اقتصادنا
المعرفة المالية

إليك نموذج طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية

كثيرًا ما يتعرض البعض لضائقة أو أزمة مالية بسبب تراكم الديون، مما يجعلهم يلجأون إلى من يقدم لهم الدعم والمساعدة، ولكن يخجل الكثير من طلب المساعدة من الآخرين بطريقة مباشرة، وفي هذه الحالة يضطرون إلى كتابة خطاب موجه للجهة التي يأمل فيها بمساعدته وشرح حالته لها، لذا نستعرض في هذا التقرير نماذج طلب المساعدات المالية من الجمعيات الخيرية.

ذات صلة

أهمية الجمعيات الخيرية

الجمعيات الخيرية لها دور بارز في العمل على إصلاح المجتمعات من خلال تقديم الدعم والمساعدة والرعاية لمن يحتاجها، لذا يحرص فئة كبيرة من الناس من مختلف أنحاء العالم على التبرع لصالح هذه الجمعيات الخيرية إيمانًا منهم بأهدافها.

وهذه الجمعيات الخيرية هي مؤسسة تعمل على تقديم الكثير من الأنشطة غير الربحية، وتتكون الجمعية من عدد كبير من الأفراد مهمتهم القيال بأعمال خيرية دون انتظار أي مقابل ربحي.

نموذج طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية

ويبحث البعض عن الصيغة الصحيحة التي تساعدهم في كتابة خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية إلا أنه قبل البدء في كتابة الخطاب من المهم التعرف على كافة البيانات التي يشترط تسجيلها بالخطاب، وتتمثل هذه البيانات في الآتي:

الاسم الأول:

اسم الأب:

اسم العائلة:

رقم البطاقة الشخصية:

الجنس:

السن:

رقم الهاتف المحمول:

رقم الهاتف الأرضي:

المحافظة:

المدينة:

العنوان:

الدخل الشهري:

نوع الدعم المطلوب:

البريد الإلكتروني:

وبعد أن يتم الانتهاء من ملء البيانات السابقة يتم كتابة الخطاب على النحو التالي:

1- النموذج الأول

السادة أعضاء جمعية/……… أتوجه إليكم بهذا الخطاب لحاجتي الماسة للمساعدة من أجل توفير حياة آدمية لي ولأسرتي.

ومن ثم يتم شرح الحالة التي يتم طلب المساعدة من أجلها.

وأطلب منكم أن تقفوا إلى جواري وتمدوا إلى يد العون والمساعدة وجزاكم الله عني خير الجزاء.

مقدمة لسيادتكم من /………

2- نموذج آخر طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية

السادة الكرام أعضاء جمعية/……..

أتوجه إليكم لطلب مساعدة مالية حيث أني أعاني من الفقر الشديد وصعوبة الحياة وأعيل أسرة كبيرة مكونة من (….) أفراد ولا يوجد لنا معيل سوى الله ومع كثرة تراكم الديون وعدم وجود مصدر رزق  فإنني أتوجه إليكم بهذا الخطاب وكلي أمل ورجاء بأن تمدوا لي يد العون والمساعدة.

وجزاكم الله عنا خير الجزاء.

11 تعليقات
  1. ابراهيم محمد عبده محمد علي يقول

    الله يعينكم على فعل الخير

    1. إدارة التحرير يقول

      شكرًا لك

  2. Malika abllajou يقول

    سلام عليكم انا وعيش مع إبني وبشتغل بس فهذا الضروف متوقف عن العمل الان محد ؤصريف علي انا في البيت كل نهار معرفش اشغندير بتكوم تسعدني الله يجازيكم

    1. إدارة التحرير يقول

      برجاء طلب المنحة المقدمة في مصر إذا كنت من مصر، ونتمنى لك سعة الرزق والستر.

  3. عزيزة يقول

    السلام عليكم أنا عزيزة من المغرب ومحتاجة مساعدة مالية زوجي ما بيشتغل وحنا مستاجربن بيت بدي تساعدوني أشتري بيت الله يجازيكم بالخير

  4. محمد حسين وحيد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقدم لكم اليوم بطلب مساعدة ماليه من اجل شرا اغراض رمضانيه وذلك لعدم كفايه دخلي ، وعدم قدرتي على التوفير مصدر اضافي للمعيشة ، فاعيش انا و اسرتي في منزل صغير ، ولا استطيع ان البي احتياجاتهم الاساسيه واخاطب لان انسانياتكم ، وحبكم لفعل الخير ، واتمنى من الله ان يرزقني واياكم ، وان يجعل مساعدتكم لي ف ميزان حسناتكم ، ادام الله عليكم فضلة وكرمه

    1. إدارة التحرير يقول

      رزقك الله ووسع عليك وجعل رمضان باب رزق واسع لك، نتمنى لك التوفيق، وفي مصر هناك مساعدات مالية للمتضررين من الوباء الحالي، حاول التواصل معها.

  5. سمحة شيخ علي يقول

    ساعدوني لو بملغ بيسط جزاكم الله خيرا مطلقة وعندي ولد وبنت

    1. إدارة التحرير يقول

      وفقك الله، برجاء مراجعة المقال لطلب مساعدة مالية، كما توجد حاليا بعد الدول توفر مبالغ إعانة نتيجة للأزمة الراهنة، برجاء البحث عنها حسب دولتك.

  6. chouaib aziz يقول

    السلام عليكم ورحمة الله. أنا شاب مغربي ملتزم من الدار البيضاء متزوج أعمل في القطاع الغير المهيكل. وأطلب من الله تعالى أن يرزقني عملا حلالا طيبا مباركا، يليق بإلتزامي ويسعد قلبي وينفعني في الدنيا والاَخرة. اللهم اَمين.
    هذا رقم هاتفي : 0767509721
    رقم الحساب البنكي : 230780713548121101290091

  7. وفاء حريدين يقول

    السلام عليكم ارجو المساعده لدفع ايجار البيت لانه يوجد قضية اخلاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول