اقتصادنا
المعرفة المالية

فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات 2021

فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات تم الإعلان عنه في الفترة الأخيرة لكل الوظائف الشاغرة في وظيفة جندي فني للرجال، وذلك في المناطق والمدن المختلفة في المملكة العربية السعودية، وتُعد هذا النوع من الوظائف هي المُنتظرة لدى الكثير من الناس بل المئات من الأفراد في السعودية، خاصة بعدما تم الإعلان في الفترة الأخيرة عن وجود مجموعة من الوظائف الشاغرة في المديرية العامة للجوازات، وأنه سوف يتم الإعلان عنها في الوقت المقبل وعن فتح الباب لتلقي الطلبات لكل المتقدين لهذه الوظائف في المملكة العربية السعودية ، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا نتعرف على أهم المعلومات عن هذا الأمر بشكل عام.

فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات

تم الإعلان من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشئون العسكرية خلال الفترة الماضية عن فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات وفتح الباب أمام تلقي الطلبات لوظيفة جندي فني في المديرية العامة للجوازات خلال الوقت المقبل، مع العلم أن هذه الوظيفة متاحة فقط إلى الرجال من مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، كما تم الإعلان عن تلقي طلبات التوظيف وأن هذا سوف يتم من خلال منصة أبشر للتوظيف عبر شبكة الإنترنت، وسوف يبدأ تلقي الطلبات في الوقت المقبل ولن يستمر طويلاً حتى يتم الإعلان عن غلق باب التقديم وهو ما تم الإعلان عنه على أن يكون في الثامن من شهر نوفمبر من هذا العام، وعلى كل من يُريد الالتحاق بهذه الوظائف سرعة تقديم الطلب الخاص به قبل موعد إغلاق باب التقديم.

تابعكيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بالسعودية

شروط التقديم في وظائف الجوزات

تم الإعلان من إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية عن تلقي طلبات المتقدين لهذه الوظائف في الوقت المقبل، لكن يجب توفر بهؤلاء الأشخاص شروط القبول في الوظيفة والمتمثلة فيما يلي:

  1. يجب أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة حاصل على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة أخرى تُعادل شهادة الثانوية العامة.
  2. يجب أن يكون المتقدم للوظيفة من المملكة العربية السعودية وسعودي في الأصل.
  3. يجب أن يكون المتقدم للوظيفة حسن السير والسمعة وهذه من الشروط الأساسية، ويجب ألا يكون متزوجاً من امرأة غير سعودية.
  4. يُشترط على المتقدم أن يكون قد نشأ في المملكة العربية السعودية، ويتم استثناء كل من نشأ خارج المملكة خلال قيام الوالدين بخدمة المملكة من الخارج.
  5. يُشترط ألا يكون الشخص المتقدم للوظيفة محكوم عليه بحد شرعي أو بعقوبات بناء على جريمة مُخلة بالشرف والأمانة فعلها وتم إثباتها عليه.
  6. شرط أن يكون المتقدم للوظيفة لم يتم تعيينه من قبل في أحد الوظائف التي تخضع إلى نظام الخدمة العسكرية، ويجب أن يجتاز الشخص المتقدم الاختبارات الطبية.
  7. شرط أيضاً أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية وكذلك اختبارات القبول، ويجب ألا يكون الشخص قد فُصل من أحد كليات أو المعاهد العسكرية مهما كان سبب الفصل من هذه المعاهد.
  8. من أهم الشروط المطلوبة أن يكون الشخص لديه بطاقة هوية وطنية خاصة سارية في الوقت الحالي وخلال فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات.
  9. وأخيراً إن كان المتقدم للوظيفة لديه مؤهل من خارج المملكة يُمكنه التقديم بكل سهولة، أو ما يُعادل الشهادة والتصديق عليها من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

رابط التقديم على وظائف الجوازات

يُمكن لكل شخص يرغب في الالتحاق بـ وظائف الجوازات في المملكة العربية السعودية ، أن يقوم بتقديم طلب خاص بالتوظيف من خلال منصة أبشر للتوظيف عبر الإنترنت ، وأن يقوم بتعبئة كل البيانات الخاصة به بدقة كبيرة والتأكد من صحة البيانات التي يقوم بإدخالها من البيانات الرسمية الموجودة لديه، خاصة أنه يتم استبعاد الشخص المتقدم في حال وجود أي خطأ في البيانات المُدخلة حتى وإن كان هذا الخطأ طفيف ويثبت ذلك البيانات والوثائق الرسمية له في المملكة، ويُمكن بكل سهولة الدخول إلى منصة أبشر توظيف عبر الإنترنت مباشرة من هنا ، ثم يتم النقر على أيقونة “الوظائف المتاحة” والموجودة في واجهة الموقع الرئيسية، واختيار منها أيقونة “جندي فني” ورقم الوظيفة وهو الرقم 549 ، وبعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب بكل سهولة إلى الموقع، وسوف يتم التواصل معك في حال قبول هذا الطلب.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا الكرام التعرف على المزيد عن التسجيل والقبول في الجوزات من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على فتح باب القبول والتسجيل في الجوازات بجانب شروط التقديم في وظائف الجوزات وأيضاً رابط التقديم على وظائف الجوازات ، وإن كان لديكم استفسار أو سؤال سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعخدمة أبشر للمقيمين والوافدين.. خطوات الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الاقامة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول