5 December، 2019

أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع
أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

يبحث العديد من الأشخاص وخصوصاً الشباب عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة، وخلال هذا المقال سوف يتم عرض أكثر من 100 فكرة للمشاريع الصغيرة المربحة والغير مكلفة، حيث أنه ليس من الأمور الضرورية عند الشروع في إقامة مشروع أن تتوافر مبالغ مالية طائلة لكي يمكن الشخص من تنفيذ مشروع يدر إليه ربح بشكل دائم، حيث أن هناك العديد من أفكار مشاريع صغيرة مربحة وسوف يتم عرض أكثر من 100 مشروع صغير ومربح يستطيع أي شخص تنفيذها بكل سهولة ويسر.

محتويات

أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

مشروع تربية الدجاج البياض في بطاريات

تعد تربية الدجاج  واحدة من أهم المشاريع المتميزة، والتي يعمل بها العديد من الفئات داخل مصر من مختلف الأعمار، كما أن مشروع تربية الدجاج البياض ينمو ويتسع بشكل كبير خلال فترة زمنية قصيرة، بعد وجود العديد من الأفكار المتطورة والحديثة في مجال تربية الدجاج البياض التي تتم خلال الوقت الراهن في بطاريات مثل بطاريات تربية الارانب.

أسهل المشروعات المنزلية “مشروع الأسر المنتجة والتجارة الالكترونية”

يبحث العديد من الأشخاص عن المشاريع السهلة المريحة التي تتم من داخل المنزل، وتناسب مع مختلف الأعمار، فهناك العديد من المشاريع التي يمكن أن تتم داخل المنزل دون الحاجة إلى زيادة المصروفات وزيادة الأعباء المنزلية، ومن ضمن تلك المشروعات مشاريع الأسر المنتجة بالإضافة إلى العمل بالتجارة الإلكترونية التي تعد من أكثر المشروعات الرائجة خلال الفترة الراهنة.

مشروع تسمين الأغنام على الشعير المستنبت

تعد فكرة تسمين الأغنام على الشعير المستنبت من أهم المشاريع الرائعة بالنسبة للمزارعين، وبالنسبة لأصحاب المزارع الخاصة بالأغنام، حيث يستطيع المزارع أن يقوم بمشروع تسمين الأغنام دون الحاجة لامتلاك أرض لزراعة الشعير المستخدم خلال عملية التسمين، حيث يتم إضافة الشعير لمحلول خاص ليكون بديل من التربة ويتم تغذية الأغنام عليه.

مشروع مكائن البيع الذاتي

يعد مشروع مكائن البيع الذاتي من المشاريع البسيطة، ويعد هذا المشروع مناسب جداًّ للأشخاص الراغبين ببدء حياتهم العملية بمشروع مضمون ومربح في نفس الوقت، حيث بدء مشروع مكائن البيع الذاتي في الانتشار خلال الفترة السابقة بجميع المناطق المختلفة بالبلاد ولقى هذا المشروع نجاح كبير، كما ان مشروع مكائن البيع الذاتي لا يحتاج إلى رأس مال كبير في البداية، ويمكن شراء أكثر من ماكينة ووضعها بأكثر من منطقة، ويفضل أن تكون مناطق مزدحمة حتى يساعد هذا الأمر في زيادة ربح هذا المشروع.

مشروع تربية الحمام البلدي بالمنزل

يعشق العديد من الأشخاص تربية الحمام بسبب طعم الحمام اللذيذ، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، وسهولة تربيته، وسرعة إنتاجه في نفس الوقت، ومن أهم الصعوبات التي تواجه هذا المشروع صعوبة خلق مساحة كبيرة من أجل تنفيذه.

مشروع تربية الأسماك في أحواض بلاستيكية جاهزة

اعتاد العديد من الأشخاص على فكرة وجود الأسماك داخل الأوعية الزجاجية والتي يتم استخدامها مع اسماك الزينة أو في مجال تربية الأسماك بمختلف المكاتب والشركات بل وفي المنازل ايضاً، لكن فكرة وجود الأسماك في الأحواض البلاستيكية تعد فكرة حديثة بالنسبة للعديدين لم تطرح مسبقاً، ومن المبهر أيضاً أنه يمكن خلال الوقت الراهن الربح من العمل بمشروع تربية الأسماك بالأحواض البلاستيكية الجاهزة.

مشروع زراعة الفول البلدي

تعد زراعة الفول البلدي واحدة من أهم الزراعات الهامة، ومن أهم عوامل نجاح هذا المشروع مثل سائر المشروعات الزراعية الأخرى أن يقوم على أسس زراعية سليمة، حديثة ومتطورة، وتعد زراعة الفول البلدي من المشروعات التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير ومربحة جداًّ.

مشروع نقل الخضار من المزارع إلى الأسواق التجارية

تحتاج المشروعات الزراعية إلى نقل الإنتاج الزراعي من المزارع إلى التجار الذين يحتاجون إليه لعرضه وبيعه وهو طازج ويعد مشروع نقل الخضار من المزارع إلى التجار والأسواق التجارية من أهم المشروعات المربحة جداًّ على مدار العام.

مشروع تربية الدواجن في المنزل

يمكن لأي شخص إقامة مزرعة لتربية وإنتاج الدواجن، والربح منها وذلك من خلال إقامة المزرعة داخل المنزل، حيث يستطيع العديد من الأشخاص العمل على توفير مكان مناسبة ومحدد بالمنزل، وتقفيله بشكل جيد، وتوفير بعض من الأواني الخاصة بأكل وشرب الدواجن، والتي تكون مناسبة للطيور لبدء مشروع تربية الدواجن، وتنفيذ فكرة إنشاء مزرعة دواجن بالمنزل بكل سهولة وبتكلفة بسيطة للمشروع وتحقيق ربح مناسب.

مشروع العمل كموزع معتمد لاحدى الشركات العالمية ببلدك

انتشرت خلال الفترة الراهنة وجود العديد من فروع الشركات الأجنبية في العديد من البلاد، وخصوصاً بعد انفتاح العالم وانتشر تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات، وأصبحت التجارة بين الدول وبين الشركات من أيسر الأمور خلال الوقت الراهن، وأصبح من السهل على أي شخص أن يمتلك بعض المقومات الخاصة بالتعاقد مع الشركات الأجنبية والعمل كموزع معتمد لتلك الشركات، ويعد هذا المشروع من المشروعات المربحة جداًّ.

 مشروع تربية الأغنام بالمنزل

يعتقد بعض الأشخاص أنه لكي يستطيع تنفيذ مشروع تربية الأغنام لابد أن يكون لدى الشخص الراغب في إقامة هذا المشروع مساحة كبيرة من الأرض بأماكن معينة من أجل البدء بهذا المشروع، لكن الحقيقة أن أي شخص يستطيع  البدء في مشروع تربية الأغنام بمنزله للبدء في المشروع وتحقيق أرباح كبرى.

مشروع تجارة الأسمنت والحديد ومواد البناء المتنوعة

يعد مشروع تجارة الأسمنت والحديد ومواد البناء المتنوعة واحد من أهم المشاريع المتميزة والمربحه، والتي يمكن التعرف عليها والبدء بها باعتبار أنها من المشروعات المستقلة، حيث أن الأسواق يتسع لجميع القادرين على اكتساح تلك المجالات والعمل بها.

مشروع بيع المستلزمات وقطع غيار التوك توك

بعد أن غزا التوك توك الأسواق المصرية، وانتشار بكافة المحافظات المصرية، بدأ العديد من مقتني التوك توك البحث عن قطع الغيار الخاصة به ليصبح مشروع بيع مستلزمات وقطع غيار التوك توك من المشروعات الحديثة داخل السوق المصري والمربحة جداًّ.

مشروع صناعة الزبادى من اللبن المجفف

بدأ العديد من الشباب وربات البيوت في إقامة مشروعات جديدة تقوم على تصنيع الزبادى من اللبن المجفف، حيث يتميز الزبادي المصنع من اللبن المجفف بمذاقه الرائع وقوامه الجميل، ويعد مشروع صناعة الزبادى من اللبن المجفف من المشروعات الحديثة المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

 مشروع تربية الأسماك في الأحواض الجاهزة

يعد مشروع تربية الأسماك من المشروعات المربحة جداًّ، حيث أنه من المشروعات السهلة التي تتكاثر فيها الأسماك بسرعة بسبب خصوبتها وتكرار دورة حياتها خلال وقت قصير.

مشروع صناعة الشموع

تعد مشروع صناعة الشموع من أهم الصناعات التي تحتاج إليها الدولة المصرية خلال الوقت الراهن، بسبب كثرة استيراد الدولة المصرية من الشموع على الرغم من توافر المواد الخام داخل السوق المصري اللازمة لإقامة مثل تلك المشروعات بأسعار مناسبة جداًّ، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الشموع التي تقدم كهدايا قيمة.

 مشروع بوفيه سندوتشات ووجبات خفيفه

يبحث العديد من الشباب عن أفكار لإقامة مشروع غير مكلف ومربح في نفس الوقت يعد مشروع بوفيه لتقديم الوجبات الخفيفة والسندويشات من أهم المشروعات التي تناسب الشباب، والتي تحقق عائد مربح ومثالي خلال مدة قصيرة.

مشروع حضانة أطفال في المنزل

يعد مشروع إنشاء حضانة أطفال من المشروعات المربحة والمميزة جداً، حيث أن جميع الأباء والأمهات يسعون لإلحاق أطفالهم بحضانة مميزة من أجل حصول أطفالهم على قدر مناسب من المعرفة بالإضافة إلى تواجد أطفالهم بمكان مناسب وآمن خلال فترة غياب الوالدين.

 مشروع بيع الخضروات عند المساجد

تعد عملية بيع الخضار، وخصوصاً بيع الخضروات عند المساجد من المشروعات الغير مكلفة والمربحة في آن واحد، وتعود أهمية هذا مشروع إلى أن هذا المشروع يعمل على تقديم منتجات ضرورية وهامة للعديد من الأشخاص، ولا يستهدف طبقة معينة من الأشخاص، كما أنه من المشاريع المربحة التي لا يحتاج لسنوات خبرة طويلة.

فكرة مشروع إنشاء مركز خدمات الطلاب

يهدف مشروع إنشاء مركز خدمات الطلاب لتأهيل الطلاب للتفوق خلال المراحل الدراسية المتنوعة، ويعد هذا المشروع من المشروعات الهامة والضرورية خلال الوقت الراهن بسبب زيادة الكثافة السكانية وبالتالي زيادة أعداد الطلاب وزيادة حاجتهم لتلك المراكز التعليمية والخدمية.

مشروع صغير مصنع لإنتاج الخشب البلاستيكي

يعد مشروع الخشب البلاستيكي من المشروعات المربحة والمتميزة، وقد ظهر هذا النوع من الخشب البلاستيكي بسبب عيوب استخدام الخشب في صناعة الشبابيك والأبواب، لهذا فقد تم مزج الخشب بعنصر البلاستيك لكي يكون مقاوم للتآكل، وغير معرض للحشرات.

مشروع محل عصائر وايس كريم

يعد مشروع محل بيع العصائر، وبيع الايس كريم من المشروعات الصغيرة المربحة التي يوجد عليها إقبال كبير من الشباب بسبب سهولة إنشاء مثل تلك النوعية من المشروعات مع ضمان معدل ربحة مناسب، حيث أن الناس العديد من الأشخاص يفضلون شراء العصائر الطبيعية بدلاً من تلك العصائر المصنعة، والضارة بصحة الإنسان.

مشروع ماكينة الحفر على الخشب

يعد مشروع ماكينة الحفر على الخشب من المشروعات المربحة والناجحة جداًّ، بسبب كثرة الطلب على الأخشاب المزينة بالحفر خصوصاً على الأبواب وعلى الشبابيك وغيرها من المنتجات الخشبية، كما أن ماكينة الحفر على الخشب لا تحتاج إلى صيانة مكلفة.

مشروع تجارة ملابس الأطفال

يعد مشروع تجارة ملابس الأطفال من المشروعات التجارية المربحة جداًّ، بسبب زيادة الطلب على شراء ملابس الأطفال، حيث يظل الناس في حالة بحث دائم من أجل الحصول على ملابس الأطفال، خصوصاً في ظل ارتفاع عدد السكان، وزيادة أعداد المواليد، وزيادة نسبة الطلب كل عام على ملابس الأطفال.

مشروع قاعة أفراح

بفضل الزيادة السكانية، أصبحت هناك حاجة ماسة  للعمل على زيادة أعداد قاعات الأفراح وقاعات المناسبات، حيث أن العديد من العرائس والعرسان يبحثون عن حجز قاعة أفراح ولا يجدون مواعيد متاحة والتي تعد من أكبر العقبات التي تواجه العروسين، ولهذا فإن فكرة إنشاء قاعة أفراح تعد من المشروعات المربحة والهامة للغاية.

مشروع تصوير المستندات والطباعة

يحتاج العديد من الأشخاص إلى تصوير المستندات الورقة الهامة، ويعد مشروع تصوير المستندات ومشروعات الطباعة من المشروعات الهامة التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص العاديين ومن الطلاب خصوصاً خلال فترة المدارس والموسم الدراسي.

مشروع ورشة الوميتال

يعد مشروع ورشة الوميتال من المشروعات الهامة حيث أن الألوميتال من المواد الهامة جداًّ في تصنيع الأبواب وتصنيع الشبابيك خلال الوقت الراهن التي حلت محل الأبواب والشبابيك الخشبية، وبالتالي يعد مشروع ورشة الألوميتال من المشروعات الهامة الناجحة والمربحة، ولكن من معوقات هذا المشروع أن هذا المشروع تحتاج إلى عمالة المدرسة وماهرة صاحبة الخبرة بمجال تصنيع الألوميتال.

مشروع مطحنة بن ومحمصة

يعد مشروع محمصة ومطحنة بن من المشروعات الهامة والمربحة والمميزة، بسبب زيادة الطلب على شراء منتجات الكافيين والقهوة، كما أن مشروع مطحنة بن ومحمصة لا يحتاج لتكلفة عالية، كما أنه مستهدف بواسطة المستهلكين العاديين، ومستهدف من قبل القهاوي والمحلات التجارية أيضاً.

مشروع سيارة توزيع مواد غذائية

يتميز المشروع بالبساطة والسهولة الشديدة، كما أنه يستطيع أن يحقق الكثير من النجاح في وقت قصير، حيث أن يقوم ببيع المواد الغذائية الهامة التي يحتاجها الكثير منا والتي لا غني عنها، ولكن يجب أن تقوم بعمل دراسة جدوى حول أفضل متطلبات السوق أولا.

مشروع إقامة معرض لبيع الاجهزة كهربائية

تعد الأجهزة الكهربائية اليوم من الأشياء الهامة في حياة كل إنسان وداخل كل منزل، ويزيد الطلب على الأجهزة الكهربائية يوماً بعد يوم داخل المجتمع المصري، وخصوصاً بين فئة الشباب المقبلين على الزواج، لهذا يعد مشروع إقامة معرض لبيع الاجهزة الكهربائية من المشروعات المربحة.

مشروع توزيع البيض

يعد مشروع توزيع البيض من المشروعات الهامة، بسبب زيادة الطلب على البيض الذي يعد من مصادر البروتين الهام لجسم الإنسان، لهذا يعد مشروع توزيع البيض من المشروعات الهامة والناجحة.

مشروع تربية الماعز على سطح المنزل

يعد مشروع تربية الماعز على أسطح المنازل من المشروعات الهامة، ويعد من المشروعات المناسبة جداًّ لمن يمتلكون مساحات واسعة، ومن اهم ما يميز مشروع تربية الماعز أنه لا يحتاج إلى تكلفة كبرى إلى جانب صغر دورة المشروع وتكاثر الماعز بسرعة مما يؤدي إلى مضاعفة أرباح المشروع.

مشروع ماكينة الفاكيوم لتصنيع المنتجات البلاستيكية

تعتبر ماكينة الفاكيوم من الماكينات الهامة التي يتم استخدامها في عملية تصنيع المنتجات البلاستيكية، حيث تقوم بإنتاج العديد من أنواع البلاستيك مثل إنتاج ألواح البلاستيك، وإنتاج أنواع البوليستر، مما يجعل ماكينة الفاكيوم لها ذات أهمية كبرى، حيث أن تلك المنتجات لا يكاد يخلو منها أي منزل، وهذا الأمر الذي يجعل من مشروع ماكينة الفاكيوم مشروع هام جداًّ ومربح في نفس الوقت، وعلى درجة عالية من القابلية لدى العديد من الزبائن.

مشروع تجارة الأدوات المنزلية

تعد الأدوات المنزلية واحدة من السلع التي يستخدم كل بيت مصري بصفة دائمة وتبحث العديد من ربات البيوت عن الجديد في مجال الأدوات المنزلية لتسهيل حياتهم اليومية، وإقامة مثل تلك النوعية من المشاريع لا يتطلب تكلفة كبرى، ويحتاج فقط لمحل صغير ليتم عرض الأدوات المنزلية فيه، ليتم البدء في عملية البيع وجني الأرباح بطريقة مباشرة.

مشروع الدش المركزى

يعد الدش المركزي من المشروعات التي انتشرت خلال الفترة القليلة السابقة بمصر، بسبب الظروف التي تمنع أعداد كبيرة من الأشخاص لاقتناء الرسيفرات المشفرة، ومع الرغبة العديد منهم في مشاهدة الأفلام، ومتابعة الأحداث التي يتم بثها عبر القنوات المشفرة، وخصوصاً في مجال الأحداث الرياضية، وبالأخص رياضة كرة القدم، ليقدم الناس على الإشتراك الشهري بهذا المشروع، وهذا المشروع يعد مربح للغاية، كونه لا يحتاج سوى عدد من الرسيفرات والأسلاك الكهربائية، وبعد ذلك يأخذ الإشتراكات الشهري دون أي تكلفة أخرى.

مشروع موقع ملابس رخيصة الثمن

من المعروف خلال الوقت الراهن أن الإنترنت والمواقع الإلكترونية يعد من الأمور الهامة بمجتمعنا، يزيد الشغف به إلى حد إستخدامه في العديد من الأمور الخاصة بمجالات البيع والشراء، فأصبح العديد من الأشخاص يرغبون إجراء عمليات الشراء المختلفة عبر المواقع الإلكترونية المخصصة للبيع والشراء، لهذا فإن مشروع إقامة موقع خاص بالملابس يعد من المشاريع المربحة للغاية، والذي لا يتطلب سوى لاب توب، وتوفر خدمة الاتصال بإنترنت، ثم يمكنك أن تتواصل مع أعداد مهولة من المستهلكين وإقناعهم بإكمال عملية الشراء وتحقيق أرباح هائلة.

مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

يهتم الإنسان بصحته، ويقوم بشراء كل ما يطلبه الطبيب المعالج من المستلزمات الطبية، والتفكير في العمل على تنفيذ مشروع محل بيع المستلزمات الطبية يلعب على وتر صحة الإنسان، والتي يبذل من أجلها الإنسان كل نفيس وغالي، لهذا يعد مشروع بيع المستلزمات الطبية من المشاريع المربحة، والتي تتطلب العمل على توفير محل مناسب ليتم عرض عدد من المستلزمات الطبية به، ويفضل إقامته بالقرب من المناطق القائم بها بعض من المستشفيات، مع ضرورة استخراج لتنفيذ هذا المشروع الحصول على تراخيص للعمل به.

مشروع محل لبيع الساعات

الساعات تعد بمثابة رمز ودليل على أناقة الإنسان سواء كان الإنسان رجل أو امرأة، حيث يقوم بعض الأشخاص بالبحث عن ماركات معينة، وأشكال متميز من الساعات لكي يتم ارتداؤها، ويعد مشروع محل لبيع الساعات يتطلب ذوق عالي في اختيار الساعات المقرر بيعها، بالإضافة لإختيار محل بمنطقة متميزة، وعامل لديه القدرة على إقناع العملاء بإتمام عملية الشراء، ويكون على معرفة جيدة بالساعات والتقنيات المستخدمة في تصنيعها.

مشروع مصنع إنتاج وتنقية وتعبئة المياه المعدنية

المياه هي أساس الحياة، ويتم البحث بصفة دائمة ومستمرة عن المياه الصالحة للشرب، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص لشراء الزجاجات المعدنية، خصوصاً بالجامعات والمدارس، وأثناء فترة العمل،خوفاً من مياه الصنبور العادية، فعمل مشروع مصنع لإنتاج وتنقية وتعبئة المياه المعدنية يعد من المشاريع الناجحة بكل المقاييس، حيث أن المياه لا تفسد، بالإضافة لإستخدامها بكثرة خوفاً من الشوائب الموجودة في المياه الأخرى من الصنبور العادي، ويتطلب هذا المشروع تكلفة عالية وفي الوقت نفسه يحقق المشروع أرباح كبرى.

مشروع موقع بيع تابلوهات مودرن أونلاين

البيع عبر مواقع الإنترنت المختلفة يعد من الأمور التي يستحسنها العديد من الأفراد، والذي يتيح العمل من المنزل بتحقيق ربحية مناسبة، ومن الممكن أن تتواصل مع عدد كبير من المستهلكين، مما يؤدي لعرض بضاعتك على العديد من الزبائن، والتابلوهات المودرن تعد من السلع المتميزة، والتي تحتاج لعرضها، فكل ما تحتاج له هو موقع متميز، ونشره عبر الصفحات الإلكترونية المتنوعة.

مشروع مخصص لطحن البن وبيعه

يزيد الإقبال خلال تلك الفترة على القهوة ومنتجات الكافيين، ويعد مشروع طحن البن فقط، وبيعه من أهم وأنجح المشروعات التي يمكن أن يبدأ بها أي شخص يبحث عن إقامة مشروع خاص به، وذلك بسبب زيادة الطلب على القهوة بين سكان العالم العربي بصفة عامة، كما أن بيع القهوة يستهدف طبقة العملاء العاديين، وأصحاب المتاجر.

مشروع تربية الطيور بالمنزل

يعد مشروع تربية الطيور هو من المشروعات الصغيرة المربحة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، حيث أن مشروع تربية الدواجن يدر أرباح على صاحب المشروع تتمثل في إنتاج اللحوم والبيض، وبالتالي فإن الاستفادة تكون من نواحي عدة، بالإضافة إلى قصر دورة حياة الدواجن وسهلة تربيتها وتكلفها المناسبة.

مشروع مصنع فقاسات البيض

إقامة مشروع مخصص لـ فقاسات البيض يعد من أهم المشروعات خلال الوقت الراهن، حيث أنها تؤدي لزيادة ملحوظة بأعداد الثروة الداجنة، وبالتالي يعمل على سد الطلب المتزايد والملحة على الدواجن، كما أنها تخدم أصحاب مشاريع تربية الدواجن.

مشروع بيع ملابس اون لاين من المنزل

يعد مشروع بيع الملابس من المشروعات المربحة والناجحة جداًّ، بسبب زيادة الطلب على شراء الملابس بالإضافة إلى أن مشروع بيع الملابس لا يحتاج لأي خبرات سابقة، كما انك يمكن أن يتم البدء في المشروع برأس مال صغير، ويعود سبب نجاح بيع الملابس الأون لاين من المنزل بسبب زيادة أعداد السكان إلى جانب الحاجة الدائمة وزيادة الطلب على شراء الملابس.

مشروع صناعة المخللات في المنزل

تعد صناعة المخللات من المشروعات المربحة جداًّ الناجحة، بسبب زيادة الطلب عليه من مختلف الطبقات، كما يعد موسم شهر رمضان الكريم من أهم مواسم صناعة المخللات التي يكثر فيها الطلب على أنواع المخللات المختلفة.

 زراعة الفلفل الرومي في البيوت المحمية

يعد الفلفل الرومي هو نوع من أنواع الخضراوات الهامة جداَّ، لانه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة ضروري لصحة جسم الإنسان، لهذا فإن هناك طلب متزايد على الفلفل الرومي عليه، وهذا يعد سر نجاح مشروع زراعة الفلفل الرومي.

زراعة الفطر بالبيوت البلاستيكية

يعد المشروم أو “الفطر” كما يطلق عليه من قبل البعض من المشروعات السهلة، التي يمكن أن يقوم بها أي شخص، حيث أن مشروع زراعة الفطر لا يحتاج لمساحة زراعة كبيرة، بالإضافة لارتفاع سعره، وبالتالي فإن هذا المشروع يحقق ربح كبير خلال فترة زمنية قصيرة.

مشروع زراعة أسطح المنازل

يعد مشروع زراعة أسطح المنازل من المشروعات الهامة والمربحة، كما أنه لا يوجد بها أي احتمال للتعرض لخسارة المشروع، حيث أن ما يتم زراعته إذا فاض عن حاجة السوق، فسوف يتم استخدامه للأغراض المنزلية والشخصية.

مشروع تعبئة الملح

يعد الملح من الأشياء الهامة التي لا يخلو طعام من استخدامه فيه، لهذا يعد الملح من الأساسيات والضروريات التي يحتاج إليها كل شخص وبالتالي يعد مشروع تعبئة الملح من المشروعات المربحة لزيادة الطلب عليه.

مشروع منفذ لبيع الخشب

تعد الأخشاب من المواد المستخدمة بكثرة بحياتنا اليومية، حيث أن الخشب يدخل بصناعة الأثاث من أبواب وشبابيك وصناعة الأثاث وغيرها من المنتجات الخشبية الأخرى، كما أن هناك وفرة في المواد الخام لهذا يعد مشروع إقامة منفذ لبيع الأخشاب من المشروعات المربحة والهامة.

مشروع بيع الحدايد والبويات ومستلزمات الديكور

يعتد مشروع بيع الحدايد والبويات ومستلزمات الديكور من المشاريع المربحة والهامة بسبب أن هذا المشروع يقوم بتوفير المواد اللازمة لتأسيس أي منزل، كما أنه لا يتطلب أي خبرات سابقة بمجال البيع، بل إنه يحتاج فقط إلى وجود رأس مال مناسب من أجل البدء في المشروع.

مشروع محل فراخ

يعد مشروع محل بيع الفراخ من المشاريع الهامة والناجحة، التي يمكن للشخص أن يستثمر أمواله من خلاله، حيث أن مشروع محل فراخ لا يحتاج لرأس مال كبير في البداية، ويحقق هذا المشروع ربحية ونجاح كبير مع مرور الوقت.

مشروع منحل عسل

يعد مشروع منحل العسل من المشروعات المربحة والمميزة، بسبب زيادة الطلب على العسل حيث أن العسل له العديد من الفوائد العلاجية، بالإضافة إلى طعمه المستساغ من الجميع، ولكن هذا المشروع يحتاج لخبرة سابقة بالمجال، ومهارة من صاحب المشروع.

مشروع تجارة الأدوات الصحية

تعود أهمية المشروعات الخاصة بتجارة الأدوات الصحية إلى أن تلك النوعية من المشروعات تعد ناجحة جداًّ، حيث أنه لا يوجد منزل يخلو من حاجته المتكررة إلى شراء الأدوات الصحية المتنوعة، كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى وجود رأس مال كبير ولا يحتاج أيضا لمساحة واسعة.

مشروع تجارة بيض

يعد مشروع تربية الدواجن من المشروعات الهامة ويعد أيضاً مشروع تجارة بيض الدجاج واحد من تلك المشاريع التي يتجه إليها العديد من الأشخاص الراغبين بإقامة مشروع وتحقيق هامش ربح جيد، حيث يعد البيض من السلع الأساسية التي يتم استعمالها بكل الأوقات، ومن الممكن أن تتم تربية الدجاج من أجل الحصول على البيض، أو القيام بجمع البيض من مصادره وتوزيع على المحلات والمتاجر والأسواق والمستهلكين.

مشروع محل عطارة

من المشروعات الرائحة أيضاً فتح محل عطار حيث أن متطلبات المطبخ من التوابل والبهارات لا تنهي بالإضافة إلى حاجة المنزل إلى العديد من السلع التي يتم بيعها بمحلات العطارة،

مشروع شركة تقديم استشارات تسويقية للمشاريع الصغيرة

هناك العديد من الأمور التي تساعد أي شخص على تحقيق النجاح، ومن مقومات النجاح خصوصاً للمشروعات الصغيرة البحث عن مكتب للحصول على الاستشارات التسويقية، وتعد تلك المكاتب من المشروعات الناجحة لكنها تتطلب خبر في مجال تقديم الدراسات التسويقية.

مشروع تعبئة وتغليف البهارات في المنزل

تتميز تجارة التوابل والبهارات بالربح الوفير والسريع، لاستخدامها من قبل كل امرأة داخل منزلها، ويعد هذا المشروع من المشاريع الناجحة التي تحتاج إلى غرفة نظيفة فقط، وبعض الأكياس البلاستيكية، بالإضافة إلى وجود ميزان حساس، ويجب على صاحب المشروع اكتساب المزيد من المعلومات حول التوابل والبهارات وأنواع العطارة المختلفة حتى يتمكن من جذب الزبائن.

مشروع شراء الأرز من الفلاحين وتوريده إلى المضارب

تعد عملية الوساطة من المشروعات التجارية الناجحة ذات الربح السريع، والتي لا تتطلب رأس مال كبير، بالإضافة إلى الحصول على هامش ربح كبير، لهذا يلجأ العديد من الأشخاص خلال موسم حصاد الأرز لتجميع الأرز من الفلاحين، ثم بيعه لمضارب الارز، والحصول على الربح من خلال فرق السعر.

مشروع صناعة قوالب العجوة بالمنزل

تعد العجوة من الحلويات السريعة واللذيذة والطبيعية التي يفضلها العديد من الأشخاص، والقيام بعمل قوالب العجوة منزلياً يعد من المشروعات المربحة، ويمكن البدء بإنتاج كميات قليلة من العجوة، على أن يتم تسويق الإنتاج على الجيران والأصدقاء ثم التوسع فيما بعد للبيع في المحلات التجارية والسوبر ماركت المتوفر في المنطقة المحيطة بربة المنزل صاحبة المشروع.

مشروع تجارة الأرز الأبيض

يعد مشروع الأرز الأبيض من المأكولات الأساسية على كل مائدة، وبسبب زيادة الطلب عليه، ونتيجة لهذا الإستهلاك الكبير تعد تجارة الأرز الأبيض من المشروعات المربحة، ولا يحتاج هذا المشروع سوى لتسويق جيد فقط.

 مشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية الجافة

تسير الحياة خلال الفترة الراهنة بشكل أسرع، وقد يضطر البعض للبحث عن وسائل من أجل تخفيف معاناة الضغط، ومن تلك الوسائل شراء المواد الغذائية المغلفة، حتى يتم إستخدامها بشكل أسرع، وبسبب هذا ظهر مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية وبيعها لراغبي تلك السلعة، ويؤدي هذا المشروع لتحقيق الأرباح مع عدم وجود تكاليف.

مشروع مصنع اكواب ورقية

أصبحت الأكواب الورقية بديلا جيد للعديد من المحلات للأكواب الزجاجية، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في الكافيهات والمطاعم، بسبب أنها آمنة على الصحة بسبب نظافتها، حيث تم استخدامها لمرة واحدة فقط، لهذا نجد أن مشروع مصنع أكواب ورقية يعد من المشروعات المربحة بسبب زيادة الطلب عليها.

مشروع تربية البط المسكوفي في المنزل

يعد البط المسكوفي من الطيور التي يمكن تربيتها بالمنزل، وهو من المشاريع التي تحقق ربحية عالية، لكن البط المسكوفي يحتاج إلى رعاية وإهتمام كبير بالابط بالإضافة إلى ضرورة توفير التهوية، والطعام المناسب، حتى يتم تكبيره ثم الإتفاق مع أحد المطاعم أو بيع محلات الطيور من أجل بيعه وتحقيق ربحية مناسبة.

مشروع محل ملابس أطفال

تحقيق المشروعات التجارية الخاصة بالملابس وخصوصاً ملابس الأطفال ربحية عالية بسبب زيادة الطلب عليها.

 مشروع مصنع الفيرفورجيه “الحديد الزخرفي”

يعد مشروع مصنع الفيرفورجيه “الحديد الزخرفي” من المشروعات الحرفية الهامة التي تحقق ربحية عالية حيث يسعى العديد من الأشخاص في الحصول على الأبواب والشباب المصنعة من الحديد “الفيرفورجيه”، ويعد هذا المشروع من المشروعات المربحة للغاية.

مشروع تربية الأرانب في البطاريات

يعد مشروع تربية الأرانب داخل بطاريات من المشروعات ذات الربحية العالية بسبب قصر حياة دورة الإنتاج بالإضافة إلى زيادة لإنتاج لسرعة تناسل الأرانب وتكاثرها بطريقة سريعة.

 مشروع تسمين الديك الرومي في المنزل

تعد تربية الديوك الرومي من المشروعات المربحة، حيث يتميز الديك الرومي بأطعمة المفضلة لدى العديد من المستهلكين، ويتم شراؤها من قبل العديد من الأشخاص خصوصاً قبل العديد من المناسبات، ويهدف مشروع تسمين الديك الرومى بالمنزل من خلال شراء أفرخ الديوك الرومي وهي صغيرة، ثم القيام بتغذيتها حتى تسمن، ليتم بيعها إلى تجار الطيور، أو محلات بيع الطيور أو بيعها للأصدقاء والجيران والمعارف، ويجب المحافظة على الديوك الرومي من خلال المحافظة على صحتها والمحافظة على نظافة المكان الذي يقام فيه المشروع.

 مشروع شركة شحن داخلي

هناك العديد من الشركات أو الأفراد الذين يرغبون بنقل بضائعهم إلى المستهلكين، ولا يوجد لديهم من يقوم بهذا الأمر، لهذا يلجأون إلى الإعتماد على شركات الشحن الداخلية لتنفيذ المطلوب ، تحقق مشروع شركة شحن داخلي أرباح طائلة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

مشروع بيع بطاقات الشحن

يحتاج العديد من الأشخاص المستخدمين للهواتف المحمولة للأفراد بطاقات الشحن بفئاتها المتنوعة، لهذا فإن مشروع بيع بطاقات الشحن بالجملة يعد من المشروعات المربحة التي لا تحتاج إلى أي تجهيزات سوء شراء كميات مناسبة من بطاقات الشحن المتنوعة من أجل بيعها بالجملة.

مشروع توزيع مواد غذائية على المحلات

يعد مشروع توزيع المواد الغذائية على المحلات واحدة من أهم المشاريع المربحة، التي يهدف شراء المواد الغذائية من تجار الجملة، ليتم بيعها على المحلات، مع تحقيق هامش ربح مناسب، وهذا المشروع من المشروعات المربحة.

مشروع بيع المستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل

تعد المستلزمات الطبية وبيع مستحضرات التجميل من السلع المطلوب التي يزيد الطلب عليها، حيث يوجد الطلب على المستلزمات الطبية مثل أجهزة الضغط وأجهزة قياس السكر في الدم وغيرها من الأجهزة الطبية بالإضافة إلأى أن بيع مستحضرات التجميل مع عطور ومكياج يحقق ربح وفير.

 مشروع مصنع إعادة تدوير البلاستيك

يعد إعادة تدوير البلاستيك من الصناعات المربحة للغاية، حيث أن البلاستيك من المواد التي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى كون مصنع تدوير البلاستيك يعتمد على مواد خام مستعملة، التي يتم شراؤها بمبالغ مالية زهيدة، وينتج عنها مواد يتم بيعها بأسعار مرتفعة، مما يؤدي لتحقيق هامش ربح كبير.

مشروع محل بيع مواد غذائية

يعد مشروع محل بيع مواد غذائية من المشاريع المربحة حيث يزيد الطلب على شراء المواد الغذائية المتنوعة، ولكي ينجح هذا المشروع لابد من اختيار مكان مناسب له بالقرب من المدارس أو الجامعات أو المؤسسات الكبرى، أو التجمعات السكنية.

مشروع مدينة ملاهي اطفال

تعد مشروعات الترفية مثل إقامة ملاهي للأطفال، حيث تعد الملاهي من الأماكن المسلية والجميلة بالنسبة للأطفال والكبار، حيث يرغب الجميع بقضاء أوقات ممتعة في الملاهي، لهذا فإن التفكير في تأسيس ملاهي من أجل الأطفال يعد من الأفكار الرائعة، ويدر على صاحبه أموال طائلة، ويحتاج هذا المشروع لتأجير مساحة كبيرة ثم شراء عدد من ألعاب الأطفال، وتحديد سعر تذكرة الدخول للملاهي، وبالتالي تزداد الأرباح مع زيادة أعداد الأطفال الزائرين للملاهي.

مشروع زراعة الذرة

تعد الذرة من المحاصيل التي يتم إستخدامها بكثرة، لهذا فإن تأجير أرض زراعية وزراعتها بمحصول الذرة يعد من المشاريع المربحة، ولكن المشروعات الزراعية تحتاج لعناية خاصة، من حيث تجهيز الأرض، والحفاظ على المحاصيل من الإصابة بالآفات والحشرات، ليتم إنتاج محصول ذرة سليم، وبالتالي يتم البيع بصورة أسرع.

مشروع الترجمة من المنزل أونلاين

تعد الترجمة من المنزل عبر استخدام مواقع الإنترنت من المشاريع الجيدة التي يلجأ إليها العديد من الشباب الذي لا يستطيع إيجاد فرصة عمل مناسبة، حيث يعتمد هذا المشروع على إتقان أحد اللغات الأجنبية، ومن ثم عرض السعر المناسب نظير عمله، ثم يتم عملية في مجال الترجمة، وهذا المشروع لا يتطلب سوى كمبيوتر شخصى، مع إيجاد مهارة الترجمة فقط.

مشروع حضانات الأطفال المبتسرين

يولد بعض من الأطفال مبتسرين ويعانون من بعض المشاكل الصحية التي من الممكن أن تواجهها أي أم وأب، وهؤلاء الأطفال يكونون في حاجة ماسة للحصول على الرعاية الصحية المناسبة لهم ، لهذا تقوم بعض المشاريع التي تعتمد على شراء الحضانات المخصصة للرعاية بتلك الفئة من الأطفال، ويتم ذلك في مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة، ويتطلب المشروع شراء حضانات جيدة، بالإضافة لتجهيز مكان مخصص لرعاية الأطفال.

مشروع مغسلة سيارات يدوية

تعد السيارات من السلع التي يهتم بها أصحابها بشكل فائق، لهذا يتم تأسيس العديد من مغسلات السيارات اليدوية التي تعد من المشاريع المربح للغاية، فكل ما يحتاج إليه هذا المشروع هو وجود مضخة جيدة مياه، بالإضافة لوجود رافعة سيارات، ومواد غسيل السيارات، ويتم عميلة غسيل السيارات مقابل الحصول على مبالغ مالية كبير.

مشروع محل مخصص لبيع آيس كريم فقط

يعد الأيس كريم من الأطعمة اللذيذة والمفضلة لدى معظم الأشخاص، ويتم بيع الأيس كريم بكثرة في معظم أوقات العام، وخصوصاً وقت الصيف، ويعد مشروع بيع الأيس كريم من المشروعات المربحة للغاية.

مشروع إقامة مكتب خدمات عامة

يعد مشروع الخدمات العامة هو أحد من أهم المشاريع الناجحة التي تهدف لتقديم خدمات متنوعة لأصحاب المنازل، مثل تقديم أعمال السباكة، أعمال صيانة المنازل بصفة عامة، وتنظيفها وغيرها من الأعمال الخاصة بالمنازل، وذلك مقابل سعر مالي يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

 مشروع تربية البط في المنزل

يعد البط من الطيور التي يتم يفضل تناولها العديد من الأشخاص ويزيد الإقبال عليها لما تحتويه من عناصر غذائية متنوعة، ويتم تربية البط بالمنزل خصوصاً في مناطق الأرياف وبعض المناطق الشعبية فوق أسطح المنازل من أجل الحصول على المال الوفير من خلال بيع البط، ويحتاج هذا المشروع إلى الإهتمام والعناية بالبط، وتوفير تهوية جيدة، بالإضافة إلى توفير الرعاية البيطرية اللازمة.

مشروع الطباعة على القماش

يعد مشروع الطباعة على القماش من المشروعات الرائجة خلال الوقت الراهن حيث يلجأ العديد من الأشخاص للبحث عن الهدايا القيمة والجديدة والمميزة من خلال الطباعة على القماش، ويشترط البدء في هذا المشروع توفر الخبر اللازمة بالرسومات والنقش على القماش لتحقيق أرباح خلال فترة زمنية قصيرة.

مشروع صناعة السجاد اليدوي

يعد السجاد وخصوصاً اليدوي من المنتجات المتميزة التي يبحث عنها الباحثين عن التميز، كما تبحث المقبلين على الزواج على شراء السجاد، ويعد السجاد اليدوي من السلع الغالية الثمن، وتحقق ربح وفير، ومن المعروف عن الدولة المصرية أن لها باع طويل بصناعة السجاد اليدوي.

مشروع مكتبة متخصصة لبيع الكتب

يعد مشروع إنشاء مكتبة متخصصة لبيع الكتب من المشروعات الراقية ذات التكاليف بسيطة، حيث يبحث العديد من الأشخاص وخصوصاً الشباب عن تنفيذ مشاريع راقية تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية، ويعد مشروع مكتبة لبيع الكتب من المشروعات المربحة.

مشروع إنشاء موقع على الإنترنت للقراءة واختيار الكتب

يعد مشروع إنشاء موقع على الإنترنت يساعد الشباب على القراءة واختيار الكتب من المشروعات الإلكترونية التي تحقق أرباح خلال فترة زمنية قصيرة في حالة توفرت الدعاية اللازمة للموقع.

مشروع جراج سيارات

من المعروف أن السيارات من السلع الأكثر إرتفاعاً من حيث القيمة السعرية، ومن يشتري سيارة يقوم بالحفاظ عليها بشتى الطرق، لهذا فإن مشروع إقامة جراج للسيارات من أجل الحفاظ عليها بالأماكن المزدحمة في مقابل سعر بسيط في الساعة، من المشاريع المربحة جداَّ، حيث يقوم أي شخص يمتلك سيارة بوضعها في جراج خاص خصوصاًَ في الأماكن المزدحمة لحمايتها.

مشروع صناعة المنتجات الجلدية

تعد المنتجات الجلدية من السلع المتميزة، ويحتاج مشروع صناعة المنتجات الجلدية إلى تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات ترضي جميع الأذواق لتحقيق نجاح المشروع.

 مشروع انتاج اكسسوارات الأحذية والمنتجات الجلدية

من المعروف أن إنتاج الإكسسوارت الخاصة بالأحذية تحوذ على إعجاب العديد من الأشخاص، خصوصاً فئة الشباب، حيث يرغب الشباب بإظهار أحذيتهم والأحزمة وغيرها من المنتجات الجلدية بصورة رائعة، لهذا فإن هذا مشروع  إنتاج اكسسوارات الأحذية والأحذية وجميع المنتجات الجلدية من المشروعات المربحة، ويتطلب إقامة هذا المشروع توفير مساحة جيدة ومكان متميز لعرض المنتجات، بالإضافة إلى توفير عمالة قادرة على الإبتكار والإبداع.

مشروع تربية الدواجن البيضاء

يعد الدجاج الأبيض من الطعام المفضل لدى العديد من الأشخاص، وفي الوقت ذاته يخشى البعض من جودة الدجاج البيضاء من عدمه بسبب انتشار عمليات الغش، لهذا فإن مشروع تربية الدجاج البيضاء يعد من المشاريع المربحة.

صناعة الصابون الصلب

يعد الصابون الصلب من أكثر المنتجات الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة التي تحتاج إليها جميع الأسر ويزيد الطلب عليها، حيث أن الصابون من الأمور التي لا غنى عنه داخل أي منزل، فلا يخلو منزل من الصابون واستخداماته المتعددة في الغسيل، سواء غسيل الأيدي أو غسيل الملابس، أو غسيل الأطباق، لهذا فإن اللجوء إلى صناعة الصابون الصلب بأشكال وأحجام مختلفة، من الأمور التي تحقق ربح عالي خلال مدة زمنية قصيرة.

مشروع تجارة الخردة

تعد الخردة هي بواقي الصناعات المختلفة، ويظن بعض الأشخاص أن الخردة من الأشياء التي لا قيمة لها، بل على العكس من هذا تمام، تعد الخردة من الأمور الثمينة للغاية، ويعتبر التفكير بجمع الخردة وبيعها من التفكير السليم الذي يعود على صاحبه بأرباح طائلة خلال فترة زمنية قصيرة، وتكاليف تكاد لا تذكر.

مشروع عربة طعام متنقلة

بسبب ظروف الحياة اليومية ونمط الحياة السريع، يلجأ العديد من الأشخاص لشراء الأطعمة المختلفة من خارج المنزل، لهذا فإن فكرة إقامة مشروع لبيع الطعام على عربة متنقلة يعد من المشاريع المربحة، ويحتاج هذا المشروع إلى عربة يتم التنقل بها بأماكن العمل.

أفكار مصانع صغيرة ناجحة ومربحة

العديد من الشباب خلال الوقت الراهن ممن لا يجدون فرصة للحصول على وظائف حكومية أو وظائف القطاع الخاص، يبحثون عن إقامة المشاريع الخاصة بهم تكون مربحة، لهذا فإنه من الممكن أن يتم تجميع عدد من الشباب ويقومون بإنشاء مصنع لبعض السلع الصغيرة، مثل إقامة مصنع لصناعة المسامير الخاصة بالتنجيد، أو مصنع لصناعة الأكواب البلاستيكية وغيرها، تؤدي تلك المشاريع الصناعية إلى تحقيق الربح المناسب خلال فترة زمنية قصيرة.

مشروع محل بيع لوازم سبوع الأطفال

يعد مشروع إنشاء محل لبيع لوازم سبوع الأطفال من المشروعات المربحة، حيث أن من عادات الشعب المصري حينما ترزق الأسرة بمولود جديد شراء مستلزمات السبوع، وتوزيعها على الأهل والأصدقاء.

مشروع تجاري صغير ناجح ومربح جداًّ

تعد المشاريع التجارية من المشاريع المربحة جداًّ، التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول أموال وفيرة، وتحقيق الطموحات العالية في الانتشار والشهرة، ومن ضمن تلك المشاريع المربحة هي مشاريع التريكو، وعمل الجوارب والبلوفرات المتميزة وغيرها، وهذا لا يتطلب مال كثير، لكنه يعد من المشروعات المربحة للغاية.

مشروع بيع الملابس في المنزل

يعد عمليات شراء واقتناء الملابس المختلفة بكافة أنواعها سواء الملابس الرجالي أوالحريمي أو ملابس الأطفال من المشروعات المربحة بسبب زيادة الطلب عليها، ويتطلب مشروع بيع الملابس في المنزل اقتناء العديد من الموديلات التي ترضي جميع الأذواق والتسويق بشكل جيد.

مشروع تربية الأرانب في المنزل

يعد مشروع تربية الأرانب في المنزل من المشروعات المربحة بسبب كثرة الانتاج وسرعة تناسل الأرانب مما يؤدي لمضاعفة العدد خلال فترة زمنية قصيرة، لهذا يعد مشروع تربية الأرانب في المنزل من المشروعات المربحة للغاية.

افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الانترنت

تعد المشاريع الإلكترونية من المشاريع الرائجة التي انتشرت خلال الفترة السابقة بشكل كبير، حيث أنها لا تتكلف الكثير من الأموال، وخلال نفس الوقت فإنها تجني العديد من الأرباح، ومن أهم تلك المشاريع الإلكترونية الناجحة هي مشاريع العمل عبر موقع اليوتيوب، أو مشروع كتابة المقالات الربحية، أو إنشاء المدونات، أو التسويق عبر الإنترنت، أو البيع أون لاين وغيرها من المشروعات الإلكترونية.

اعمال حرة مربحة برأس مال بسيط

تعد الأعمال الحرة من أكثر الأعمال التي تحتاج لمجهود، ولكنها في الوقت نفسه تمكن صاحبها من العمل في الوقت الذي يريده ويحدده هو، بالإضافة إلى تحقيق أرباح طائلة، ومن ضمن الأعمال الحرة، العمل بمجال الإعلانات، والعمل بمجال التصاميم، وكذلك الأعمال بمجالات التنظيف وغيرها من الأعمال الحرة والتي لا تتطلب المال الكثير.

مشروع مصنع لصناعة الطوب الأحمر

يعد الطوب الأخر من الأمور التي لا غنى عنها بعمليات البناء والإنشاء بمختلف المدن، كما تشهد البلاد خلال الفترة الراهنة عملية موسعة من أعمال البناء والتطوير بالإضافة إلى إقامة العديد من المشروعات المعمارية العملاقة في جميع المحافظات المصرية، لهذا فإن مشروع إقامة مصنع لصناعة الطوب الأحمر يعد من المشاريع المربحة خلال تلك الفترة.

 مشروع تسمين الأغنام والخراف

يعد مشروع تسمين الأغنام والخراف من أهم المشاريع الزراعية الناجحة خلال الفترة الراهنة، والتي قد بدأ الشباب بمختلف المحافظات في البحث عنها، وعن كافة تفاصيلها المتعلقة بمشروع تسمين الأغنام والخراف، وكيفية البدء فيها، والربح منها بشكل سهل وسريع، وكيفية التعامل مع هذا المشروع في الظروف المختلفة، وخصوصاً بعد أن أثبت هذا المشروع أنه من المشاريع المربحة للغاية.

مشروع كشك كوفي شوب

انتشرت خلال الفترة السابقة الكافيهات بشكل كبير، وأصبحت ملجأ العديد من الشباب، لهذا فإن التفكير في العمل على تنفيذ مشروع “كشك كوفي شوب”، يعد من الأفكار الخاصة بالمشروعات الناجحة، ويتم تنفيذ هذا المشروع من خلال توفير عدد من الاحتياجات الضرورية لكل شاب، مثل توفير المأكولات، والمشروبات، وتوفير خدمات ترفيهية مثل الأحداث الرياضية، الأمر الذي يترتب عليه تحقيق ربحية عالية.

مشروع كوفي شوب نسائي

تحتاج العديد من السيدات إلى التوجه لمكان مخصص لهن دون التعرض لأي مضايقات، ويعد مشروع كوفي شوب نسائي من المشروعات الناجحة بكل المقاييس يتوقف نجاح هذا المشروع على اختيار المكان المناسب وتقديم خدمات متميزة وراقية.

مشروع كوفي شوب “سيارات الكوفي شوب”

يعمل العديد من الشباب خلال الوقت الراهن على العمل في تقديم العديد من المشروبات أو المأكولات من خلال سيارات، ويعد مشروع كوفي شوب “سيارات الكوفي شوب” الخاصة بالشباب من المشروعات المنتشرة بشدة خلال الوقت الراهن وتحقق ربحية عالية، ومن الضروري تنظيف السيارة بشكل جيد لعدم نقل الأمراض، وتلبية احتياجات الزبائن من المأكولات والمشروبات.

مشروع مشغل خياطة

ترغب العديد من السيدات بتنفيذ المشروع الخاص بهن، حيث تجيد العديد من السيدات الخياطة التي تعد من المشروعات المربحة.

مشروع توزيع الأكياس البلاستيك

تعد الأكياس البلاستيك من المستلزمات المطلوبة وبشده من العديد من الطبقات من ربات البيوت، والمحلات والسوبر ماركت والعديد من الأنشطة الاقتصادية التي تحتاج إلى الأكياس البلاستيكية لهذا يعد مشروع توزيع الأكياس البلاستيك من المشروعات المربحة للغاية لزيادة الطلب عليه.

مشروع تربية الدواجن في المنزل

يعد مشروع تربية الدواجن في المنزل من المشروعات المربحة حيث يتم شراء أفراخ الدواجن الصغيرة ومع العناية بها وتغذيتها بعد مرور وقت قصير يتم الحصول على لحوم الدواجن والحصول على البيض، لتحقيق ربحية عالية، ومن مصاعب التي تواجه مشروعات تربية الدواجن هو ارتفاع تكلفة الأعلاف وضرورة توفير الرعاية الصحية.

مشروع تصنيع لعب أطفال بالمنزل

من المعروف أن لعب الأطفال يتم استيرادها بكميات كبيرة من خارج البلاد، لهذا يفكر البعض بعمل مشروع تصنيع لعب الأطفال داخل المنزل الذي يعد من المشاريع الصغيرة المتميزة، والمربحة في نفس الوقت، حيث أن هذا المشروع لا يتطلب الكثير من المعدات، بل يمكن الإعتماد على بعض الأدوات البسيطة فقط، التي يمكن من خلال تصنيع لعب الأطفال يدوياً.

مشروع ماكينات تعبئة وتغليف اوتوماتيك ونصف اوتوماتيك

تعد ماكينات التعبئة والتغليف الأتوماتيك ونصف الأتوماتيك من الماكينات التي لا تشغل مساحة كبيرة، ولتلك الماكينات قدرة فائقة على إنتاج كميات كبرى، ويهدف مشروع ماكينات التعبئة والتغليف إلى تغليف العديد من السلع والخضروات والفواكه والمأكولات وهي من المشروعات المربحة للغاية وتزيد ربحية المشروع مع مرور الوقت.

مشروع إنشاء شركة تسويق الكتروني

من أهم الأسباب لنجاح أي نشاط اقتصادي هو التسويق بشكل جيد، وتحتاج العديد من الشركات إلى خدمات التسويق لتوفير جمهور المستهلكين، ويعد التسويق الإلكتروني من أهم الوسائل لتحقيق هذا خلال الوقت الراهن، ويعد مشروع إنشاء شركة تسويق إلكتروني من المشروعات الهامة تحقق ربحية جيدة من خلال عمل دعاية وإعلانات لأي نشاط اقتصادي أو تجاري.

مشروع إقامة شركة استيراد وتصدير

يعتمد فكرة إقامة مشروع شركة استيراد وتصدير على دراسة السوق وبالأخص دراسة ما يحتاج إليه السوق المصري، ليتم استيراد المستلزمات المطلوبة وتحقيق ربحية جديدة من هذا المشروع.

 مشروع تربية الفراخ البياضة

يعد مشروع تربية الفراخ البياضة من المشاريع التي تحقق ربحية عالية بوقت قليل، حيث أن مشروع تربية الدواجن بهدف في المقام الأول لإنتاج البيض، والذي يعد من السلع الأساسية التي تباع بكثرة طوال أيام السنة، لهذا إنه مشروع تربية الفراخ البياضة يحقق نسبة نجاحه تصل إلى 100%، ولكن مشروعات تربية الدواجن عموماً تحتاج لعناية فائقة وأعلاف مخصصة لزيادة إنتاج البيض.

افكار مشروعات صغيرة غير مكلفة ومربحة جداًّ

هناك مجموعة أخرى من أفكار المشروعات الصغيرة المربحة جداًّ بخلال الأكثر من 100 مشروع السابقة، سوف يتم تقسيم تلك المشروعات عبر مجموعات كالتالي:

  • مشروعات الصناعات التي تقوم على تدوير المخلفات.
  • مشروعات الصناعات التي تعتمد على التمور ومخلفات النخيل.
  • مشروعات التصنيع المختلفة. مشاريع التصنيع الزراعي والغذائي.
  • مشروعات تصنيع الملابس والسجاد والجلود.
  • مشروعات تصنيع الزجاج والأخشاب.

مشروعات الصناعات التي تقوم على تدوير المخلفات

  • مشروع إنتاج المشروم.
  • مشروع إنتاج مسحوق الزجاج.
  • مشروع صناعة الطوب الأسمنتي و تدوير مخلفات أتربة الأسمنت.
  • مشروع صناعة ألواح الخشب المضغوط وتدوير القطن.
  • مشروع إنتاج حبيبات المطاط من مخلفات الكاوتشوك.
  • مشروع إنتاج الطوب الطفلى من مخلفات الطوب الكسر.
  • مشروع تدوير مخلفات الزجاج لعمل المشغولات الزجاجية.
  • مشروع تدوير مخلفات مصانع الكاوتشوك.
  • مشروع إنتاج الكرتون من مخلفات الورق.
  • مشروع إنتاج الأعلاف من الخامات والمخلفات الغير تقليدية.
  • مشروع إنتاج الشحوم من تدوير مخلفات زيوت المصانع ووسائل النقل.
  • مشروع تدوير البلاستيك الناتج من مخلفات المصانع.
  • مشروع إنتاج البلاط من مخلفات مصانع الأسمنت.
  • مشروع تدوير مخلفات البلاستيك لإنتاج إكسسوارات الألوميتال.
  • مشروع إنتاج الصابون من زيوت قلي الأطعمة.
  • مشروع إنتاج العلف من مخلفات القطن والذرة والخضروات والفاكهة.
  • مشروع إنتاج العلف من نباتات ورد النيل.
  • مشروع ترشيح مخلفات الزيوت المستعملة.
  • مشروع كبس مخلفات ونفايات مزارع الدواجن.
  • مشروع تصنيع وتنجيد البوف بمخلفات مصانع الإسفنج وصوف البطاطين.
  • مشروع تكسير البلاستيك من مخلفات المصانع والمنازل.
  • مشروع إنتاج السماد من قشور البيض.
  • مشروع إنتاج البيكنج بودر.
  • مشروع إنتاج العلف الحيواني.
  • مشروع إنتاج الكحول من المولاس.
  • مشروع إنتاج العلف من المولاس.
  • مشروع إنتاج الخميرة الطازجة من المولاس.
  • مشروع إنتاج الجلسرين من المولاس.
  • مشروع إنتاج حمض الخليك والخل.
  • مشروع إنتاج حمض الستريك من الكحول.
  • مشروع إنتاج أطباق البيض الفارغة.

مشروعات الصناعات التي تعتمد على التمور ومخلفات النخيل

  • مشروع تعبئة التمور والبلح الجاف.
  • مشروع صناعة دبس التمر.
  • مشروع إنتاج السماد العضوي.
  • مشروع إنتاج عجينة التمور.
  • مشروع إنتاج مربى البلح.
  • مشروع إنتاج قمر الدين.
  • مشروع إنتاج السيلاج من مخلفات النخيل.
  • مشروع إنتاج بسكويت البلح.
  • مشروع إنتاج الكارينة من سعف النخيل.
  • مشروع إنتاج أقفاص الجريد من النخيل.
  • مشروع إنتاج أحبال الليف من النخيل.
  • مشروع إنتاج عجوة البلح المحشو بالمكسرات.

مشروعات التصنيع المختلفة

  • تصنيع أطقم الميلامين.
  • مشروع تصنيع الكاوتش المطاط.
  • مشروع تصنيع أقلام الرصاص.
  • مشروع صناعة الكراسى المتحركة للمعاقين.
  • مشروع صناعة الجريد.
  • مشروع ورشة إنتاج مستلزمات الطفل.
  • مشروع إنتاج لعب الأطفال.
  • مشروع تجهيز وقص الورق.
  • مشروع تصنيع المنتجات الفخارية.
  • ورشة تصنيع الرخام.
  • ورشة لتصنيع ورق صنفرة.
  • صناعة وسائل حفظ القمامة.
  • صناعة الشموع.
  • صناعة المعلبات الورقية.
  • صناعة مجففات الشعر.
  • صناعة السخانات الشمسية.
  • صناعة الأكياس البلاستيكية.
  • صناعة شاحن بطارية السيارة.
  • صناعة الحاويات البلاستيكية للصناعات الكيماوية.
  • صناعة مراوح الغسالات العادية.
  • صناعة جراب النظارات.

مشروعات التصنيع الزراعي والغذائي

  • صناعة الأعلاف.
  • طحن الحبوب.
  • صناعة الآيس كريم.
  • صناعة العجائن.
  • تجفيف الخضروات والفواكه باستعمال الطاقة الشمسية.
  • تعليب الخضروات والبقوليات.
  • تربية وإنتاج الأرانب.
  • إنتاج عسل النحل.
  • صناعة العصائر والمربات.
  • صناعة صلصة الطماطم والكاتشاب.
  • صناعة إنتاج المخللات.
  • صناعة المخبوزات الريفية.
  • صناعة وإنتاج لفائف الجوافة.
  • صناعة الجبنه البيضاء.
  • صناعة الزبادي.
  • صناعة الخميرة الطازجة.

مشروعات تصنيع الملابس والسجاد والجلود

  • صناعة رباط العنق.
  • صناعة الإيشاربات.
  • صناعة حشوات القمصان والبدل.
  • صناعة الجوارب، والقفازات.
  • صناعة المنتجات الجلدية.
  • صناعة و تلميع الجلود.
  • صناعة الأزرار البلاستيكية.
  • صناعة الكليم بمخلفات مصانع النسيج المختلفة.
  • صناعة الشرائط.
  • الطباعة على التيشيرتات.
  • صناعة وإنتاج المفروشات من بقايا المنسوجات.
  • صناعة المنتجات الجلدية.
  • صناعة السجاد اليدوي.

مشروعات تصنيع الزجاج والأخشاب

  • صناعة القطاعات الخشبية.
  • تصنيع الأرابيسك.
  • صناعة الزجاج الزخرفي.
  • صناعة المكاتب الخشبية والأثاث المدرسي.
  • صناعة الأدوات المصنوعة من الخزف والسيراميك.
  • صناعة الأثاث الحديث.
  • صناعة الدمى ولعب الأطفال.
  • صناعة الإكسسوارات.
  • صناعة المعدات والأدوات الزراعية.
  • صناعة الملونات الطبيعية.
  • صناعة المنظفات الصناعية والصابون.
  • صناعة الزيوت العطرية.
  • صناعة الزجاج اليدوي.
  • صناعة ورق الزينة.
  • صناعة المعلقات الزخرفية.
  • صناعة المفصلات وصناعة مكملات الأثاث المتنوعة.

أقرا المزيد أفكار مشاريع تجارية ناجحة 2020

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*