اقتصادنا
المعرفة المالية

مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

مشروع مربح براس مال 50000 جنيه، نقدم في السطور التالية أكثر  من 15  فكرة مختلفة لإقامة مشروعات مختلفة ومربحة، في رأس مال بحدود تتراوح بين 40 ألف جنيه حتى 50 ألف جنيه، ولأن هذه الأرقام من الأرقام الكبيرة نسبيا لبعض الأشخاص، فمن المهم الحرص عن تنفيذ المشروع ودراسته جيدا من جوانبه كافة، تفاديا لأي خسارة، ولضمان أكبر نسبة من المكسب والربح.

مشروع مربح براس مال 50000 جنيه

في السطور التالية نرصد المشروعات التي يتراوح رأس مالها بين 40 ألف جنيه حتى 50 ألف جنيه، والتي يمكن التربح منها جيدا حال دراستها وتنفيذها بشكل جيد وأكاديمي، وهي كما يلي:

1- مشروع تسمين العجول

دراسة جدوى عن تربية العجول البقري مشروع مربح ومضمون
تربية الماشية أحد الأعمال التجارية المربحة بشكل كبير، لذا يلجأ كثير من الناس لكسب المال في جميع أنحاء العالم، عن طريق تربية الماشية، حيث تشتمل تربية الماشية، على تسمين الماشية ، وتغذية الأبقار بنظام غذائي متوازن عالي البروتين، وذلك لمدة تبلغ 90 يومًا ، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

2- مشروع محطة بنزين

مشروع بناء محطات الوقود من المشروعات المربحة للغاية، لكنه في الوقت ذاته يتطلب تمويلًا متسقًا وسريعًا ، يهدف للحفاظ على سير العمل لدى المقاولين، وحال امتدت عملية الدفع إلى المدير العام للمشروع، فإن هذا الامر يعني أنه لا يتم دفع مبالغ من الباطن بسرعة، لهذا فمن الأفضل دراسة المشروع جيدا من جوانبه كافة قبل البدء فيه، ودراسة كيفية الربح وفرص المكسب والخسارة، وتنفيذه بشكل جيد يدر ربحا على صاحبه، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

3- مشروع مغسلة سيارات يدوية

مشروع مغسلة سيارات يدوية من المشروعات المربحة كذلك، حيث تعتمد ربحية مشروع غسل السيارات اليدوية على عدة عوامل، بينها السعر ، والعمالة في المشروع ، فضلا عن القدرة والطلب، حيث يمكن القول إن معظم الناس يرغبون في غسل سياراتهم يدويًا ، لكن من المهم الوعي بأن هذا الأمر يتطلب وقتًا أطول بكثير من الغسيل بشكل آلي، كما أنه يتطلب الكثير من العمل، لذا فتكلفته بالطبع سوف تكون أغلى من الغسيل التلقائي، وهذامشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

4- مشروع مطعم شاورما

الشاورما من الوجبات السريعة التي يعشقها كثيرون، حيث إنها تأتي ملفوفة في لفائف شطيرة مع الخبز إلى جانب الخضار، حيث يتم تضمين الخضار مثل الخيار والبصل والطماطم والخس والباذنجان والملفوف والمخللات وآخرون في إعداد الشاورما، فضلا عن السلطات السائلة مثل الكاتشب والمايونيز والتومية، وفي كثير من الأحيان يحقق المطعم نجاحا وربحا كبيرا، وهي أحد المشاريع التي يمكن البدء بها ، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

5- مشروع صناعة المسامير

تتكون المسامير من قضبان معدنية أو ساق مدببة في أحد الطرفين، وعادة ما يكون رأس المسمار مكوّنا من جهة أخرى، حيث يمكن تشكيل هذه الرأس المشكلة داخل قطع من الخشب أو من مواد أخرى لإغلاقها معًا، لكن من المهم هنا الإشارة إلى أنّ هذا المشروع يتطلب أن يكون صاحبه يمتلك الكثير من الخبرة والدراية لتنفيذه بشكل مربح وجيد، وهذامشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

6- مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات

مشروع توزيع مستلزمات طبية على الصيدليات ، واحدا من أهم المشروعات التي تدر ربحا على صاحبها ، حيث يجمع الشخص المستلزمات الطبية ويوزعها على الصيدليات، ويجمع احتياجات الصيدليات التي تتعاقد معها ، ويكون للموزع نسبة من الأرباح للمستلزمات التي يوزعها، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

7- مشروع حضانة أطفال في المنزل

مشروع حضانة أطفال في المنزل من المشروعات الجيدة والمربحة، فإذا كان الشخص يمتلك مكانا مناسبا في منزله يصلح لإقامة حضانة أطفال، فهذا من الأمور المميزة جدا، خاصة إن كان حول الشخص كثير من السيدات يذهبن للعمل، ويرغبن في ترك أطفالهن في مكان آمن لدى شخص أمين، ومن المهم تجهيز الحضانة بالمستلزمات اللازمة لها، مثل كراسي وترابيزات وألعاب وشاشة تفاعلية، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

8- مشروع محل فراخ

يتطلب مشروع محل فراخ دراسة جيدة من جوانبه كافة، بداية من كيفية التربية حال كان البائع هو المربي، أو كيفية الحفاظ على درجات حرارة معتدلة ومناسبة للدجاج في الأقفاص خلال عرضها أمام المشترين خاصة في فصل الشتاء، وكذلك يجب أن يكون على دراية بطرق الذبح الشرعية وكيفية الذبح وتنظيف الدجاج، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

9- مشروع المطاعم

مشروعات المطاعم واحدة من أنجح المشروعات التي يمكن أن ينفذها أي شخص في أي وقت، لكن نجاح المشروع يتطلب خطوا معينة لنجاحه، إذ إن زيادة عدد السكان أمر مهم ويجب استغلاله لإنجاح مشروع المطاعم، كما أنه من المشروعات الناجحة والمربحة، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

10- مشروع تجارة الأسمنت

مشروع تجارة الأسمنت واحدا من المشروعات التي لها مستقبل واعد ونجاح كبير في الفترة القادمة، نظرا لانتعاش سوق البناء والمقاولات بصف عامة، لكن مشروع تجارة الأسمنت يحتاج إلى رأس مال كبير للبدء فيه، لذا يجب دراسته جيدا قبل البدء في تنفيذه، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

11- مشروع بيع المستلزمات وقطع الغيار التوك توك

التوك توك إحدى وسائل المواصلات السهلة التي يلجأ إليها كثيرون، خاصة كبار السن، في الشوارع والأزقة الضيقة، وفي المناطق الشعبية، إذ يسهل الانتقال به في الشوارع والطرقات الضيقة، لذلك فمن المهم توفير قطع غيار التوك توك ، لذلك أيضا فهو من المشروعات المميزة والناجحة جدا والمربحة ، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

12- مشروع مصنع لإنتاج الخشب البلاستيكي

الخشب العادي قد لا يكون مناسبا للاستخدام في بعض الأماكن، مثل تلك الأماكن القريبة من الماء وغيرها، لذلك ظهر الخشب البلاستيكي المناسب لهذه الأماكن، وهو من المشروعات الواعدة التي ينتظرها مستقبل جيد، لما لها من أهمية كبيرة، وهذامشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

13- مشروع تجارة الأدوات الصحية

مشروع تجارة الأدوات الصحية واحدا من المشروعات المربحة ، خاصة إذا كان صاحبها لديه تواصل قوي مع غيره من التجار، لذلك يجب أن يكون صاحب المشروع على علم بجوانب السوق كافة، قبل البدء في المشروع، وعلى خبرة بهذا المجال والأنواع المختلفة وأسماء القطع المختلفة، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

14- مشروع مكائن البيع الذاتي

مشروع مكائن البيع الذاتي، بحاجة إلى الكثير من الفهم قبل الدخول في تفاصيله، إذ إنّ معظم الجمهور قد يكون لا يكون على علم بجوانب المشروع وأهميته، لذا فمن الأفضل أن يكون هناك توعية من جانب الحكومة، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

15- تعلم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل

حال استئجار أو شراء محل تجاري في منطقة راقية لبيع السلع التي تريد أن تبيعها للعملاء، فإن هذا أمر قد يكلف صاحبه كثير من الإيجار وشراء البضائع، لهذا جاءت فكرة عمل متجر إلكتروني خاص لبيع المنتجات، ونشر المتجر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل فيس بوك ، تويتر، إنستجرام، تليجرام، وغيرها.

وفكرة هذا المشروع لا تكلف صاحبها كثير من الأموال، فالأمر يتطلب فقط بعض البضائع للترويج لها ، والإعلان عنها بشكل جذاب ومميز ، كما يتميز هذا المشروع، بأنه حال تنفيذه بشكل جيد، يمكنه الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء في جميع أنحاء الدول المختلفة، ولا تقتصر على دولتك فقط، لذلك فمن المهم اختيار البضائع التي عليها طلب بنسبة كبيرة من العملاء، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

16- مشروع عربة فول

مشروع عربة فول واحدا من المشروعات التي يمكن لصاحبها الربح منها، خاصة إن كانت في طريق مدرسة أو مجموعة شركات ومصانع، حيث يقبل الطلاب والموظفين والعمال على الشراء من عربة الفول قبل الذهاب لمصالحهم.

ذات صلة: أفضل المشاريع في مصر الان

ويمكن صنع عربة الفول من الخشب ، ويذكرنا هذا بالعربة القديمة التي كان يجوب بها صاحبها الشوارع والأزقة، والمشروع هنا لا يتطلب سوى العربة الخشبية أو تلك المصنوعة من الاستانلس إن كان صاحب المشروع لديه القدرة على صنع عربة من الاستانلس، وبعض المتطلبات التي يمكن بيعها على العربة، مثل الفول والطعمية والباذنجان والبطاطس والسلطات وغيرها، كما يمكن تقديم وجبات في أطباق صغيرة للإفطار، ويجب كذلك أن يجيد الشخص طهي هذه الأصناف بمذاق جيد لجذب أكبر عدد من المشترين إلى العربة، ومشروع عربة فول بإمكانه تحقيق صافي ربح 3 آلاف جنيه وأكثر بشكل شهري، وهذا مشروع مربح براس مال 50000 جنيه.

تعليق 1
  1. تفاصيل تنفيذ مشروع مغسلة سيارات

    […] مشروع مربح براس مال 50000 جنيه […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول