اقتصادنا
المعرفة المالية

أفضل المشاريع في مصر الان

أفضل المشاريع في مصر الان ، يفكر العديد من الناس في إقامة مشروع جديد للتربح منه، ويشرع في التفكير عن ما هو مناسب لتنفيذه كمشروع. ونقدم في هذا التقرير قائمة بـ أفضل المشاريع في مصر 2021.

أفضل المشاريع في مصر الان

قناة يوتيوب بفكرة جديدة

أفضل المشاريع في مصر الان ، تستطيع ابتكار فكرة وتدشين قناة على يوتيوب من خلال أحد الموضوعات التي تستهويك أو تمتلك معلومات كثيرة بشأنها وكسب الربح من خلالها، مثل التفكير في أسئلة المسابقات المثيرة، وتقديم محتوى مفيد عنها وهي فكرة مفيدة تحتاج لكثير من الإبداع.

مشروع موقع إلكتروني

عندما تفكر في أفكار لمشروعات جديدة في 2019 دائما ما تكون التكنولوجيا عاملا رئيسيا ضمن العديد من المشروعات، إذ إنها باتت تحتل مكانة مميزة. أفضل المشاريع في مصر الان

والفكرة هذه المرة هي إقامة مشروع عن طريق تصميم موقع إلكتروني، وعرض أخبار مميزة عليه.

مشروع وكالة لبيع السيارات من المنزل

تستطيع فتح وكالة لبيع السيارات من مكانك في المنزل، وذلك من خلال تدشين موقع إلكتروني أو صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ثم القيام بدور الوساطة بين البائع والمشتري، ويمكنك البحث بنفسك عن السيارات في الإعلانات والجرائد ثم البحث عن مشتري، وقم بالوساطة.

مشروع مصنع منتجات بلاستيكية

تستطيع إقامة مشروع هو عبارة عن مصنع صغير لإنتاج المنتجات البلاستيكية البسيطة مثل القفازات وأطباق البلاستيك ذات الاستخدام الواحد، وإنتاج اللاصق الطبي، والشاش، لكن انتبه أولا لا بد من عمل دراسة جدوى قبل البدء في المشروع.

مشروع مصنع إسفنج صناعي

تقوم هذه الفكرة في الأساس على فتح مشروع مصنع صغير يضم عاملين أو ثلاث عمال على الأكثر، يعملون في إنتاج الإسفنج الصناعي، وتوريده إلى شركات صناعة المراتب والمفروشات. أفضل المشاريع في مصر الان

هذا الأمر سهل والمعدات رخيصة الثمن، إلا أنك في حاجة إلى عمال بخبرة وتسويق جيّد، لأن الإسفنج استخداماته متعددة مثل التغليف وغيرها.

مشروع دباغة الجلود

تستطيع الآن التفكير في إقامة مشروع مصنع أو محل لدباغة الجلود، وهذا الأمر سهل جداً، فأنت بحاجة فقط إلى عامل ذو خبرة ومهارة، وشراء الأدوات للدباغة بسهولة، وعند توسعك في المشروع، يمكن القيام في المحل بدباغة جلد الحيوان وصناعة منتجات منه.

مشروع منتجات الغزل والنسيج

تستطيع إقامة مشروع بسيط لمنتجات الغزل والنسيج، إذ نحيي هذه المهنة وننشئ مصنوعات جميلة منها المفرش أو السجاد من النسيج، وهو مشروع للغاية للسيدات.

مشروع محل أدوات صحية

في حال كان لديك مكان بسيط ومجهز للبيع، تستطيع الآن تحويله إلى محل لبيع الأدوات الصحية، إذ إنه مشروع سهل ويحتاج إلى رأس مال بسيط، ولا يحتاج أي خبرة أو مجهود، فقط عليك شراء بعض الأدوات وبيعها، وعند تحقيق ربح عليك بشراء المزيد من الأدوات الصحية وبيعها.

مشروع تربية مواشي

هذا المشروع من المشروعات التي تدر ربحا كبيرا على صاحبها في كل الأعوام، يمكن البدء في المشروع وتوسيعه حتى يحل موعد كل عيد، وسنقدم أفكارا بسيطة حول تربية المواشي في هذه النقاط:

  • شراء 50 من الماشية أو 100 رأس وتكون المواشي صغيره ليكون سعرها قليل ومناسب، وسيكون سعر الرأس الواحدة فيما بين 1000 إلى 2000 جنيه مصري.
  • في حال وجدت أن التكلفة كبيرة جدا، يمكن بدء المشروع بـ10 مواشي فقط، لأن 100 رأس من الماشية قد تحتاج إلى مكان للتربية واسع، ورأس مال كبير.
  • لتربية الماشية وتسمينها عليك الاستعانة بالخبراء والمتخصصين من المعارف حولك في مجال تسمين الماشية.
  • ولحساب التسمين وحساب الطعام لكل رأس من الماشية يتم حساب الطعام الشهري من بداية يناير حتى نهاية يوليو للحصول على إجمالي المصروف على تسمين الماشية للرأس الواحدة.
  • عند حلول الأعياد سيكون الربح كبير للغاية، لأنه في الأعياد يصل ربح بيع الماشية إلى 100%، أما خلال الأيام العادية فقد يصل الربح إلى 70% و80%.
  • هذا المشروع مربح للغاية، وتستطيع إقامته كل عام ليستمر طوال العام ويكون مصدر رزق.

مشروع شركة خدمات الطرق

وهو مشروع جيد للغاية ونادراً ما تجده، وفي النقاط القليلة المقبلة سنشرح لك المشروع بالتفصيل:

  • مشروع شركة خدمات الطرق فكرة مبتكرة غير موجودة إلا في أماكن وبلدان قليلة، إذ يقوم على إنشاء شركة قد تكون افتراضية لا موقع حقيقي لها.
  • توفر الشركة خدمات في الطرق مثل مساعدة قائد سيارة إذا تعطلت من خلال الاتصال بالشركة وإرسال مندوب.
  • إذا تعرضت مثلا سيدة بمفردها لنفاد البنزين يمكن الذهاب إليها وتقديم يد العون، أو إذا حدث أي عطل في الطريق مثلاً للسائق أو حدثت أي مشكلة، يتصل الشخص بالشركة وهي تتولى الأمر.
  • يمكن تفعيل اشتراك سنوي أو شهري في الخدمة.

مشروع تدريب على الرماية

ويعد هذا المشروعات من أفضل المشروعات في مصر الآن 2019، وهي من الأفكار المبتكرة، مثل فتح مشروع لتدريب الشباب والأطفال على الرماية.

فكرة هذا المشروع جديدة وغير منتشرة في البلاد العربية بكثرة، لكنها تتطلب متخصصا خريج تربية رياضية له خبرة في مجال الرماية. أفضل المشاريع في مصر الان.

مشروع صيانة الأجهزة الطبية

في حال كنت طبيبا أو خريج كلية علوم يمكنك الاعتماد على تخصصك وزيادة دخلك من خلال إقامة مشروع شركة لصيانة الأجهزة الطبية، وتعد فكرة مميزة ومربحة، إلا أنها تحتاج إلى وجود فني متخصص في صيانة الأجهزة الطبية بجميع أنواعها.

مشروع خدمات التنظيف

تستطيع الآن تدشين مشروع لخدمات التنظيف، وهو مشروع منتشر في البلاد العربية خصوصاً دول الخليج مثل الإمارات والكويت والمملكة العربية السعودية، هو مشروع مربح إذا وفر قخدمات التنظيف للنّاس في البيوت والشركات والوزارات. أفضل المشاريع في مصر الان.

مشروعات تناسب المرأة والفتيات

1. مشروع الطبخ المنزلي

تستطيعين إقامة هذا المشروع من البيت، إذ إن الطبخ يقع على قائمة مشاريع تناسب المرأة والفتيات في مصر، ويمكن طبخ الكعك وعرض الصور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أو عرضها على شبكة الإنترنت ومن ثم تأتي الطلبات وتحقق الربح.

2. بيع أدوات الميك آب من البيت

وأيضا من أفكار المشاريع التي تناسب المرأة والفتيات كذلك، وهو مشروع بيع أدوات الميك آب من البيت. أفضل المشاريع في مصر الان.

ويمكن شراء أدوات التجميل بسعر الجملة وبيعها بأسعار أعلى من أجل تحقيق الربح، وفتح مشروع بيع ملابس او بيع أدوات المطبخ، أي سيدة ستكون ناجحة في ذلك.

2 تعليقات
  1. كيفية إنشاء مزرعة دواجن 2021

    […] أفضل المشاريع في مصر الان […]

  2. مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

    […] ذات صلة: أفضل المشاريع في مصر الان […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول