقامة أو رقم الهوية بجانب كلمة المرور، ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  3. من الصفحة الرسمية في موقع مساند نقوم بالضغط على أيقونة “تأشيرات” وهي الأيقونة الموجودة على يمين الصفحة.
  4. سوف تظهر لك كافة أنواع التأشيرات المتوفرة نختار منها “التأشيرة العادية”، ثم نقوم بالضغط على أيقونة “طلب جديد”.
  5. ننتقل إلى صفحة تطلب منك التعهد بصحة المعلومات والبيانات التي أدخلتها والموافقة على الشروط والأحكام بجانب قيمة الرسوم، وهنا نضغط على خيار “تعهد وإقرار”.
  6. نُقدم الإثباتات المادية التي تضمن وجود راتب شهري لا يقل عن 7000 ريال سعودي، بجانب إمكانية سداد قيمة رسوم التأشيرة من خلال الحساب البنكي، والتي تصل رسومها إلى 2000 ريال سعودي تقريباً.
  7. نقوم بتحديد الحالة الوظيفية للمستخدم ثم نقوم بالضغط على أيقونة “البدء”، بعدها نُدخل البيانات الخاصة بالتأشيرة بشكل كامل، بجانب مهنة العمالة المطلوبة استقدامها والجنسية الخاصة بها وجهة القدوم أيضاً.
  8. نبدأ في إرفاق الملف الخاص الموجود به إثبات القدرة المادية، ثم نقوم بالضغط على أيقونة “إصدار فاتورة”.
  9. نقوم بعرض صفحة تحتوي على رقم التأشيرة ويتم الاعتماد على هذا الرقم حين سداد قيمة الرسوم من خلال ماكينة الصراف الآلي بكل سهولة.

طريقة طباعة تأشيرة العمالة المنزلية

خدمة طباعة تأشيرة العمالة المنزلية هي خدمة أخرى من ضمن الخدمات التي يُقدمها تطبيق مساند لكل المستخدمين في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمة لا تتم إلا لأجل التأشيرات الصادرة والتي تمت الموافقة عليها بالفعل، وتكون الخدمة من خلال بعض الخطوات وهي كما يلي:

  • نذهب إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتطبيق مساند عبر الإنترنت مباشرة.
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول ببيانات الحساب الخاص بالمستخدم بكل سهولة.
  • بعدها نضغط على أيقونة التأشيرات وهي الأيقونة التي تحمل اسم “التأشيرات الصادرة”.
  • سوف تظهر قائمة جديدة تحتوي على كل التأشيرات التي تم إصدارها للمستخدم، ويجب عليه أن يضغط على التأشيرة التي يُريد طباعتها من ضمنهم.
  • نقوم بفتح صفحة التأشيرة ثم الضغط على أيقونة “طباعة” لأجل طباعة هذه التأشيرة بشكل فوري.
  • بعدما يتم إصدارة التأشيرة سوف يأخذ الأمر وقت حوالي 72 ساعة حتى يتم التفعيل بشكل كامل لهذه التأشيرة.

رابط تطبيق مساند على الانترنت

كل الخدمات السعودية الحكومية تشهد تحول رقمي كبير في الوقت الحالي، ولهذا فإن أي خدمة حكومية في المملكة العربية السعودية حين تكون جديدة ويتم الإعلان عنها، يكون ذلك من خلال المنصة الإلكترونية في نفس الوقت، وفي سياق متصل فإن خدمة مساند استقدام العمالة المنزلية ، فهي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تتم عبر الموقع الرسمي للحكومة السعودية والذي تم إطلاقه في السنوات الماضية، حيث تُتيح خدمة مساند السعودية الاطلاع على كل عروض استقدام العمالة من مكاتب الاستقدام في المملكة أو التسجيل أيضاً لأجل بدء خطوات الاستقدام والبحث عن العمالة المطلوبة عبر مساند بكل سهولة، كما يُمكن إلى رابط تطبيق مساند من هنا.

في ختام المقال لقد تعرفنا على اسعار الاستقدام في مساند حسب الجنسية 2021 وعلى كيفية التسجيل في نظام مساند و كيفية طباعة تأشيرة العمالة المنزلية وإصدارها عبر النظام بكل سهولة، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن نظام مساند من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، ولمن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عنه في التعليقات بالأسفل.

تابعالاستفسار عن طلبات تأشيرات العمل برقم الهوية في السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول