اقتصادنا
المعرفة المالية

ما هو أفضل مشروع تجاري صغير في مصر ؟

تريد معرفة ماهو أفضل مشروع تجاري صغير في مصر ؟ وذلك لجنى المال والمكسب الهدف الذي يسعي إليه الجميع، يفكرون في طرق جني الأموال وأيضا زيادتها، من خلال المشاريع والأفكار المختلفة، التي يسعون لتطويرها والبحث عنها، وعمل دراسات جدوى، واستشارة متخصصين وغيرها، ولكن أنت معنا لن تحتاج لزيارة متخصصين، فنقدم لك في التقرير التالي، نصائح كافية ووافية لأهم المشروعات التجارية في مصر، والتي يمكن البدء بها، لتكوين المال، والنجاح والاستمرار أيضا، كل ما عليك هو متابعتنا خلال السطور المقبلة، لاختيار أفضل مشروع تجاري صغير في مصر.

أفضل مشروع تجاري صغير في مصر؟

في السطور المقبلة، نعرض لك أكثر من عشرة مشاريع أفضل مشروع تجاري صغير في مصر، يمكنك البدء بها، والتي يصل عددها لـ13 مشروعا، لتحقيق الربح المضمون، والتي تحتاج جميعها لرأس مال صغير، ليس بالضرورة رأس مالي كبير، أو مبالغ باهظة.

التصنيع والتعبئة

المشروع الأول ضمن أفضل مشروع تجاري صغير في مصر،  هو مشروع التصنيع والتعبئة، والذي لا يحتاج لرأس مال كبير، ويحقق نتائج مضمونة، ومن خلاله يمكن تعبئة المأكولات والمواد الغذائية، مثل الفيشار أو البطاطس أو الفول السوداني وغيرها، ويمكن للجميع البدء بهذا المشروع المضمون، خاصة وأنه كما ذكرنا لا يحتاج لرأس مال كبير، كما أنه يعد واحد من المشاريع المميزة في مصر أيضا.

ويلجأ مشروع التصنيع والتعبئة للاعتماد على المواد التي يتم استهلاكها بكثرة من جانب المواطنين، ويعتمد على مواد خام بتكاليف بسيطة، كما أنه وفقا للعديد من الخبراء والمحللين يحقق نتائج سريعة ومضمونة.

ذات صلة: أفكار مشاريع مربحة في مصر 2021

تعبئة وتغليف المكرونة

مشروع تعبئة وتغليف المكرونة من أهم أفضل مشروع تجاري صغير في مصر الناجحة أيضا، فجميعا نجب المكرونة ونستخدمها في جميع البيوت، لا يمكن الاستغناء عنها، مما يعني أن عند دخول مشروع لتعبئة أكياس المكرونة أنه سيكون مشروع ناجح ومضمون أيضا، فهل يمكن لك أن تتناو لطبق من الكشري المصري دون مكرونة، فإذن هو مشروع مربج وناجح.

ويمكن التواصل مع شركات تصنيع المكرونة، والتعاقد على تعبئة الأكياس، خاصة وأن أكياس المكرونة يتم تعبئتها بشكل يدوي، وهنا ستوافق العديد من المصانع مع الأفراد لتنفيذ المهمة مقابل الربح، ومشروع تعبئة أكياس المكرونة، يتطلب معدات بسيطة وسهلة للغاية، للتغليف والتعبئة ليخرج المنتج بشكله النهائي.

مصانع للحلويات

الحلويات يحبها الجميع صغار وكبار، لذا يكون تأسيس مشروعا صغيرا للحلويات أمر مربح جدا، وهنا يمكن لربات البيوت المشاركة في الأمر وصناعة الحلوى في المنزل وبيعها، كمشروع صغير وناجح أيضا يدر الربح السريع والمضمون، وما يجعل الأمر مربح أن الحلويات وتوزيعها لم يعد قاصرا على المحلات فقط، ولكن يمكن الاةريج لها عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي وتوصيلها للمنازل، بأسعار مميزة حتى تجذب أكبر عدد من العملاء بعد صنع الحلويات المختلفة بجودة مميزة أيضا وبمذاق طيب.

وعبر موقع الفيديوهات يوتيوب، هناك العديد من الفيديوهات التي تساعدك على تطوير العمل، والتحسين باستمرار، وأيضا التعرف على أحدث الطرق لأحدث الحلويات، وطرق تغليفها أيضا وطرق نقلها، وطرق التسويق المختلفة.

مشروعات بيع الملابس

وبما أن المأكولات مشروعات مربحة بأنواعها المختلفة، فإن بيع الملابس من أفضل مشروع تجاري صغير في مصر المربحة أيضا، والتي وصفها الخبراء أنها مشروعات دون خسائر، بربح ثايت ومضمون، ويمكن البدء برأس مال صغير، والتعاقد مع أحد مصانع الملابس وتوريد ملابس وبيعها، وهنا سوف تحتاج لإنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لعرض الملابس المختلفة والاتفاق مع العملاء لبيعها، ودعوة الزملاء والأصدقاء ليكبر عدد المشتركين بالصفحة وبالتالي يكبر عدد المشترين ويزداد الربح.

نشارة الخشب

لا تتعجب نعم فيمكن بدء مشروعك بنشارة الخشب، وتوريده للعديد من التجار والعملاء، فله استخدامات عدة، كما أنه لا يحتاج لرأس مال كبير أيضا، وقال عدد من الخبراء أنه يدير دخل شهري ودخل سنوي أيضا، وهو من أفضل مشروع تجاري صغير في مصر

كافتيريا صغيرة

ما زلنا مع المأكولات والمشروبات باعتبارها واحدة من المشروعات الهامة والناجحة، فيمكنك التفكبر في افتتاح كافتيريا صغيرة، وهنا سوف تحتاج لزيادة رأس مالك قليلا، لتتمكن من افتتاح الكافتيريا الصغيرة، ويمكن البدء بتقديم المشروبات الساخنة المختلفة أو المياه الغازية والعصائر، وبعد زيادة رأس المال يمكنك تكبير المشروع وإدخال الوجبات لمشروعك، ليكبر المشروع ويزداد الربح والمكسب.

محل جزارة

اللحوم لا غنى عنها حتى لو ارتفع ثمنها لكن لا يمكن الاستغناء عنها، فهل يمكنك فتح محل للجزارة، نعم يمكنك برأي مال أكثر قليلا من المشروعات السابقة يمكنك بدء المشروع، وبيع اللحوم المختلفة بأنواعها المختلفة مثل السجق والكبدة والريش وغيرها، والتي يشيرها الجميه فلن نستطيع العيش دون تناول اللحوم حتى لو ابتعدنا عنها لوقت سنعود مجددا لأن الجسم بحاجة لها. وهو من أفضل مشروع تجاري صغير في مصر

بيع الآيس كريم

يمكنك بدء مشروع مبسط وصغير لبيع الآيس كريم، ونعم سينجح المشروع في فصل الشتاء أيضا، لان محبي الآيس كريم يتناولونه صيفا وشتاء، وبمكن البدء بعربة صغيرة، لبيع أنواع مختلفة من نكهات الآيس كريم، ومع زيادة رأس المال يمكن تكبير النشاط ويصبح محلا لبيع الآيس كريم.

تركيب العطور

مشروع مربح أيضا، دون الحاجة لرأس مال كبير وهو تركيب العطور، فجميها يحب العطور ويجب شرائها، لكن الماركات العالمية غالية الثمن، وهنا يلجأ الكثير لمحلات تركيب العطور، والتي يحصلون من خلالها على نفس أنواع العطور والروائح العالمية ولكن بأسعار بسيطة، كما أن المواد الخام الخاصة بهذا المشروع غير مكلفة أيضا ولكنها مربحة ومضمونة. وهو من أفضل مشروع تجاري صغير في مصر

العيش البلدي

العيش البلدي مكوناته من الماء والدقيق فقط، وهنا يمكنك بدء مشروعك الخاص من هاتين المادتين دون الحاجة لمواد آخرى بفرن العيش، وجميعا لن يستطيع الاستغناء عن الخبز في الطعام، فهو من الممشروعات الناجحة فاذهب إليه دون تردد، ويمكنك من خلاله التعاقد مع أحد المطاعم أو المحلات الكبري لتوريد العيش البلدي لها وتحقيق مكاسب مضاعفة. وهو من أفضل مشروع تجاري صغير في مصر

إكسسوارات حريمي

وعلى غرار مشروع الملابس وبيعها، يمكن بدء مشروع لبيع الإكسسوارات الحريمي، بنفس الطريقة عن طريق شرائها بسعر مخفض وبيعها من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيق ربح مضمون، فالإكسسوارات من أهم الاشياء لدى السيدات، كما أنها تضيف لمسة سحرية للملابس لا غنى عنها.

محل كمبيوتر

نعم يمكنك بدء مشروعك بمحل كمبيوتر، ولا تقلق لن يحتاج الأمر لمبالغ باهظة، فقط القليل من المال، فالجميع أصبح يمتلك أجهزة كمبيوتر متنوعة، تحتاج للصيانة المستمرة وكشف الأعطال، وهنا يمكنك العمل، كما أن هناك قطاع كبير يبحث عن أجهزة كمبيوتر مستخدمة للبيع، أو للشراء فيمكن أن تكون انت الوسيط وتحقق الربح المالي أيضا من خلال هذا المشروع.

أدوات كهربائية

ويمكن فتح محل لبيع الأدوات الكهربائية، فإنها من الأدوات الهامة التي تستخدم في الكثير من البيوت والمنازل، ولا يمكن الاستغناء عنها ويمكنك هنا تحقيق الربح، وبيع الأدوات الكهربائية المختلفة البحث عن أسعار تنافسية لجذب المواطنين.

قدمنا لك في السطور السابقة ما يقرب من 13 مشروعا ربحيا، يمكنك من خلالها اختيار أفضل مشروع ربحي في مصر، لبدء العمل به، وتحقيق ثروتك الخاصة، وزيادة رأس مالك، كل ما عليك هو قراء المقال بعناية والتفكير في المشروع الأفضل والمناسب لك، وبدء تنفيذه، ولا تقلق لن يحتاج الأمر لأموال كبيرة، فالقليل من المال يكفي للنجاح، واستمرار المشروع المربح، وفقا لأراء الخبراء وأصحاب المشاريع السابقة، فخذ جولة كافية في المقال لتستطيع تحديد أفضل مشروع مناسب لك ومناسب لرأس مالك للبدء والعمل به.

تعليق 1
  1. خطوات فتح محل جوالات بالتفصيل

    […] ذات صلة: ما هو أفضل مشروع تجاري صغير في مصر ؟ […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول