اقتصادنا
المعرفة المالية

التفاصيل كاملة عن مشروع حدايد وبويات 2020

يعد مشروع حدايد وبويات من أفكار المشاريع الجيدة المربحة جداً، حيث تقوم فكرة مشروع حدايد وبويات الأساسية على قيام الشخص الراغب في إقامة المشروع بتأجير محل والقيام ببيع أنواع مختلفة من الحدايد والبويات المتنوعة بعد أن تقوم بشرائها من المصادر المختلفة التي تقوم بالعمل في تلك الأنواع من المنتجات ليتم إعادة بيع الحدايد والبويات من إلى الأماكن التي تحتاج لها بأسعار تعمل على تحقيق ربح وفير لصاحب المشروع.

يعمل مشروع بيع حدايد وبويات على تحقيق مكاسب كثير خلال فترة زمنية قصيرة بالنسبة لمشاريع أخرى، سوف تحتاج الشخص الراغب في تنفيذ هذا المشروع إلى الوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بمشروع بيع حدايد وبويات حتى يعلم الشخص ما هو مُقدم عليه، وهذا ماسوف يتم توضيحه بشكل تفصيلي خلال هذا المقال.

مشروع حدايد وبويات

يستطيع الشخص الراغب في إقامة مشروع حدايد وبويات أن يقوم ببيع محل بيع جملة أوة محل بيع قطاعي، بالإضافة إلى العمل على توفير الدعاية والتسويق المناسبين للمشروع.

خطوات إقامة مشروع حدايد وبويات برأس مال غير مكلفة إلى حداً ما

يحتاج مشروع حدايد وبويات لتوفير رأس مال في البداية، ولكن من أهم الأمور قبل البدء في هذا المشروع ضرورة أن يكون الشخص على دراية كبير بمجال بيع الحدايد والبويات، ويحتاج هذا المشروع إلى استخراج الأوراق والتصريحات المطلوبة كخطوة أولية لفتح محل بيع حدايد وبويات، ثم البدء في خطوات مشروع حدايد وبويات كالتالي:

  • اختيار المكان اللازم لإقامة مشروع حدايد وبويات، فعلى الشخص القيام بتأجير محل ليس بمساحة كبيرة، حيث أن الشخص سوف يقوم بوضع العينات التي يمتلكها فقط للعملاء.
  • يشترط لنجاح مشروع حدايد وبويات أن يكون مكان المحل حيوي مليء بالسكان والمساكن، ويفضل أن يكون بجانب عمارات تكون تحت الإنشاء بسبب حاجتهم الدائمة إلى تجهيزات الحدايد والبويات لتشطيب الوحدات التي بها، ويعد هذا سوق مناسب للشخص لكي يقوم ببيع الحدايد والبويات به.
  • أما بالنسبة للتجهيزات الخاصة بمحل بيع الحدايد والبويات، فلن تحتاج صاحب المشروع إلا لـ مجموعة من الرفوف الخشب أو الرفوف المعدنية الجيد ليتم وضع البضائع عليها.
  • ضرورة توفير مكتب صغير ومجموعة من الكراسي للعملاء، مع ضرورة توفير وسيلة للتهوية على سبيل المثال مثل وجود مروحة بالمكان، وتوفير وحدة إضاءة جيدة لتظهر البضائع أمام الزبائن بشكل جيد وواضح.
  • سوف تقوم صاحب المشروع بالعمل على توفير المكان المناسب من أجل استخدامه كمخزن للبضائع، ويمكن أن يكون عبارة عن حجرة على أحد الأسطح أو تحت سلم عمارة ما مجاورة لمحل الخاص به، أو تأجير مخزن صغير بجوار المحل الخاص به، مع ضرورة الحرص على ألا يبعد مكان المخزن عن منطقة المحل، حيث أن وجود المخزن بجوار المحل سوف يجعل عملية إحضار البضائع أسهل وأوفر في الوقت لصاحب المشروع وللعملاء.

أماكن الحصول على مستلزمات مشروع حدايد وبويات

  • يمكن الحصول على بضائع مشروع حدايد وبويات بكل سهولة من خلال عمل قائمة شاملة بجميع أسماء التجار الذين يقومون ببيع الحدايد والبويات، وأيضا عمل قائمة بأسماء المصانع المنتجة للحدايد والبويات داخل السوق المصري، وقائمة بأسماء المتخصصين في أعمال الحدادة، بالإضافة إلى عمل قائمة بأسماء أشهر العاملين في المجال.
  • تعد عملية البحث في منتهي البحث من خلال محرك البحث “جوجل” عبر شبكة الإنترنت، حيث أن شبكة الإنترنت لم تترك أي مجال إلا وقامت بوضع كافة المعلومات اللازمة عنه.
  • كما يمكن البحث عبر الجرائد الصناعية المتخصصة.
  • كما يمكن البحث من خلال استخدام دليل التليفونات الخاص بالمناطق الصناعية فهو يعد كنز حقيقي بالنسبة لأصحاب المشاريع.

العمالة المطلوبة لمشروع حدايد وبويات

لن يحتاج مشروع بيع حدايد وبويات في البداية إلى أي عمالة لعدم تحمل مصاريف إضافية، حيث يمكن لصاحب المشروع عمل عمليات البيع للعملاء بنفسه، وأيضاً شراء البضائع من الموردين بنفسه، ويمكن بالطبع ترتيب البضائع بالمخزن، لكن على الشخص تأمين المخزن بطريقة صحيحة حتى لاتفقد أي بضائع، فيمكنك تعيين أحد الحراس للقيام بتلك المهمة.

عندما يبدأ مشروع بيع حدايد وبويات في تحقيق الأرباح يمكن الاستعانة بشخص يساعد صاحب المشروع في الأعمال الكتابية، وتعيين شخص آخر يكون مسؤول عن المخزن من أجل نقل وترتيب البضائع، وتحميلها وتسليمها للعملاء، كما يمكن أيضاً الاستعانة بمندوب لعمل بعض الدعاية الخاصة بمشروع بيع حدايد وبويات وتقديم عروض مناسبة للعملاء.

كيفية التسويق الناجح لمشروع حدايد وبويات

  • يستلزم لتحقيق نجاح مشروع بيع حدايد وبويات بعمل الدعاية والتسويق اللازمين لضمان نجاح المشروع، مثل وضع لافتات مصنوعة من القماش للإعلان عن مشروع بيع حدايد وبويات، وكذلك طباعة بعض من الإعلانات الورقية التي يتم توزيعها بالمناطق المجاورة للمحل والمناطق الصناعية والمناطق التي تحت الإنشاء والتشييد، حيث أن كافة تلك الدعاية هي التي تساعد مشروع بيع حدايد وبويات في الانتشار وتحقيق النجاح.
  • يستلزم أيضاً على صاحب مشروع حدايد وبويات إجراء زيارات للمحلات التي تقوم ببيع هذا النوع من البضائع من أجل عرض قائمة أسعاره عليهم، مع توضيح مميزات التعامل مع صاحب المشروع عن باقي التجار.
  • كما يمكن عمل مجموعة من الحملات الإعلانية عبر شبكة الإنترنت حيث من خلالها تلك الدعاية أن يحصل صاحب مشروع حدايد وبويات في الحصول على الفئة المستهدفة، وتحقيق أرباح وتحصل على عدد كبير من العملاء، وذلك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل “موقع فيسبوك ، وتويتر”.

أقرا المزيد أسماء شركات تجارية مقترحة لجذب العملاء 2020 وتوضيح مواصفات الأسماء التجارية

2 تعليقات
  1. حسام الدين يقول

    ممكن اعرف تكلفة البضاعة فقط علشان ابدأ صح نع العلم اننى امتلك محل جاهز واريد ان اعرف تكلفة البضاعه فقط

    1. أحمد نجيب يقول

      تكلفة البضاعة تتوقف على حجم الكمية التي ستبدأ بها، والأفضل أن تكون البداية مناسبة لرأس المال الذي تمتلكه، ويتم التوسع وزيادة حجم البضاعة في المستقبل مع زيادة الأرباح، إلى جانب التركيز على الأصناف والأنواع المطلوبة من قبل الزبائن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول