اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة البنك الأهلي التجاري من البنوك المعروفة جيدا في مصر والعالم العربي أيضا، يحظى بثقة العديد من العملاء، في مصر وخارجها، ويقدم خدمات متنوعة، ما بين قروض مختلفة للعملاء، بتسهيلات مختلفة لتناسب أكبر عدد ممكن من العملاء، وإن كنت تتعامل للمرة الأولى مع البنك الأهلي التجاري، نقدم لك شرح كافي ووافي حول فتح حساب بالبنك الأهلي التجاري للمرة الأولي، ونعرض لك فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

البنك الأهلي التجاري

يعد البنك التجاري من أهم وأقدم البنوك، وتم إنشاءه في المملكة العربية السعودية عام 1953، وكان البنك الأول الذي تم تسجيله بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية، ووصلت أفرع البنك الأهلي التجاري بالمملكة العربية السعودية لـ342 فرع، كما أن له المئات من الفرع بالمحافظات المصرية، وماكينات الصرافة المتنوعة، التي تمكنك من السحب والإيداع أيضا، فيمكنك من خلال ماكينات الصراف الآلي سحب الأموال بحرية، أو إيداعها بدلا من الانتظار في البنك والتعامل مع الموظفين.

في السطور التالية، نعرض لك فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة وأنواع الحسابات المختلفة أيضا، والتي نعرضها لكم بالخطوات والشروط.

فتح حساب في البنك الأهلي خطوة بخطوة

أصبح فتح حساب بالبنك التجاري الأهلي أمر سها ويسير، فلم يعد الأمر بحاجة للوقوف في طوابير أو انتظار دورك في ساحات البنك، ولكن يمكنك الآن فتح حساب مصرفي عن طريق الإنترنت بالبنك التجاري الأهلي، بخطوات سهلة وبسيطة، تأتي في مقدمتها الدخول على الموقع الرسمي للبنك الأهلي التجاري، ثم اختيار أيقونة فتح حساب جاري، لبدء فتح الحساب عن طريق الإنترنت، ويطلب منك معلومات عدة، مثل رقم البطاقة، أو جواز السفر، أو الهوية التي يتم من خلالها التعرف على صاحب الحساب، ويشترط عليك البنك قبل فتح الحساب الإطلاع على الشروط البنكية الخاصة به، والموافقة عليها.

ويطلب منك البنك إدخال بيانات هامة وأساسية لاستكمال عملية فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري، والتي نعرضها لكم أيضا.

البيانات المطلوبة لفتح حساب جاري بالبنك الأهلي التجاري

يطلب منك البنك إدخال الإسم ثلاثي ويطلب منك أيضا إدخال الجنسية، وتفاصيل الهوية مثل الرقم القومي وتاريخ إصداره، ويطلب أيضا تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد والعنوان، ومكان العمل، والوظيفة، وطرق التواصل مع العميل كرقم التليفون أو البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف في العمل.

ويطلب البنك الأهلي التجاري أيضا لفتح حساب جاري، مصدر الدخل والراتب الشهري، ويجب عليك التأكد من المعلومات التي تدخلها جيدا، وتتأكد من صحتها لأنه سيتم التواصل معك من خلال تلك المعلومات، وعند إدخال معلومات خاطئة، يكون الحساب أيضا خاطئ وغير صحيح، فعليك التأكد جيدا عند التسجيل.

وعند فتح حساب في البنك الأهلي التجاري بالمملكة العربية السعودية، يتطلب منك وجوج هوية سارية وصحيحة، بالإضافة لتوافر بطاقة مقيم، يكون مفعول العمل بها ساري.

البنك الأهلي التجاري يتيح العديد من الحسابات البنكية، بمميزات مختلفة، والتي نعرضها لكم في السطور التالية، لتتمكن من اختيار المناسب لك، من حسابات البنك الأهلي التجاري المختلفة.

خدمات البنك الأهلي التجاري

الحساب الجاري

من أشهر الحسابات بالبنك الأهلي التجاري، ويشترك به العديد من العملاء، يتميز بسهولته، وسهولة التعامل معه، كما أنه يمكن التعامل معه إلكترونيا، أو من خلال منافذ وفروع البنك المختلفة، ومن مميزاته أيضا أنه لا يشترط حد أجنى للرصيد، بعكس باقي الحسابات التي تشترط حد أدنى أو مبلغ معين لفتح الحساب، كما أنه يتم فتح الحساب الجاري دون أي رسوم.

يتيج الحساب الجاري من البنك الأهلي التجاري بطاقة مصرفية يمكن التعامل بها بمختلف الجهات المصرية والعربية والعالمية أيضا، كما أنه يتم التعامل مع تلك البطاقة بسهولة ويسر دون تعقيدات أو مصاريف إدارية باهظة، ويمكنك التعامل مع الحساب عبر الخدمة الإلكترونية أو حتى عبر الهاتف المحمول طيلة أيام الأسبوع، وحتى في أيام عطلات البنوك، ويمنحك الحساب الجاري من البنك الأهلي التجاري دفتر شيكات موثوق.

يمنحك الحساب الجاري من البنك الأهلي التجاري خدمة الكشف عن حسابك مجانا طيلة الشهر، من خلال رسائل قصيرة يمكن استقبالها من خلال هاتفك المحمول، والتعرف على رصيدك المتبقى ومعاملاتك دون رسوم.

بطاقة مدى

وبجانب الحساب الجاري من البنك الأهلي التجاري، هناك بطاقة “مدى”، والتي تعد بطاقة متصلة بحساب البنك الأهلي الجاري، ويمكن من خلالها السحب النقدي، أو إجراء عمليات الشراء من خلالها، والسحب من خلال حسابك الخاص بالبنك الأهلي التجاري، وهناك العديد من المتاجر العدة التي تتعامل مع بطاقة مدى، ويصل عددها بالمملكة العربية السعودية إلى ستة وثلاثون متجرا، كما تتيح البطاقة إمكانية الشراء عبر الإنترنت والدفع من خلالها.

خدمات بطاقة مدى

بجانب خدمتها البنكية، تقدم بطاقة مدى خدمات عدة، منها إرسال رسائل الهاتف المحمول، أو الإيداع النقدي سواء كان لحسابك البنكي، أو إيداع نقدي لحسابات بنكية آخرى بالبنك الأهلي التجاري، والتي يمكن استخدامها من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي التجاري.

ولبطاقات مدى التابعة للبنك الأهلي التجاري خدمات متعددة أخرى، منها سداد الفواتير، أو المعاملات الحكومية المختلفة، والتي يمكن سدادها من خلال ماكينات الصراف الآلي، التابعة للبنك الأهلي بمختلف الأنحاء، وتعمل البطاقة أيضا مع خدمة “الأهلي موبيل”، أو الخدمات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول.

صرف العملات بالبنك الأهلي التجاري

يقدم البنك الأهلي التجاري أيضا خدمة صرف العملات المختلفة، بأسعار تنافسية، والتي يمكنك من خلالها الاختيار بين أفضل الأسعار، لكافة العملات الأجنبية ما بين اليورو والاسترليني والدولار الأمريكي والريال السعودي، وأيضا الفرنك السويسري، والدرهم الإماراتي والدرهم المغربي، والليرة التركية، ويمكنك تغير العملات للجنية المصري بفروع البنك الأهلي التجاري المختلفة في المملكة العربية السعودية.

وسام الأهلي

خدمة وسام الأهلي أحد الخدمات المقدمة من البنك الأهلي التجاري، والذي يمنح العملاء أفكار وحلول مصرفية مبتكرة، قام بإعدادها جيل من الكوار بالبنك، والذي يمنحك الحل المناسب لكافة المشاكل التي قد تواجهم في معاملاتك البنكية مع البنك، وتكون حلول مبتكرة، من خلال فريق كامل بعد العمل عليها.

أسس البنك الأهلي في مصر عام 1898، ويعد واحد من أقدم البنوك المصرية، وله ما يزيد عن ثلاثمائة فرع في المدن والمحافظات المصرية المختلفة، وستة وثلاثون مكتبا بالمنشآت السياحية المختلفة، ومن خلاله يمكنك إجراء العديد من المعاملات البنكية، بينها فتح الحسابات البنكية المتنوعة، أو القروض المختلفة، التي يتيها البنك لعملائها بتسهيلات مختلفة تناسب الجميع، وأيضا خدمة تغيير العملات الأحنبية المختلفة بأسعار تنافسية، ويتعامل البنك من خلال الألاف من الموظفين الذين يحرصون على تقديم أفضل خدمة للعملاء بمختلف الفروع.

وبجانب القروض النقدية يمنح البنك الأهلي التجاري قروض شراء سيارة، بتسهيلات مختلفة أيضا، ليجمع أكر قدر من العملاء، والآن وبعد استعراض كل ما يمكن معرفته عن البنك الأهلي، يمكنك بسهولة ويسر فتح حساب جاري، أو استخدام بطاقة مدى، أو وسام الأهلي، بعد أن طرحنا عليك في السطور السابقة كل ما يخص البنك وخطوات فتح الحساب، وأصبح عليك اختيار المناسب لط وبدء الخطوات فقط لتتمتع بمميزات البنك المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول