اقتصادنا
المعرفة المالية

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه

يشغل بال العديد من الأشخاص خلال الوقت الراهن، كيفية الربح من خلال الإنترنت، خصوصاً بعد انتشار قصص نجاح كبرى بمجال التجارة الإلكترونية والربح عبر الإنترنت، يبحث العديد من الأشخاص كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه بطريقة صحيحة لتحقيق موقع ربحي، يعمل على تحقيق أرباح شهرية، مع توضيح الطريقة الصحيحة الخاصة بإدارة الموقع الإلكتروني ناجح ومربح 2020.

كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه 2020

خلال الوقت الراهن أعلن العديد من الأشخاص عن تحقيق أرباح من خلال التجارة الإلكترونية، كما يربح العديد من الأشخاص من خلال المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت، ويد العديد من الأشخاص الإنترنت مصدر دخل رئيسي لهم بدلاً من العمل بالوظائف الحكومية أو وظائف القطاع الخاص، ويعد أشهر الطرق للربح من الإنترنت هو إنشاء موقع إلكتروني أو إنشاء “مدونة” يتم من خلالها نشر محتوى مميز، ويحقق الشخص الربح من خلال الإعلانات أو من خلال بيع المنتجات عبر الإنترنت مقابل الحصول على عمولة.

وتعد تلك الطريقة هي الطريقة الشهيرة التي يتبعها العديد من الأشخاص، والتي سوف يتم شرحها خلال هذا المقال، ربما يكون بداية الربح و الزرق عبر الإنترنت.

مخطط مجرب لإنشاء موقع إلكتروني أو مدونة والربح منه

  1. تخصيص موقع الإلكتروني الراغب في الشخص في إنشائه، وتلك خطوة تعد من أول خطوات العمل على إنشاء الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال اختيار تخصص الموقع الإلكتروني، فتلك الخطوة هامة، ويجب أن يكون لدى الشخص خلفية ولو كانت خلفية بسيطة عن مجال إنشاء المواقع الإلكترونية، ثم يتم اختيار اسم خاص بـ الموقع الإلكترونية والدومين، حيث أن الدومين هو الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني ومثال على هذا في حالة اختيار رابط إلكتروني لابد أن يتضمن على اسم الموقع الإلكتروني، حيث يوجد العديد من المجالات المختلفة، التي يمكن للشخص أن يقوم باختيار أحدها، أو البدء فيها مثل اختيار مجال الرياضة، أو مجال الفن أو الأخبار، أو اختيار مجال التعليم أو اختيار الموضة والأزياء وغيرها من المجالات المختلفة، سوف يجد الشخص العديد من الأفكار الخاصة من أجل إنشاء موقع إلكتروني، ويجب هنا التنبيه أنه لا داعي للقلق بخصوص اختيار مجال الموقع الإلكتروني.
  2. اختيار الدومين المناسب الخاص بالموقع الإلكتروني، فبعد اختيار اسم الموقع الإلكتروني، يجب شراء موقع الدومين، والذي يفضل أن يكون com.، حيث أنه هو الامتداد الأشهر بين الأشخاص، مثال على هذا يمكن أن يقوم الشخص باختيار مجال الأزياء والموضة، وأراد أن يقوم الشخص بالتخصيص بمجال النشر مثلاً عن الفساتين فقط، حيث يمكن تسمية الموقع باسم مناسب من أجل التخصص في مجال فساتين على سبيل المثال، وبهذا يكون الدومين المناسب هو “Fasaten.com” مثلاً، من أشهر الشركات المتخصصة التي تقوم بحجز الدومينات والمجربة هي شركة بلوهوست Bluehost، وهي شركة متخصصة في مجال حجز استضافة الموقع الإلكتروني، ومن أجل الحصول على أفضل عرض ممكن، حيث أن شركة بلوهوست، تعمل على توفير دومين مجاني لأول عام، ثم بسعر قليل مقارنة بالشركات الأخرى مثل دفع قيمة 11 دولار أمريكي سنوياً.
  3. لابد من اختيار الشركة الموثوقة أو شركة الاستضافة المناسبة لإنشاء الموقع، وتعد شركة الاستضافة من أهم الأشياء، التي يجب أن يتم اختيارها بعناية فائقة، حيث أن تلك الخطوة سوف تؤثر بشكل كبير على أداء الموقع الإلكتروني أو على المدونة الخاصة بالشخص خلال فترات المستقبل، حيث أن أي شخص لا يريد التعامل مع شركة ضعيفة وشركة استضافة تكون سيئة تجعل الموقع الإلكتروني سيتوقف خلال أي وقت، لهذا ينصح هنا اختيار شركة استضافة قوية من خلال التعامل مع شركة موثوقة بها لها سمعة جيدة مثل “شركة بلو هوست Bluehost”، التي تعد من الشركات المتميزة من خلال اختيار باقات مناسبة للجميع، وتوجد أيضًا شركات أخرى تعمل على تقدم نفس تلك الخدمة، يمكن أن يتم اختيار أياً منها، ولكن ينصح البدء بأقل خطة، وعندما يزداد أعداد الزوار على الموقع الإلكتروني يتم البدء في تحقيق الأرباح، يمكنك زيادة إمكانيات من أجل استضافة، والعمل على تغيير الخطة لأخرى أعلى.
  4. لابد من استخدام منصة لـ إدارة المحتوى المناسبة لصاحب الموقع، سوف يتم استخدام منصة ووردبريس WordPress، التي تعد المنصة الأشهر بالعالم من أجل إدارة المحتوى، وتعمل العديد شركات من أجل الاستضافة، وتعمل على توفير تلك الميزة في لوحة التحكم Cpanel فقط، من خلال الضغط على Install wordpress، وسوف يتم البدء بتنصيب الووردبريس بشكل تلقائي، ويمكن البدء من خلال المنصات المجانية مثل منصة بلوجر.
  5. اختيار التصميم المناسب للموقع، يعد تصميم الموقع من الأمور الهامة جداً، فهو يؤثر بشكل كبير على نفسية الزوار لموقع الإلكتروني، فكلما كان تصميم الموقع أنيق ومتناسق ومميز، ومريح للعين كلما زاد إقبال الزوار على الموقع الإلكتروني، هناك نوعين من التصاميم التي يمكن استخدامها بشكل مجاني، وهي منتشرة بكثرة عبر الانترنت، ولكن لا نفضل أن يتم استخدامها، حيث أن ربما تكون مهكرة، أو تضر الموقع الإلكتروني، والنوع الأخر هي التصاميم المدفوعة، وينصح هنا بشراء قالب بوبليشر، والقالب مدعوم باللغة العربية، ويتضمن على العديد من المميزات الأخرى التي سوف تجدونها صاحب الموقع رائعة وممتعة.
  6. كتابة محتوى مفيد وفريد، يعد المحتوى هو أساس بالنسبة للموقع الإلكتروني، حيث أن المحتوى هو الأساس، لهذا لابد من العمل على نشر محتوى مفيد لجميع الزائرين لكي يقوموا بالبحث عن الموقع عبر جوجل وزيارته بكثرة، يمكن أن يتم كتابة المحتوى مباشرة من قبل صاحب الموقع، إذا كان يتمتع بالمهارة اللازمة في مجال الكتابة والصياغة، وإذا لم يكن لدى الشخص القدرة اللازمة، يمكن العمل على توظيف شخص قادر على كتابة المحتوى، من أجل القيام بمهام الكتابة على الموقع، ومن أحد المواقع المتخصصة التي يتمكن من خلالها إيجاد الكتاب عبر الموقع البحث على موقع خمسات باللغة العربية، أو البحث عبر موقع Fiverr باللغة الانجليزية، كما يمكن البحث عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، من خلال الجروبات المتخصصة التي تجمع المتخصص في مجال الكتابة من وأشهرها Freelance For Arabs، وتبادل خبرات “SEO & Adsense، و سيو بس.

7- التسويق عبر مواقع الإنترنت، تعد كتابة بعض المقالات بشكل جيد من الأمور المفيدة جداً للمواقع الإلكترونية، يمكن إنشاء صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بـ اسم الموقع الذي تم إنشاءه، ليتم من خلالها نشر المقالات، ونشرها عبر الجروبات المتخصصة بمجال الموقع الإلكتروني، ليقوم الأشخاص بزيارة الموقع، وأيضاً القيام بتقديم الموقع عبر “جوجل”، حتى يظهر في بحث “جوجل” من خلال طريق أدوات مشرفي المواقع.

خطوات إنشاء صفحة عبر موقع الفيس بوك

  1. يتم الضغط على رابط إنشاء صفحة إلكترونية جديدة.
  2. يتم اختيار عمل تجاري أو علامة تجارية Business or Brand.
  3. يتم وضع اسم خاص بالصفحة، أو اختيار التصنيف المناسب يمكن أن يتم اختيار تصنيف موقع الكتروني website.
  4. يتم وضع صورة خاصة بشعار الموقع، مع وضع صورة خاصة بالبروفايل.
  5. اختيار صورة أخرى مناسبة خاصة بالغلاف.
  6. طريقة تقديم الموقع الإلكتروني من خلال ادوات مشرفي المواقع الإلكتروني الخاصة بـ جوجل.
  7. تسجيل الدخول إلى اداة مشرفي المواقع.
  8. يتم الضغط على Start now من أجل البدء.
  9. وبعدها سوف يتم طلب تسجيل حساب الـ GMAIL الخاص بالشخص.
  10. بعد التسجيل يتم الضغط على إضافة عنصر add property.
  11. من أجل تأكيد ملكية الشخص للموقع الإلكتروني بحسب الاختيارات التي سوف يقدمها له الموقع وعلى حسب التعليمات التي سوف تظهر.

بدء الربح من الموقع الإلكتروني

في حالة أصبح للموقع الإلكتروني زوار عبر محرك البحث جوجل وعبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن خلال هذا الوقت وضع إعلانات عبر الموقع الإلكتروني من خلال الاشتراك عبر جوجل أدسنس، الذي يعد الأشهر بمجال التسويق بالحصول على العمولة لأحد المنتجات المناسبة لمجال المواقع الإلكترونية والربح من خلال العمولة عن كل منتج يقوم الشخص ببيعه.

كيفية التسجيل في جوجل أدسنس

بالنسبة لجوجل أدسنس هناك العديد من الطرق من أجل التسجيل بجوجل أدسنس، لا تختلف كثيراً عن طريقة التسجيل بأدوات مشرفي المواقع:

  • الدخول عبر موقع جوجل أدسنس.
  • الضغط على get started للبدء في الاستخدام .
  • يتطلب هذا الأمر وجود حساب الجيميل الخاص بالشخص.
  • بعد هذا يتم تقديم الموقع من خلال جوجل أدسنس.

نصائح هامة من أجل القبول بجوجل أدسنس

  • قبل أن يقوم الشخص بالتقديم إلى جوجل أدسنس، ينصح أن يكون الموقع جاهزاً من خلال وضع صورة كبيرة، مع توفر بعض من الشروط التي يمكن الشخص من الوصول لتقديم الموقع الإلكتروني الخاص به عبر موقع جوجل أدسنس.
  • يجب أن يحتوي الموقع الإلكتروني على عدد من المقالات المتميزة، ويشترط أن عالية الجودة، ويشترط ألا يقل عدد المقالات عن 30 مقالاً.
  • لابد أن يمر على إنشاء الموقع الإلكتروني على الأقل 3 أشهر.
  • بالنسبة للزيارات إلى الموقع الإلكتروني، فلن تؤثر على قبول أو رفض الطلب، ولكن يفضل أن يكون هناك عدد ولو قليل من الزوار على الموقع الإلكتروني، لكي تستطيع صاحب الموقع أن يحقق بعض من الأرباح.

تكبير الموقع الإلكتروني والعمل على زيادة المحتوى

على صاحب الموقع في تلك الحالة أن يعمل على زيادة عدد المقالات من خلال العمل على زيادة الموضوعات المميزة، حتى يمكن الشخص من زيادة عدد زوار الموقع الإلكتروني وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

افكار مواقع انترنت مربحة جداً

هناك 17 فكرة مميزة مميزة للمواقع والمدونات الإلكترونية التي يمكن أن تنفذ في الحال، ومنها الأفكار التالية:

  1. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بمجال التخسيس وخسارة الوزن.
  2. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بمجال السياحة والسفر.
  3. إنشاء متجر إلكتروني من أجل بيع المنتجات والخدمات.
  4. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بوصفات الطبخ وإعداد الطعام.
  5. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بمراجعة نوع واحد من المنتجات مثل الهواتف المحمولة .
  6. إنشاء مدونة إلكترونية شخصية من أجل نشر تجارب الشخص.
  7. إنشاء موقع متخصص في عالم الألعاب الإلكترونية وعرض الأخبار الخاصة بكافة الألعاب الإلكترونية الجديدة.
  8. إنشاء موقع متخصص بنوع معين من الرياضات مثل كرة القدم.
  9. إنشاء موقع متخصص في مجال تفسير الرؤى والأحلام.
  10. إنشاء موقع متخصص بتقديم أسئلة وأجوبة.
  11. إنشاء موقع متخصص في مجال تعليم الأطفال.
  12. إنشاء موقع متخصص في عالم الازياء والموضة والجمال.
  13. إنشاء موقع إلكتروني متخصص في العناية بالشعر.
  14. إنشاء موقع إلكتروني متخصص في مجال تعليم اللغات الأجنبية.
  15. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بتعليم الصيد.
  16. إنشاء موقع متخصص في الأقوال المأثورة والحكم.
  17. إنشاء موقع إلكتروني متخصص بقصص الأطفال.

أقرا المزيد موقع بيع سيارات في امريكا رخيص 2020 ومع توضيح كيفية الشحن

هل كان المقال مفيداً؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول