اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين 2021

طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين 2021 من الطرق التي يبحث عنها الناس عبر الإنترنت بشكل كبير، وتُعد هذه الخدمة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم توفيرها من المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، وتتميز الخدمة بأنه يمكن التعديل من خلالها عن كل البيانات الموجودة في جواز السفر لكل الأشخاص المقيمين في السعودية، ويُمكن استخدام الخدمة من خلال منصة أبشر الإلكترونية ، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا نتعرف بشكل كامل على طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين 2021.

تحديث معلومات الجواز للمقيمين

من أجل البدء في تحديث معلومات الجواز للمقيمين في المملكة العربية السعودية يجب نقل البيانات المتعلقة بجواز السفر من خلال خطوات بسيطة للغاية وهي كما يلي:

  1. في البداية نقوم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية عبر الإنترنت.
  2. ثم الدخول إلى قائمة الخدمات في الواجهة الرئيسية للموقع، ومنها نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. يتم اختيار تبويب الجوازات ثم الدخول إلى تبويب تحديث معلومات الجواز للمقيمين.
  4. بعدها نضغط على البدء في استخدام الخدمة، ثم نختار بين خيارين الأول مكفول والثاني تابع.
  5. نقوم بإدخال اسم المقيم والتأكد من كل المعلومات، بجانب إدخال رقم جواز السفر والرمز المرئي.
  6. نقوم بإدخال تاريخ إصدار جواز السفر وتاريخ الانتهاء والبلد التي تم إصدار هذا الجواز منها والمدينة.
  7. ومع الانتهاء من تحديث كل البيانات يتم نقلها إلى الجواز الخاص بالمقيم، ويتم الموافقة على الشروط والأحكام وتكون المهمة تمت بنجاح.

تابعالاستعلام عن وافد برقم الجواز أو رقم الحدود أو رقم الإقامة

الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات

وفرت المديرية العامة للجوازات مجموعة كبيرة من الخدمات عبر الإنترنت أو الخدمات الإلكترونية، ومن ضمنها تحديث معلومات الجواز للمقيمين ، لكن أهم الخدمات تتمثل في ثلاثة وهم:

  • يُمكن للشخص عمل تفويض من خلال منصة أبشر الإلكترونية ، خاصة من يرغب المقيم بأن يفوضه لإجراء خدمة أو أي أمر يتعلق بالمقيم بشكل عام، لكن يجب أن يكون لهذا الشخص حساب آخر في بوابة أبشر الإلكترونية ، ويُسمى التفويض باسم التفويض الشامل، والذي يشمل الكثير من المميزات أهمها تجديد جواز السفر من أبشر أو استلامه، بجانب تسجيل خروج وعودة أو خروج وعدم عودة، أو إصدار جواز سفر جديد.
  • بينما الخدمة الإلكترونية الثانية هي خدمة نقل المعلومات، خاصة التي تتعلق بالمؤسسات في المملكة العربية السعودية والتي تمتلك عدد عاملين أقل من 100 عامل، مما يُتح إلى صاحب المؤسسة تحديث بيانات العاملين بكل سهولة، ويُمكن تحديث البيانات دون الرجوع إلى المديرية العامة للجوازات في السعودية.
  • والخدمة الثالثة والأخيرة من الخدمات التي تقدمها المديرية العامة للجوازات ، هي بيانات المقيم، ويُمكن الحصول على الخدمة من خلال زيارة منصة أبشر أعمال ، ويُمكن لصاحب العمل أو صاحب الشركة أو المؤسسة الحصول على أي معلومات يُريد الحصول عليها والتي تخص العاملين.

تسجيل البصمة في المديرية العامة للجوازات

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بطرح خدمة تسجيل البصمة، وقامت بدعوة جميع المواطنين إلى ضرورة عمل الخدمة والاستفادة منها، وأن يتم الرجوع إلى إدارات الجوازات في مختلف محافظات المملكة لعملها، ويجب أن يمتلك المقيم جواز السفر الخاص به والهوية حتى يتم تسجيل البصمة، ويجب إحضار المرافقين وأبنائهم إن كانوا ذو عمر كبير من 6 سنوات.

مع العلم أن مديرية الجوازات في المملكة أكدت على الجميع بأن كل الخدمات المهمة لن تكون متاحة لمن لم يسجلون في البصمة، وسوف يجد كل شخص يذهب إلى الجوازات الأجهزة المتطورة والحديثة التي تُساعد على إنجاز المهام بسهولة وسرعة كبيرة، وكل هذا لأجل خدمات أفضل للجميع.

خدمات التفويض الإلكتروني من المديرية العامة للجوازات

يُمكن من خلال خدمة التفويض الإلكتروني للمقيم أن يستفيد بالكثير من الخدمات الإلكترونية دون أن يذهب إلى فروع إدارات الجوازات المختلفة في المملكة العربية السعودية أو في أي مدينة أو محافظة بها، ومن أشهر هذه الخدمات:

  1. يُمكن الحصول على خدمة إصدار إقامة أو خدمة تجديد الإقامة أو خدمة استلام الإقامة بعد طباعتها.
  2. يُمكن استلام جواز السفر وتجديده وتسجل خرج ولم يعد عن طريق خدمة التفويض المباشر.
  3. يُمكن الإبلاغ عن فقدان جواز المقيم أو تغيير المهنة أو إضافة وفصل التابع.
  4. يُمكن إصدار الجواز أو نقل المعلومات والخدمات وتمديد الزيارة.
  5. يُمكن إصدار تأشيرة خروج نهائي وإلغاء التأشيرة بشكل كامل، أو تأشيرة خروج وعودة.
  6. يُمكن إصدار تصريح للمقيم للسفر وإلغاءه، أو الإبلاغ عن فقدان جواز السفر أو تلفه.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة تحديث معلومات الجواز للمقيمين 2021 وأهم المعلومات عن هذا الأمر بشكل عام، ويُمكنكم التعرف على المزيد على مواضيع ذات صلة من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وإن كان لديكم أي سؤال أو استفسار سوف نجاوب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعخدمة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وقائمة الخدمات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول