اقتصادنا
المعرفة المالية

ماستر كارد البنك الأهلي المصري مميزاتها وكيفية استخدامها

تعد بطاقة ماستر كارد البنك الاهلى المصرى، هي بطاقة صادرة من أحد البنوك الرائدة بمجال الصرافة المصرية، والتي توفر العديد من الخدمات لعملاء البنك بهدف تسهيل كافة الأمور عليهم، وتعد بطاقة ماستر كارد البنك الاهلى المصرى المقدمة من قبل البنك من أحد الخدمات المتميزة التي يقدمها البنك لعملائه.

ماستر كارد البنك الاهلى المصرى

تعد بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري هي أحد البطاقات الائتمانية، التي تعد بديل عن التعامل بنظام الكاش، حيث يتم وضع كمية من النقود بالبنك الأهلي المصري، التي تساعد العميل على استخدام  بطاقة ماستر كارد البنك الاهلى المصرى بسحب الكمية التي تريدها من الأموال خلال أي وقت عبر ماكينات الصراف الآلى ATM التابعة للبنك الأهلي المصري.

ففي حالة تم سحب الأموال عبر الماكينة التابعة للبنك الأهلي المصري، فسوف تكون تلك الخدمة مجانية، لكن في حالة سحب العميل أي مبالغ مالية عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى، سوف يتم سحب قيمة رسوم بنسبة 3% من قيمة المبلغ المالي الذي قد تم سحبه.

طريقة عمل ماستر كارد البنك الأهلي ومميزاته

يتم عمل بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري، تبعاً للشروط الآتية:

  • أن يكون صاحب الحساب المالي يحمل الجنسية المصرية، أو مقيم بمصر، أما بالنسبة للأشخاص الأجانب يشترط وجود الإقامة لديهم بالأراضي المصرية.
  • أن يكون الحد الأدنى للعمر الشخص الذي يمتلك هذا الحساب المالي 21 عاماً، وهذا في حالة البطاقة الأصلية أو سن 18 عاماً في حالة البطاقة الإضافية.

ثم يقوم بفعل الآتي:

  • يتم ملء البيانات المطلوبة، والتي تتضمن على المعلومات التالية اسم العميل بالكامل، مع توضيح بيان الإقامة، ورقم بطاقة الرقم القومي، مع توضيح مفردات مرتب العميل، وما إذا كان العميل يمتلك وديعة أم لا، ففي حالة امتلاك وديعة يتم فتح الحساب بضمان الوديعة.
  • يتم مرافقة تلك البيانات مع صورة من وصل فاتورة مرافق حديث، سواء كان فاتورة مياه أو فاتورة كهرباء، بالإضافة لتوفر مفردات المرتب، مع إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي سارية.

مزايا ماستر كارد البنك الأهلي

تتمثل مزايا ماستر كارد البنك الأهلي المصري في الآتي:

  1. تتيح بطاقة ماستر كارد البنك الاهلى المصرى لصاحبها حرية شراء السلع والخدمات أو القيام بإجراء السحب النقدي بمصر أو بأي دولة من دول العالم.
  2. سعر العائد على بطاقة ماستر كارد البنك الاهلى المصرى يكون بنسبة 1.75% في حالة البطاقة المضمنة، أما في حالة البطاقة الغير مضمنة يكون العائد بنسبة مئوية تصل إلى 2.1% وذلك على قيمة المشتريات وعلى عمليات السحب النقدي.
  3. تتيح بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري على الحصول على بعض البرامج الترويجية ذات المميزات الحصرية.
  4. أقل أدنى من السداد بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري يكون بنسبة مئوية تقدر بـ 5% من العائد الشهري من رصيد البطاقة الائتمانية.
  5. توفر بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري إمكانية إصدار البطاقة الإضافية.
  6. توفر بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري إمكانية التسوق عبر الإنترنت لعملائها من خلال الكود الشخصي بكل سهولة ويسر مع توفير الأمان الكامل للعميل.
  7. يمكن أن يحصل عميل بطاقة بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري على نقاط الأهلي فون بحالة استخدام بطاقة ماستر كارد في المشتريات، ويمكن بعد ذلك استبدال هذه النقاط بقسائم الشراء لدى مجموعة الشركات المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري.
  8. توفر بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري إمكانية تقسيط المبلغ المدفوع على فترة تصل إلى 36 شهراً بسعر عائد مدين، ويمكن أن يتم دفع تلك الأقساط من خلال التليفون المحمول.
  9. يتم تقسيط المشتريات على فترة تصل إلى 12 شهراً بدون فوائد مع تقديمها لمجموعة من التجار المتعاقدين مع البنك الأهلي المصري.

مميزات ماستر كارد البنك الأهلي المصري

تتمثل مميزات مشتريات ماستر كارد البنك الأهلي المصري في الآتي:

  • تعمل بطاقة ماستر كارد على توفير إمكانية التسوق من خلال المواقع العربية أو المواقع الأجنبية.
  • تساعد بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي على توفير الإعلانات الممولة، التي تتم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو خلال موقع الفيس بوك أو موقع تويتر أو غيرها من المواقع الإلكترونية.
  • يتم من خلال بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري سداد الفواتير الخاصة بالمطاعم العالمية والخدمات الأخرى.
  • يمكن أن يتم من خلال هذه بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي المصري تسديد الفواتير سواء كانت فواتير مطاعم أو فواتير مرافق عامة مثل فواتير الغاز وفواتير الكهرباء وغيرها.
  • يمكن أن يتم استخدام بطاقة ماستر كارد البنك الأهلي بشحن رصيد الهاتف المحمول من جميع شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري.

أقرا المزيد تعريف Skrill Egypt ورسومه ومميزاتها وطريقة السحب منها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول