اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

عبر موقع قياس qiyas.sa.. تعرف على نتائج اختبار التحصيل الدراسي للقدرات العامة خلال سبتمبر

ازدادت عمليات البحث خلال الفترة السابقة عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي والقدرات العامة خلال شهر سبتمبر عبر الموقع الإلكتروني “قياس qiyas.sa” الذي تم إجرائه من قبل  المركز الوطني للقياس لاختبارات القدرات العامة والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر موقع qiyas.sa.

تم تسجيل الدخول عبر موقع قياس qiyas.sa بطريقة كثيفة خلال الفترة السابقة حيث يقوم العديد من طلاب الثانوية العامة بأقسامها العلمي والأدبي بإجراءات عمليات بحث لمعرفة نتائج اختباراتهم الخاصة بالقدرات المعرفية وسط حالة من القلق التي انتابت أولياء الأمور بشأن نتائج اختبارات قدرات أبنائهم المقرر أن يتم عرضها عبر موقع قياس qiyas.sa، بعد تداول العديد من الأنباء حول اعتزام وزارة التعليم السعودية إلغاء اختبارات القدرات الخاصة بدخول الجامعات.

يجدر هنا الإشارة إلى أن اختبارات القدرات تتم عبر موقع قياس qiyas.sa، حيث أن تلك الاختبارات الذي يتم على أساس نتائجها التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات، وذلك بعد التعرف على قدراتهم المعرفية لتحقيق الريادة العالمية، والتعرف على صياغة الاختبارات والمقاييس التربوية، والمهنية أيضاً، والتعرف على التقويم وقياس التعليم بشكل عام، والتعرف على نتائج التعليم الحكومي، والتعرف على نتائج التعليم الخاص خلال مرحلة ما قبل دخول الجامعات من خلال نتائج اختبارات القدرات عبر موقع قياس qiyas.sa.

نتائج اختبار التحصيل الدراسي القدرات العامة سبتمبر عبر موقع قياس qiyas.sa

يتم إعداد اختبارات القدرات بالعديد من المراكز الوطنية من أشهر تلك المركز، “المركز الوطني للقياس” حيث يقوم المركز العمل على إعداد مجموعة من الاختبارات الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية ليتم تحديد مستوى الطلاب خلال المرحلة الثانوية في المواد النظرية أو المواد العلمية ، في العلوم التالية:

  • قسم العلوم الطبيعية.
  • رياضيات.
  • فيزياء.
  • كيمياء.
  • مجموعة من التخصصات النظرية الخاصة بـ 3 سنوات للتعليم الثانوي.

رابط نتائج القدرات العامة عبر موقع قياس qiyas.sa

هناك بعض الخطوات الواجب على الطلاب الراغبين في معرفة اختبارات التحصيلية من خلال “المركز الوطني للقياس” وعبر الموقع الإلكتروني qiyas.sa خلال شهر سبتمبر، وهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية لموقع قياس qiyas.sa.
  • كتابة كافة البيانات الخاصة بالطالب المطلوب الاستعلام عنه، مع خلال كلمة المرور، وكتابة الرقم السري.
  • البحث عن النتيجة من خلال رقم الهوية.

أقرا المزيد ما هو الصراف الآلي ATM وكيف تم اختراعه وطرق التعامل معه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول