اقتصادنا
المعرفة المالية

أفضل أنواع القهوة في مصر وأسماءها حسب طريقة التحضير

دائمًا ما يبحث عشاق القهوة عن أفضل أنواع القهوة في مصر حيث تعتبر القهوة من المشروبات الضرورية لاغلب البشر فهي المشروب الأكثر انتشاراً في العالم، وهي تصنع عن طريق تحميص حبوب البن ثم طحنها حسب طريقة تحضير القهوة، وفي التقرير هذا سوف نوضح لكم أفضل أنواع القهوة في مصر، إلى جانب أسماء القهوة في مصر حسب طرق التحضير المنتشرة بين محبي القهوة.

حول حبوب القهوة

وتستخرج حبوب البن من شجرة القهوة ثم يتم تحميصها للحصول على أفضل مشروب ساخن يحظى بإعجاب الجميع، فضلًا عن أنها من أشهر المشروبات العالمية، حيث يلجأ إليها الكثيرون ممن يشعرون بالتعب والإرهاق لأنها تساعدهم في زيادة التركيز، وعلى صعيد آخر فيمكن أن يؤدي شرب القهوة بكميات كبيرة إلى عدة أمراض للإنسان مثل الأرق وإضطراب النوم وأمراض أخرى.

حيث يحرص الكثيرون على تناول مشروب القهوة بشكل يومي نظرًا لأنها تعمل على تحفيز نشاط الدورة الدمورية، فضلًا عن احتوائها على سعرات حرارية منخفضة، لذلك يفضل تناول كوبين إلى ثلاث أكواب فقط من القهوة في اليوم.

أفضل أنواع القهوة في مصر

في السطور التالية سوف نوضح لكم أفضل أنواع البن في مصر للقهوة التركية.

القهوة التركي

تختلف مسميات القهوة التي ظهرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير، ومن أبرزهم القهوة التركية التي يتم صنعها عن طريق البن المطحون، وتعتبر من أهم أنواع القهوة في مصر والوطن العربي، فهي عبارة عن قهوة محمصة ومطحونة جيدًا، ويفضل عند تحضيرها تحديد عدد الأشخاص الذين يحبونها لكي تتحكم في كمية القهوة بشكل دقيق.

يجب الحرص جيدًا عند تحضير القهوة، وعدم تركها تغلي لدقيقتين، حيث يؤدي ذلك إلى اختفاء الرغوة التي تتكون على سطح القهوة، حيث يفضل الكثيرون القهوة الخفيفة وآخرون يفضلوها ثقيلة عن طريق زيادة كمية البن.

وتحضر القهوة التركي عن طريق وضع كوب ماء مع ملعقتين بن وسكر حسب الرغبة، فإذا كنت ممن يفضلونها سادة فتكون دون سكر، وإذا أردتها مضبوطة تكون كمية السكر مثل كمية البن تمامًا، ويتم وضعهما في إناء صغير وتقليبهما ووضعهما على النار حتى تبدأ الرغوة في الظهور ثم تقوم بسكب القهوة.

وتتوافر القهوة بالكثير من النكهات التي يفضلها الكثير من الأشخاص مثل القهوة بالحليب، كما تتوافر القهوة بطعم البندق والشيكولاتة والكراميل، فضلًا عن القهوة بطعم الفانيليا.

أفضل أنواع البن التركي في مصر

  • بن عبد المعبود: له العديد من الفروع على مستوى جمهورية مصر العربية، كما أنه يقدم لزبائنه أفضل أنواع القهوة مثل البن المحوج والوسط وهو من أفضل أنواع البن التركي في مصر المنتشرة بكثرة.
  • بن العميد الكويتي: يعتبر بن العميد من أبرز العلامات التجارية المتخصصة في البن، حيث تأسس عام 1973م، ويعمل على تقديم أجود أنواع البن، وهو أفضل أنواع البن التركي التي يمكنك شرائها في مصر.
  • بن البن البرازيلي: تأسس بالكويت وانتقل بعد ذلك لمقره بدولة عمان، يعمل على تحميص القهوة وطحنها، ويتم استيراد البن المستخدم من كولومبيا والبرازيل واليمن، ويهتم بتقديم الكثير من أنواع القهوة مثل القهوة الفرنسية والتركية والعربية.
  • بن العميد الأردني: نفس العلامة التجارية لبن العميد الكويتي ولكن يتم تصنيعه في الأردن وقد تجد اختلاف في جودة ومذاق البن بينهما، ولكن الأثنين يعتبران من أفضل أنواع البن التركي بشكل عام في مصر.
  • بن النجار: من أنواع البن المنتشرة حديثاً في الأسواق وهو رخيص الثمن وذو جودة متوسطة.
  • بن ابو عوف: علامة تجارية حديثة أنتشرت بكثرة في السنوات الماضية وتقدم العديد من أنواع القهوة في مصر وتتيمز بسعرها المنخفض والجودة الجيدة للبن.

اقرأ كذلك: تفاصيل تنفيذ مشروع محامص البن أو مطاحن البن.

أسماء القهوة في مصر حسب طريقة التحضير

  • قهوة الإسبرسو: وهي نوع من أنواع القهوة المميزة تتميز بلونها الداكن نظرًا لجودة تركيزه، حيث يحتوي هذا النوع من القهوة على كمية كبيرة من البن مطحونة مع إضافة القليل من الماء، ويحتاج تحضيرها إلى توافر ماكينات الإسبريسو حتى يتم عصر القهوة بضغط عالٍ، والإسبريسو الجيد يعرف من قوامه السميك ورغوته ذات اللون الداكن، ويقدم في فناجين صغيرة.
  • القهوة الأمريكية: وتعتبر هي نفسها الإسبرسو ولكنها تكون مخففة بالماء ويختلف مذاقها تمامًا عن مذاق الإسبرسو، وتعرف بهذا الاسم نظرًا لأن الأمريكيين يقومون بتخفيف الإسبرسو عن طريق الماء في فترة الحرب العالمية.
  • القهوة العربية: وهي من أشهر وأقدم أنواع القهوة، وتم تناقلها عبر اليمن والجزيرة العربية، حيث ظهر بعدها العديد من الأنواع الأخرى مثل القهوة التركية والإيطالية فضلًا عن القهوة العربية، حيث يمكنك إضافة أعشاب إليها مثل الزعفران والهيل ويتم تقديمها في فناجين صغيرة، وتُحضر من خلال وضع ملعقة بن ومثلها سكر في إناء مع وضع الماء المغلى، ويتم تركها حتى يبدأ الوش في الظهور ثم تقدم في الفناجين.
  • القهوة التركية: من طرق التحضير المنتشرة في الوطن العربي ودول البلقان وبعض الدول الأوروبية، حيث يتم طحن حبوب البن على أقل درجة طحن ثم يتم غليها في الماء وصبها في الفنجان.

ما هي أغلى قهوة في العالم؟

تعتبر قهوة luwak أو قهوة الزباد أو قهوة Kopi luwak أغلى نوع قهوة في العالم، وهي قهوة إندونيسية نادرة ولها طعم ورائحة فريدين مميزين لها، ويصل سعر 100 جرام منها إلى أكثر من 35 دولار وقد يصل في بعض الأحيان إلى 50 دولار.

ما هي افضل قهوة في مصر؟

تعتبر قهوة ستاربكس المفضلة لدى العديد من شباب مصر في القاهرة والإسكندرية والمدن السياحية، ولكن الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي هي قهوة بن العميد، وفي الكافيهات يعتبر اللاتية والكابتشينو والقهوة التركي الخيار المفضل لدة أغلبية الأشخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.