اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر

يبحث العديد من عملاء بنك مصر عن خطوات وشروط استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر، كما يرغب العديد من عملاء البنك في معرفة رقم الخط الساخن لبنك مصر، يعد بنك مصر من أهم وأعرق البنوك العاملة في مجال الصرافة داخل سوق الصرافة المصري منذ أن تم تأسيس البنك خلال عام 1943 ميلاديًا لخدمة المصريين، وقد تم تأسيس البنك على يد الاقتصادي المصري العظيم طلعت حرب، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات وشروط استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر مع توضيح رقم الخط الساخن لبنك مصر.

شروط استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر

يقدم بنك مصر العديد من الخدمات لعملائه، ومن أهم تلك الخدمات خدمة استلام الحوالات الخارجية، ولابد من توضيح أو الحوالات نوعين داخلية وخارجية، ويمكن أن يتم إرسال حوالة من أي شخص خلال أي وقت يريده الشخص.

اقرأ: كيفية استلام حوالة من بنك مصر والشروط اللازمة لذلك

تعد خدمة الحوالات من الخدمات المالية المبتكرة حيث يستطيع أي شخص تحويل أي مبلغ مالي بطريقة إلكتروني لأي مكان في العالم سواء داخل أو خارج البلاد التي يقطن بها الشخص، ويتم استخدام تلك الخدمة بين الأشخاص والشركات والمؤسسات المختلفة، حيث يستطيع الشخص أن يقوم بإرسال الحوالات المالية من أي بنك إلى إلى بنك أخر أو من البنك نفسه لعميل في البنك أو خارج البنك، ويتم التعامل عبر  مكاتب التحويلات المالة النقدية.

تتيح خدمة الحوالات المالية لأي شخص تحويل أي مبلغ مالي يريده إلى أي شخص، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى أي فرع من فروع بنك مصر ليقوم الشخص في البداية في الاشتراك في خدمة الحوالات، ويجب على الشخص الراغب في الحصول على تلك الخدمة أن يقوم بتوضيح رقم هاتفه المحمول، ورقم بطاقته الشخصية مع تسجيل بعض البيانات الشخصية الخاصة بالعميل الراغب في الاشتراك في الخدمة.

يجب على الشخص الذي يريد تحويل الأموال أن يقوم باختيار وظيفة الحوالة البنكية عبر القائمة التي تحتوي على الوظائف المتواجدة بالصفحة الرئيسية للبنك، والتي يندرج بها خدمة الإيداع المالي، ثم يقوم الشخص بإدراج رقم الهاتف المحمول، مع توضيح الرقم الذي يريد التحويل النقود ليه ثم يقوم بتسجيل المبلغ المالي المراد تحويله، كما يتم إرسال رقم سري إلى العميل مكون من 4 أرقام، يتم إرساله إلى الشخص الذي سوف يتم تحويل الأموال له من أجل استلام الحوالة المالية المرسلة إليه.

بعدها يقوم الشخص الراسل، والشخص المرسل إليه النقود بإدراج الرقم السري، ويستطيع خلالها الشخص المرسل إليه النقود استلام نقوده المحولة إليه عبر بنك مصر بعد أن يتم خصم قيمة العمولة.

ومن خلال تلك الطريقة يستطيع الشخص استلام النقود المحولة له عبر الهاتف المحمول دون الحاجة لعمل عمليات حسابية معقدة وصعبة، وتوفر خدمة الحوالات الخارجية من بنك مصر وقت وجهد العميل في إطار حرص البنك على توفير كافة سبل الراحة وسرعة تقديم الخدمات المالية لعملائه.

كيفية استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر

  • في حالة إرسال تحويل إلى شخص يقوم  بنك مصر بإرسال رسالة إلى الشخص المحول إليه الأموال لإعلامه بهذا التحويل المالي.
  • ملحوظة هامة، خدمة الحوالات السريعة في البنك الأهلي المصري لا يشترط وجود حساب مالي للشخص في البنك وتكون الحوالات السريعة بالعملة المصرية “الجنيه”، أو الدولار الأمريكي.
  • في حالة امتلاك الشخص المحول إليه الأموال يمتلك حساب في بنك مصر، فإن البنك لا يخصم أي رسوم مقابل تلك الحوالة.
  • يوفر بنك مصر عمل بطاقة تسمى “حوالتي” لإرسال واستقبال الحوالات المالية عبر البنك، كما يتيح بنك مصر تحويل الأموال من بنك إلى بنك أخر بكل سهولة ويسر.
  • يمكن الاستعلام عن استلام الحوالات الخارجية من بنك مصر أو الداخلية من خلال التواصل مع خدمة عملاء بنك مصر من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن، 19888.
  • كما يستطيع الشخص أن يذهب لزيارة أقرب فرق من فروع بنك مصر لاستلام الحوالة المالية ويجب في تلك الحالة استلام الحوالة من خلال تقديم صورة من البطاقة الشخصية للبنك.
  • يستطيع أي شخص يمتلك حساب جاري في بنك مصر إن يقوم بإرسال الحوالات مباشرة دون الحاجة للإيداع المالي.

خدمة الحوالات من بنك مصر عبر الهاتف المحمول

يوفر بنك مصر خدمة الحوالات النقدية عبر الهاتف المحمول، وتعد تلك الخدمة هي واحدة من أهم وأبرز الخدمات التي يقدمها بنك مصر لكافة العملاء في إطار حرص البنك على تسهيل عمليات التحويل المالي بكل سهولة ويسر وسرعة خلال أي وقت دون جهد من العميل، ليتم تنفيذ كافة عمليات التحويلات المالية بأنواعها المختلفة على مدار اليوم.

رقم الخط الساخن لخدمة عملاء بنك مصر 2021

خصص بنك مصر رقم الخط الساخن لخدمة العملاء على رقم، 19888 على مدار ساعات اليوم، طوال أيام الأسبوع لتلقى استفسارات وشكاوى العملاء.

فما هي أساسيات إتمام عملية التحويل المالي

الحوالة البنكية هي مبلغ مالي يقوم شخص ما بإرساله لشخص أخر في نفس البلد أو خارجها، وتعرف تلك العملية بـ “التحويل السريع” من خلال الاستعانة بطرق ثالث في مقابل الحصول على رسوم بسيطة مقابل هذا التحويل، وتقوم عملية التحويل المالي على 5 أركان أساسية، وهي:

  1. المرسل، وهو الشخص الذي يقوم بإرسال الأموال.
  2. المستقبل، وهو الشخص الذي سيقوم باستلام الحوالة المالية.
  3. البنك الراسل، وهو الوسيط بين الطرفين لتحويل الأموال للحصول على رسوم مقابل هذا التحويل.
  4. والبنك المرسل إليه، وقد يكون البنك الراسل والمرسل إليه هو نفس البنك.
  5. البنك المغطى، وهو الجهة أو البنك الذي سوف يقوم بالتسوية المالية بين البنك الراسل وبين البنك المستقبل، ويمكن أن يكون نفسه القائم على العمليتين الإرسال والاستقبال.

أنواع الحوالات المالية

  • حوالات خارجية، وهي التي تتم من داخل البلد
  • حوالات داخلية، وهي التي يتم إرسالها من خارج البلاد.

أهمية خدمة الحوالة البنكية

  • تعد خدمة الحوالات البنكية من أهم وأبرز الأنشطة البنكية اليت يتم تطبيها من قبل البنوك المصرية وعلى قائمتهم بنك مصر.
  • تسهل على المواطنين استلام وإرسال الأموال داخل وخارج البلاد.
  • تساعد الأشخاص على إتمام معاملاتهم المالية بكل أمان بعيدًا عن الخطورة بسهولة وسرعة.
  • إتمام عمليات التحويلات المالية بشكل أفضل وخلال فترة زمنية وجيزة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.