اقتصادنا
المعرفة المالية

استعلام عن طلب نقل كفالة 2021

استعلام عن طلب نقل كفالة عامل وافد 2021 يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة، ومن خلال خدمة نقل كفالة وافد في السعودية عن طريق موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عبر الإنترنت ، كما نقدم لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا طريقة تقديم طلب نقل كفالة عامل وافد دون موافقة الكفيل بشكل إلكتروني ودون التعب والعناء من الذهاب إلى المصالح الحكومية، والشرط الوحيد في هذا الأمر أن يتأخر الكفيل عن صرف راتب العمل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر، أو إن كانت الإقامة الخاصة بالعمل انتهت بالفعل، وتُقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خدمات أخرى بجانب خدمة استعلام عن طلب نقل كفالة 2021 ، وتأتي هذه الخدمات ضمن خطة التطوير الإلكتروني للحكومة السعودية وضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

استعلام عن طلب نقل كفالة عامل وافد

يُمكن من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة للغاية استعلام عن طلب نقل كفالة عامل وافد في السعودية ، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  • في البداية نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت من هنا.
  • ثم نقوم بتسجيل الدخول في الموقع عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بالشكل الصحيح.
  • من الصفحة الرئيسية للموقع نقوم بالدخول إلى “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم ندخل على خدمات المنشأة التي نُريد نقل كفالة العامل عليها.
  • ثم نضغط على خدمة “نقل كفالة عامل وافد”.
  • ثم نُدخل رقم إقامة هذا العامل بالشكل الصحيح.
  • سوف يظهر في الموقع صفحة بها كل البيانات الخاصة بطلب نقل الكفالة ومن ضمنها اسم العامل واسم المنشأة المطلوب نقل كفالته إليها.
  • ومع الموافقة على الشروط والأحكام يكون الشخص قد وافق عليها بالفعل، ثم يقوم بالموافقة على استكمال هذا الطلب.

بعدها يتم التواصل مع الكفيل القديم لطلب الموافقة على النقل بشكل إلكتروني، وإن تمت الموافقة يجب الحصول على رقم الطلب لأجل الدخول على الاستعلامات الإلكترونية في مكتب العمل ثم إتمام خدمة نقل كفالة عامل وافد بكل سهولة، ثم نُدخل رقم إقامة العامل والرمز المرئي الذي يظهر في الموقع ويرجى الدقة في إدخال البيانات، وسوف يظهر بشكل تلقائي حالة الطلب من وزارة العمل ومن وزارة الداخلية السعودية، ونقوم بمراجعة الجوازات للتعرف على قيمة الرسوم والسداد من خلال الصراف الآلي أةو الطرق الأخرى التي توفرها المملكة العربية السعودية للتيسير على كل المواطنين والوافدين لها.

تابعخطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي بالمملكة

خطوات نقل كفالة عامل وافد عبر الانترنت

يُمكن إتباع خطوات نقل كفالة عامل وافد عبر الانترنت بكل سهولة، فإن تلك الخدمة واحدة من خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية التي يسرت على المواطنين والوافدين بشكل كبير، ووفرت عليهم عناء الذهاب إلى المصالح الحكومية، وتتمثل خطوات نقل عامل وافد الكترونياً فيما يلي:

  1. نقوم بالدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي عبر شبكة الإنترنت من هنا.
  2. نقوم بتسجيل الدخول في الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. من الصفحة الرئيسية في الموقع نقوم بالضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  4. نُدخل البيانات المطلوبة من الموقع وهي: رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، الرقم السري.
  5. تظهر نافذة تطلب اسم المنشأة الذي تُريد نقل الكفالة إليها، ثم نكتب اسم المنشأة.
  6. وتظهر مجموعة من الخدمات نختار منها خدمة “نقل كفالة العامل الوافد”.
  7. ثم نُدخل البيانات المطلوبة ونتأكد من صحة هذه البيانات مثل: رقم الإقامة لمن يُريد نقل كفالته، ثم نضغط على كلمة “بحث”.
  8. سوف تظهر صفحة جديدة بها كل البيانات الخاصة بالعامل، وفي أسفل هذه الصفحة محضر التعهد الذي من خلاله يتعهد صاحب المنشأة بأنه تمكن من الحصول على موافقة كتابيه من هذا العامل الوافد لأجل إتمام الإجراءات بشكل كامل.
  9. حين وصول الموافقة من الكفيل القديم على هذا الطلب، يقوم العامل بالتأكد من كل البيانات مرة أخرى ويقرأ التعهد بشكل جيد، ثم يقوم بالضغط على أيقونة “إرسال” في الموقع.
  10. تظهر رسالة تُفيد بنجاح الطلب مع الانتظار أن يتم التصديق والموافقة من الكفيل الجديد، ثم تحصل على رقم الطلب ومن خلاله يُمكن استعلام عن طلب نقل كفالة عامل وافد فيما بعد إن كنت بحاجة لذلك.
  11. وفي النهاية يقوم الكفيل القديم بالموافقة على طلب نقل كفالة عامل وافد لكي يتم الأمر بنجاح، وإن لم يدفع الكفيل القديم مرتب ثلاثة أشهر للعامل الوافد أو انتهى العقد بينهم بالفعل، لن يحتاج العامل للكفيل القديم في هذا الوقت.

مثلما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة استعلام عن طلب نقل كفالة 2021 وعلى خطوات نقل كفالة وافد في السعودية بشكل كامل دون الذهاب إلى المصالح الحكومية، يُمكنكم التعرف على المزيد حول كفالة الوافدين في السعودية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وإن كان لديكم سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعوزارة العمل الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم الإقامة 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول