اقتصادنا
المعرفة المالية

ما هو الرمز البريدي؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن ما هو الرمز البريدي؟ وما أهمية الرمز البريدي Postcode ؟، ففي ظل التطورات التكنولوجية الراهنة تطلب بعض المواقع الإلكترونية والتعاملات المالية الإلكترونية كتابة الرمز البريدي للشخص الراغب في الحصول على الخدمات الإلكترونية أو إجراء عملية الشراء الإلكترونية، أو في حالة تحميل بعض التطبيقات الإلكترونية أو في حالة زيارة بعض المواقع الإلكترونية مثل موقع أمازون وجوجل ادسنس، بالإضافة إلى طلب كتابة الرمز البريدي في الحصول على بعض تطبيقات الهاتف المحمول، لهذا يتساءل العديد من الأشخاص عن ما هو الرمز البريدي؟ وما أهميته؟، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح ما هو الرمز البريدي؟

ما هو الرمز البريدي؟

يعد الرمز البريدي “Postcode” هو عبارة عن مجموعة من الأرقام أو الحروف التي يتم تحديدها للمناطق، وتقوم هيئة البريد بوضع الرموز البريدية للمناطق لتحديد المناطق بشكل دقيق، ففي ظل انتشار التكنولوجيا، وخصوصاً عند إجراء التعاملات الإلكترونية فهنا تكمن أهمية الرمز البريدي التي تساعد على تحديد الموقع الجغرافي للأشخاص الراغبين في الحصول على الخدمات أو السلع بطريقة إلكترونية خلال أسرع وقت وبطريقة صحيحة عند كتابة الرمز البريدي الخاص بالشخص الراغب في الحصول على التعاملات الإلكترونية بشكل صحيح، حيث يعد الرمز البريدي بمثابة تحديد للموقع الجغرافي للشخص بشكل دقيق.

كيفية الحصول على الرمز البريدي الخاص بك؟

يختلف الرمز البريدي من منطقة إلى آخرى على حسب التسلسل الموضوع لتلك المناطق، ولكن هناك العديد من الأشخاص يجهلون الرمز البريدي الخاص بالمنطقة السكنية التي يقطنون بها، ومن أجل الحصول على الرمز البريدي الخاص  بالشخص عليه إتباع الخطوات التالية:

  • يمكن الحصول على الرمز البريدي من خلال إجراء عملية بحث من خلال اسم المنطقة أو عبر استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالشخص وسوف يحصل على الرمز البريدي الخاص بمنطقة التي يقطن بها على الفور.
  • أو من خلال زيارة أقرب مكتب بريد في المنطقة وسوف يقوم بتوضيح الرمز البريدي للشخص على الفور.

أهمية الرمز البريدي؟

  • تكمن أهمية الرمز البريدي في البداية بأنه يعد توضيح دقيق ومباشر للمنطقة الجغرافية لهذا تسهل الحصول على الخدمات من خلال تحديد الموقع الجغرافي بطريقة صحيحة في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة.
  • يستخدم الرمز البريدي خلال عمليات التسوق الإلكترونية التي تتم عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت، حيث لا يمكن للشخص القيام بأي عملية تجارية عبر تلك المواقع الإلكترونية دون كتابة الرمز البريدي الخاص به، وذلك من أجل تمكين التاجر البائع عبر تلك المواقع الإلكترونية التعرف بسهولة على موقع المشتري الإلكتروني ويرسل إليه البضائع أو السلع المطلوبة في أسرع وقت مع معرفة الموقع الجغرافي الخاص بالشخص بطريقة دقيقة، ومن أشهر تلك المواقع : موقع أمازون، وموقع إي باي، موقع جوجل ادسنس، حيث يتم الحصول على الخدمات الإلكترونية عبر كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالشخص أو في جوجل أدسنس، يتم استخدام الرمز البريدي لتحديد الموقع الذي يتم التسجيل منه مع معرفة كافة التفاصيل بطريقة صحيحة ودقيقة، حيث أن خدمة جوجل أدسنس على سبيل المثال لا يمكنها قبول أي حساب دون أن يتم كتابة الرمز البريدي بطريقة صحيحة للمنطقة.
  • الحصول على خدمات البريد الإلكتروني، مثل موقع الياهو، وموقع هوت ميل، فإنه لا يمكن إنشاء حساب إلكتروني دون كتابة الرمز البريدي الخاصة بالشخص.
  • التسجيل في مواقع البنوك وبطاقات الدفع الإلكترونية، فعند قيام الشخص بالتسجيل بأي موقع إلكتروني خاص ببنك ما، فعليه كتابة الرمز البريدي الخاص به، وذلك من خلال الرقم المتسلسل للمنطقة أو الحي، وهو نفس الأمر بالنسبة لمستخدمي بطاقات الدفع الإلكترونية عليهم كتابة الرمز البريدي الخاص بهم بشكل صحيح.
  • من أجل الحصول على خدمات المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات الشحن والتوصيل التي تقوم بإيصال المنتجات والطرود، من أشهر تلك الشركات، شركة أراميكس، فتلك المواقع الخاصة بشركات الشحن الإلكترونية تتطلب إدخال الرمز البريدي الخاص بالمنطقة لتتمكن الشركة من إيصال الطرود أو المنتجات إلى المناطق المطلوبة بشكل دقيق.
  • تتطلب بعض الهواتف المحمولة الذكية إدخال الرمز البريدي الخاص بالشخص بطريقة صحيحة عند إتمام العمليات سواءً من خلال إستخدام أحد التطبيقات أو البرامج أو الحصول على الألعاب الإلكترونية، أو عند تحميلها.

وبذلك نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ كل التفاصيل التي تريد معرفتها عن الرمز البريدي، لنكون قد أجبنا على سؤال، ما هو الرمز البريدي؟

3 تعليقات
  1. الرمز البريدي لأسيوط assiut postal code

    […] ففي ظل التطورات التكنولوجية الراهنة زادت أهمية الرمز البريدي لتحديد المواقع الجغرافية بشكل دقيق، والتي تساهم في […]

  2. الرمز البريدي لسوهاج sohag postal code

    […] الراغبين في إجراءات التعاملات الإلكترونية في معرفة الرمز البريدي الخاص بهم، حيث أن الرمز البريدي بمثابة الموقع […]

  3. الرمز البريدي للفيوم والمناطق التابعة لها fayoum postal code

    […] عن الرمز البريدي للفيوم fayoum postal code حيث تكمن أهمية الرمز البريدي خلال الوقت الراهن في ظل التطورات التكنولوجية الراهن […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول