اقتصادنا
المعرفة المالية

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر 2020

يبحث العديد من الشباب الخريجين والمستثمرين عن ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر 2020، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح أفكار تلك المشاريع ما توضيح ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر 2020 التي تحقق نجاحاً كبيراً وأرباحاً ضخمة.

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر 2020

هناك العديد من أفكار المشاريع المربحة في مصر،  حيث يبحث العديد من الأشخاص للإجابة  عن سؤال ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر، ويجد العديد من أفكار المشاريع الناجحة والمربحة، سوف يتم عرض أفكار المشاريع الأكثر ربحاً بالسوق المصري، ومنها التالي:

مشروع تربية وتسمين العجول

يعد مشروع تربية وتسمين العجول ضمن أول الإجابات عن سؤال ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر، حيث أن مشروع تسمين العجول يعد من المشاريع المربحة للغاية ، ويبلغ حجم دور رأس مال المشروع من 6 إلى 8 أشهر بالتقريب، وتتراوح ربحية المشروع ما بين 31% إلى 29% من رأس مال المشروع، وينصح الخبراء أن يتم البدء في مشروع تربية وتسمين العجول بـ 100 عجل فقط.

ترتبط بمشروع تربية وتسمين العجول العديد من المشاريع  الأخرى المضمونة النجاح ذات الربحية العالية، ومنها فتح محل جزارة، أو إقامة مشروع للألبان والمنتجات الحيوانية وغيرها من المشروعات.

مشروع صناعة الصابون السائل

يعد مشروع صناعة الصابون السائل من الصناعات الصغيرة المربحة للغاية، ومن أهم مميزات هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير في بداية  المشروع ولا يعتمد المشروع على تقنيات معقدة، كما أن مشروع صناعة الصابون السائل لا يتطلب عدد عمالة  كبيرة، وفي نفس الوقت يدر المشروع ارباحاً كبيرة، ومن الممكن تنفيذ المشروع في البداية برأس مال لا يتجاوز الـ 20 ألف جنيهاً مصرياً.

في البداية يتوقع أن يحقق مشروع صناعة الصابون السائل أرباح تصل إلى 60% من رأس المال المستخدم في المشروع خلال فترة من سنتين إلى 3 سنوات.

مشروع كافيه أو مطعم

يعد مشروع كافيه أو مطعم من ضمن المشاريع الأكثر ربحية داخل السوق المصري، حيث أنه من الصعب أن يفشل مطعم بسبب الإقبال الشديد على المطاعم، وعلى الكافيهات، تختلف قيمة رأس مال المشروع على حسب المطعم أو الكافيه وعلى حسب  المستهلكين المستهدف من المشروع، حيث تقل قيمة رأس المال المستخدم في مطعم فول وطعمية أو مطعم للأكلات الشعبية عن تكلفة مطعم مخصص للأكلات الصينية أو الأكلات الهندية أو مطعم مخصص للمشويات، وكذلك تختلف الكافيهات.

اكثر المشاريع ربحا فى مصر 2020

سوف يتم عرض أفكار أكثر المشاريع ربحاً في مصر خلال العام الراهن 2020، ومنها التالي:

مشروع مغسلة سيارات

يعد مشروع إقامة وتأسيس مغسلة للسيارات واحد من اكثر المشاريع ربحا في مصر، حيث أن هذا المشروع يحقق معدل ربع عالي جداً، بسبب الارتفاع الكبير بأعداد السيارات خلال الوقت الراهن في مصر، ويمكن البدء بتنفيذ المشروع برأس مال يقرب من 20 ألف جنيهاً مصرياً فقط، كما أن دورة رأس المال تعد قصيرة للغاية، حيث يمكن استرداد رأس المال خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر.

أكثر ما يميز مشروع مغسلة السيارات، أن المشروع لا يحتاج إلى عدد كبير من العمالة، حيث يكفي المشروع بعامل واحد فقط أو عاملين، لكنه يحتاج لعدد كبير من الأجهزة التي لا يتجاوز سعرها المبلغ المحدد وهو 20 ألف جنيهاً الذي يعد قيمة رأس مال المشروع.

مشروع كافيه بلاي ستيشن

يعتبر مشروع بلاي ستيشن من اكثر المشاريع ربحا في مصر، حيث تقل العديد من الأطفال الصغار وكذلك المراهقين وحتى الأشخاص الكبار على كافيه بلاي ستيشن من أجل تمضية بعض الوقت في اللعب، وقد انتشرت كافيهات البلاي ستيشن في مصر بشكل ملحوظ خلال السنوات الـ 10 السابقة.

تسجل دورة رأس المال الخاصة بمشروع كافيه بلاي ستيشن فترة زمنية تتراوح ما بين شهرين إلى 5 أشهر فقط، ويمكن تنفيذ المشروع بقيمة 50 ألف جنيهاً مصرياً، الذي يعد مبلغ شراء جهازين كمبيوتر وعدد من ألعاب البلاي ستيشن وبعض شاشات العرض بالإضافة إلى تأجير المكان وتجهيزه بالإقامة المشروع.

مشروع حضانة أطفال

يعد مشروع إقامة حضانة أطفال من المشاريع المربحة للغاية، بسبب زيادة أعداد الأطفال بالإضافة إلى حاجة الأمهات إلى مكان أمن وتعليمي لأطفالهن، ويحتاج المشروع إلى استخراج أوراق وتصاريح من العديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى احتياج المشروع لرأس مال كبير لتوفير المكان المناسب وبعض التجهيزات الخاصة بالحضانة.

ويزيد عدد المستثمرين  الراغبين في إنشاء حضانات للأطفال خلال السنوات السابقة بسبب زيادة إقبال الأمهات على الحضانات وترك أطفالهم في مكان أمان وتعليمي في نفس خلال فترة غيابهن أو رغبة منهن في تمهيد الطفل لفترة ما قبل المدرسة.

مشروع انشاء محل تجاري

يعد مشروع إنشاء محل تجاري من المشاريع المربحة، والتي تحتاج إلى استخراج بعض من التراخيص من الجهات الحكومية، ويمكن أن يتم فتح المشروع التجاري برأس مال صغير في البداية، ويزيد رأس المال المشروع كلما زاد حجم المحل.

مشروع إنشاء ورشة نجارة

يعد مشروع إنشاء ورشة نجارة من المشروعات المربحة للغاية، ويتوقف ربح المشروع على حسب جودة المنتج المنفذ، ولا يحتاج المشروع إلى رأس مال كبير في البداية، ولكنه يحتاج إلى الخبرة في مجال النجارة.

لا يحتاج المشروع إلى عدد كبير من العمالة، والسوق المصري دائماً يبحث عن المنافسات الجديدة، ويستوعب الجميع، حيث يوجد العديد من ورش النجارة، ولكن الجودة هي المسعى النهائي للعديد من المستهلكين الذين يقبلون على شراء الأثاث والمنتجات الخشبية ذات الجودة.

أقرا المزيد مشاريع تجارية كبيرة مربحة للغاية 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول