اقتصادنا
المعرفة المالية

مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير 2022

مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير 2022 نوضحها لكم في التقرير التالي حول بنك الإسكان والتعمير الذي يعد واحدا من البنوك الكبيرة في مصر، وسوف نتعرف على خدمات البنك ومواعيد عمل فروعه المنتشرة في محافظات مصر.

مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير

من 8:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 3 عصراً تبدأ مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير الرسمية، ومن فرع إلى آخر تختلف ساعات العمل بصورة بسيطة، وسوف نستعرض مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير في عدد من فروع البنك المهمة الموجودة في نطاق القاهرة والجيزة.

تبدأ مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير في فروع “العجوزة، والنزهة، والتجمع الأول، والدقي” في الـ 8 صباحًا، وتنتهي في الـ 2 ظهرًا، أما فروع “الجيزة، وعابدين، وفاقوس” فيستمر العمل في هذه الفروع طوال اليوم “الـ 24 ساعة”، أما الفرع الرئيسي فإن العمل يبدأ فيه من الـ7:30 صباحا وحتى الـ 2 ظهرا خلال 4 أيام تبدأ من الأحد وتنتهي الأربعاء، عدا يوم الخميس فإنها تنتهي في الـ 1:30 ظهرًا.

أيام العمل في بنك الإسكان والتعمير

تكون أيام العمل في بنك الإسكان والتعمير 5 أيام بالأسبوع، تبدأ من الأحد وتنتهي يوم الخميس، حيث إن يومي الخميس والجمعة في كل أسبوع يومي عطلة رسمية، كما أن البنك يأخذ أيام العطلات الرسمية إجازات ولا يعمل فيها.

مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير في رمضان 2022

قام البنك المركزي المصري بإصدار بيان يحدد فيه مواعيد عمل البنوك في رمضان 2022 ومن بينها مواعيد عمل بنك الاسكان والتعمير في رمضان على النحو التالي:

  • يبدأ عمل بنك الاسكان والتعمير من تمام الساعة الـ 9:30 صباحاً إلى تمام الساعة الـ 1:30 ظهراً يومياً، وذلك لعموم الجماهير من عملاء البنوك.
  • ويبدأ عمل الموظفين في بنك الاسكان والتعمير من الساعة الـ 9:00 صباحاً إلى تمام الساعة الـ 2:00 ظهراً

خدمات بنك الإسكان والتعمير

يمنح بنك الإسكان والتعمير لجميع عملائه عددا كبيرا من الخدمات التي لها علاقة بالإسكان، إضافة إلى الخدمات الطبيعية التي تمنحها البنوك إلى عملائها، ويغطي البنك احتياجات الكثيرين من المواطنين، وتأتي الخدمات التي يقدمها البنك عبارة عن:

خدمات مالية

وتشمل هذه الخدمات خزائن شخصية، وتأمين على الحياة، وشراء وبيع العملات، وتحويلات مالية خارجية وداخلية.

خدمات إسكانية

يقدم البنك عددا من الخدمات من أجل حل أزمة مشكلة توفير الوحدات السكنية عن طريق البدء في إنشاء مشروعاتٍ سكنية متكاملة في عدد كبير من محافظات مصر، لتلبية ما تحتاجه جميع الفئات، بما يتوافق مع دخلهم.

منح قروضٍ طويلة الأجل، طريق آخر لبنك الإسكان تقدم إلى الجهات التي تختص المعنية بالتعمير والإسكان والإنشاءات ومن ضمن تلك الجهات، الجمعيات التعاونية الإسكانية، وشركات الإسكان، بالإضافة إلى الأفراد بغرض انشاء الوحدات السكنية الجديدة واستيعاب الطلب المتزايد عليها.

إنشاء الكمباوندات والمشروعات التي تعنى بالإسكان والوحدات.. كانت من ضمن المشروعات التي يعكف عليها بنك الإسكان والتعمير، فقد أنشأ عددا من الكمباوندات منها “بالما، وأكاسيا، المنتزه”، وهي عبارة عن مشروعات سكنية يتوفر فيها الوحدات والفيللا السكنية الموجودة في التجمع الخامس والسادس من أكتوبر وكذا طريق الواحات، كما أن البنك أنشأ مشروعا ضخما للشاليهات في المصايف لعل من أبرزها “الفيروز” في الغردقة.

خدمات الأفراد

حرصا منه على تقديم خدمة مميزة لجميع عملائه، فإن بنك الإسكان والتعمير يوفر عددًا كبيرًا من الخدمات المصرفية، من أجل توفير كل المطالب لجميع الفئات من عملائه، ولعل من أبرز هذه الخدمات التي يتيحها المصر: “خدمات تحويل الراتب، شهادات تحيا مصر، شهادات الصدقة الجارية، ودائع ذات عائدٍ يكون مدفوعًا مقدمًا، شهادات الادخار التراكمي”.

كما يوفر البنك خدمات: “حسابات التوفير، والودائع الآجلة، شهادات الإيداع الثلاثية، شهادات الإيداع الخماسية، وحسابات جارية، وحساب ادخار الحج والعمرة، وحساب جارٍ الصفوة، وشهادات بنك الإسكان والتعمير الدولارية، وحسابات التوفير في الجوائز، وشهادات الإيداع الخماسية الجديدة، وحساب مميز للأراضي ووحدات سكنية، وشهادات الإيداع السباعية الجديدة، وشهادات الإيداع الثلاثية ذات العائد المتغير”.

خدمات البرامج التمويلية

واحدة من الخدمات التي يقدمها البنك وتستهدف فئة معينة من العملاء، وتعد هذه الخدمة من ضمن الخطط التمويلية التي يتيحها البنك، وتشمل عدة برامج منها: “قرض السيارة، والتمويل العقاري، وتمويل أصحاب المعاشات، وتمويل المصروفات الدراسية، والقرض الشخصي للعاملين في القطاع الحكومي، القرض الشخصي للعاملين في القطاع الخاص، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقرض الشخصي بضمان الشهادات الادخارية، وتمويل أصحاب العمال والمهن الحرة”.

فروع بنك الإسكان والتعمير

تطورات وتوسعات كبيرة طرأت على بنك الإسكان والتعمير من أجل مواكبة التطورات، وذلك منذ بيناء البنك وحتى الوقت الراهن، فقد عمل البنك على بناء عددٍ كبيرٍ من الفروع في عددٍ من المحافظات ولعل من أكثر المحافظات التي فتح فيها البنك هما محافظتا القاهرة والجيزة، حيث وصلت هذه الفروع إلى نحو ستة وثلاثين فرعا منها خمسة وعشرون فرعا في محافظة القاهرة، ونحو أحد عشر فرعًا في محافظة الجيزة.

ولعل من أبرز فروع بنك الإسكان والتعمير في القاهرة: “المنيل، والزمالك، والأوبرا، والمعادي، وحلوان، والعباسية، وطلعت حرب، ومدينة نصر، والمقطم، وروكسي، والشروق، وشبرا، ومصر الجديدة، والزيتون، وجسر السويس، والتجمع الأول، وذاكر حسين، وبدر، والقطامية، والعبور جولف، والتجمع الخامس، والعاشر من رمضان، و15 مايو”.

ويأتي من أبرز فروع بنك الإسكان والتعمير في الجيزة: “الهرم، والدقي، والمهندسين، والمانسترلي، و6 اكتوبر، وأوبرا سيتي، والحي الثاني عشر، والشيخ زايد، والحي المتميز، والحي السادس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Mahdi يقول

    هل البنك يعمل الأحد القادم الموافق 8 ذو الحجة ؟؟؟

    1. إدارة التحرير يقول

      عذرًا.. تعمل البنوك يوم الأحد حسب بيان البنك المركزي المصري.
      أطيب تحية.