اقتصادنا
المعرفة المالية

نموذج اخلاء طرف من الشركات الخاصة أو العامة

يعد نموذج اخلاء طرف مستند يؤكد على إنهاء العلاقة بشكل كامل بين العامل أو الموظف وبين الشركات أو المؤسسة التي يعمل فيها سواء كانت تلك الشركة في القطاع الخاص أو القطاع العام، ويعتبر نموذج اخلاء الطرف من أهم المستندات الضرورية التي يجب أن يتم تقديمها في حالة رغبة الموظف أو العامل في الالتحاق بوظيفة جديدة، مع تقديم شهادة تسليم العهدة كاملة للشركة أو المؤسسة السابقة التي كان يعمل بها، وهناك العديد من الشروط والبنوك الواجب توافر في نموذج اخلاء طرف لقبول هذا المستند واعتماده من قبل الجهات المتخصصة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح نموذج اخلاء طرف من الشركات الخاصة أو العامة.

نموذج اخلاء طرف من الشركات الخاصة أو العامة

يعد نموذج اخلاء الطرف هو مستند براءة ذمة العامل أو الموظف من كافة المتعلقات والمعاملات الخاصة بالمؤسسة أو الشركة التي كان يعمل بها، ولابد من تقديم هذا المستند عند الالتحاق بوظيفة جديدة، ويؤكد هذا المستند على تقديم الموظف كافة المتعلقات الوظيفية وجميع الأدوات التي كانت في عهدته طوال فترة عمله في الشركة أو المؤسسة السابقة، لهذا تضع العديد من الشركات والمؤسسات شرط تقديم نموذج اخلاء طرف للموظف المتقدم إليها في حالة عمله في شركة أو مؤسسة سابقة قبل الانضمام إلى صفوفها.

نموذج اخلاء طرف من الشركات الخاصة أو العامة بصيغة pdf

تحريرًا في تاريخ ………..

إقرار من مؤسسة …………………

بأن السيد الموظف………….وجنسيته…………… ويحمل هوية الصادرة تحت رقم …………. قد عمل لدى الشركة في وظيفة ………….. لمدة ……………. بداية من تاريخ يوم …………… وحتى يوم ……………، ولقد قام بتسليم عهدته إلى الشركة، وقد تم إصدار هذا المستند بناءًا على طلبه

التوقيع ……………… ختم المؤسسة…………….

نموذج اخلاء طرف معلم

التاريخ………..

تُقر إدارة مدرسة……………….. في منطقة…………….، بأن المعلم…………………. الذي يحمل الجنسية……………….. ورقم الإقامة………………، قد عمل في مدرسة ……………. في تدريس مادة …………. بداية من يوم …. من عام ……، وقد أنهى عمله في يوم ……… من عام…….. وقام بتسليم عهدته إلى الشركة كاملة، وتم تحرير هذا المستند بعد طلبه.

التوقيع ……………….. الختم……………

نموذج إخلاء طرف موظف قطاع خاص

تحريرًا في يوم………

تُقر مؤسسة……………….. ممثلًا عنها السيد…………….

بأن السيد…………… ويحمل الجنسية………………..، ورقم الهوية المدنية…………..، قد التحق بالعمل في الشركة لمدة…… أعوام بدأت منذ تاريخ…………….وقد أنهى الموظف عمله في يوم ………، كما قام بتسليم عهدته بشكل كامل، وهذا قرار من الشركة بذلك.

التوقيع ……………….. ختم الشركة ………….

نموذج اخلاء طرف من doc

يعد نموذج إبراء الذمة وتسليم العهدة من الشركة كنموذج شهادة حسن السير والسلوك أو شهادة الخبرة، التي تقوم الشركة بمنحها للموظف أو العامل بها الذي قد عمل فيها لفترة خلال زمنية معنية، وقام بإتقان عمله على أكمل وجه، لهذا فإن الشركة تلبي طلب الموظف أو العامل في الحصول على مستند إخلاء طرف استكمالًا لسيرته المهنية، لهذا تحتاج شركات القطاع الخاص لنماذج إخلاء طرف جاهزة بصيغة الورد، ويكمن الحصول عليه بالضغط على نموذج اخلاء طرف.

نموذج اخلاء طرف موظف أو عامل بشكل نهائي

تحريرًا في يوم………

تُقر شركة …………….

بأن السيد …………. وجنسيته ………………..، ويحمل رقم إقامة …………..، قد عمل لدى الشركة في مهنة …..لمدة ………… سنوات بدأت في ………..، وانتهت في …….، وقد سلم عهدته، وقامت الشركة بإخلاء طرفه كاملًا، ويُمكنه الخروج النهائي أو الالتحاق بعمل آخر، مع تمنياتنا للمذكور أعلاه بالتوفيق.

المدير الإداري …………… التوقيع………

نموذج 2: إخلاء طرف لموظف أو عامل بشكل نهائي

تحريرًا في يوم…………..

تشهد مؤسسة………………. بأن العامل ……………. التحق بالعمل لديها من ….. إلى ………. وقد كان مثال للانضباط وإتقان العمل، ولقد أخلى طرفه لدينا نهائيًا وسلم عهدته بشكل كامل، وتم إصدار تلك الشهادة بناءًا على طلبه، مع خالص تمنياتنا له بالتوفيق دائمًا.

توقيع المدير ……………… ختم المؤسسة ……………

اترك تعليقا