اقتصادنا
المعرفة المالية

طريقة التسجيل في أبشر افراد 2021

طريقة التسجيل في أبشر افراد وتابعين وأهم المعلومات عن تفعيل الحسابات، نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، خاصة في ظل بحث الكثير من الناس عنها عبر الإنترنت ، فقد تم إطلاق منصة أبشر الإلكترونية في السنوات الماضية للتيسير على كل المواطنين في المملكة العربية السعودية ما بين الوقت والجهد والعناء في المصالح الحكومية وبين دفع الأموال، ويتم إتمام عبر خدمة أبشر الإلكترونية كل المعاملات المرتبطة بوزارة الداخلية السعودية وكل الخدمات الحكومية وما يخص الجوازات، والآن نتعرف على طريقة التسجيل في أبشر افراد 2021.

التسجيل في أبشر افراد 2021

يتم إجراء التسجيل في أبشر افراد من خلال مراحل أولها هي طلب التسجيل، ومن أجل ذلك يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية ومنه إلى منصة أبشر الإلكترونية ، وللدخول بشكل مباشر اضغط هنا ، ثم قم بملء كل الحقول الفارغة والمطلوبة من الموقع وهي: رقم الهوية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين، البريد الإلكتروني ثم قم بتأكيد هذا البريد، اللغة المفضلة، رقم الجوال في أبشر للتواصل معك، بعدها اضغط على مربع الإقرار والذي ينص على قراءتك للشروط والأحكام والموافقة عليها، ويجب العلم أن إدخال رقم هاتف خاطئ سوف يُفشل التسجيل، وأن استخدام هوية شخص آخر هو شيء غير قانوني، وفي النهاية اضغط على إنهاء.

ثانياً مرحلة التحقق ولإتمام هذه المرحلة يجب متابعة هذه الخطوات، بعد وصول رسالة إلى رقم الهاتف الخاص بك والمُدخل مسبقاً في الموقع سوف تجد بها رمز التفعيل، قم بإدخال الرمز في الخانة الخاصة به في الموقع، ثم الضغط على كلمة تسجيل، وبهذا المرحلة الثانية تكون تمت.

المرحلة الثالثة هي مرحلة إنشاء حساب في أبشر: نقوم بإدخال اسم المستخدم ثم إدخال كلمة مرور أبشر أو كلمة السر بشكل عام على أن لا تقل عن ثمانية خانات وتحتوي على أحرف صغيرة وكبيرة ورقم لمنع الاختراق، ثم نقوم بإدخال كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد، وبعدها نختار سؤال سري أو شخصي في خانة طلب الموقع لذلك، ويجب الإجابة عن هذا السؤال ثم الضغط على كلمة موافق.

المرحلة الرابعة والأخيرة هي تأكيد الهوية: وفي هذه المرحلة نقوم بالإجابة عن سؤالين يضعهم الموقع للتأكد من هوية الشخص مثال على ذلك: ما هو تاريخ ميلادك؟، ما هو تاريخ انتهاء الهوية الوطنية؟ وهكذا.

تابعخدمة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وقائمة الخدمات

تفعيل حساب أبشر أفراد

تفعيل حساب أبشر أفراد يتم من خلال ثلاث طرق مختلفة أولها من مكاتب التفعيل والتسجيل، وهذا النوع من المكاتب و مراكز تفعيل أبشر تنتشر في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، ويُمكن التوجه إلى أقرب مركز من هذه المراكز إليك وتفعيل الحساب بكل سهولة، كما يُمكن الاطلاع على قائمة المراكز بهذه الطريقة:

  • نقوم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ونختار القطاعات ثم ديون وزارة الداخلية ، ومن أجل الانتقال بشكل مباشر يُمكن الضغط هنا.
  • ثم نقوم باختيار المنطقة من الخانة الموجودة تحت عنوان “وصول مكاتب موظفي الجوازات” أو “وصول إلى مواقع مكاتب موظفي الأحوال المدنية”، وخاصة في نربع “موظفو التفعيل على البوابة”ـ وتظهر قائمة تحتوي على المدينة والمحافظة وأماكن تواجد مكاتب الجوزات والأحوال حسب اختيار الشخص في الخطوة السابقة.

تفعيل أبشر من خلال البنوك

مثلما تعرفنا بشكل مفصل على طريقة التسجيل في أبشر افراد ، سوف نتعرف على طريقة تفعيل أبشر من خلال البنوك السعودية ، ويُمكن تفعيل ابشر من خلال مصرف الراجحي السعودي بجانب هذه البنوك: بنك الرياض، بنك البلاد، بنك الأهلي، بنك الجزيرة، بنك ساب، بنك سامبا، بنك العربي، بنك الأول، بنك الإنماء، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي للاستثمار، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول إلى موقع الوزارة ونختار ديون وزارة الداخلية ثم القطاعات ثم الأسئلة الشائعة، ويُمكن الانتقال مباشرة لهذه الصفحة من هنا.
  2. بعدها ننتقل إلى عنوان التفعيل عن طريق البنوك، وأخيراً نختار البنك الذي نُريد تفعيل الحساب من خلال ونتبع الطرق المرفقة في تلك الصفحة.

تفعيل أبشر من أجهزة الخدمة الذاتية

قامت وزارة الداخلية السعودية في الفترة الأخيرة بنشر مجموعة من الأجهزة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، والتي يُمكن من خلالها تفعيل أبشر بكل سهولة، ويُمكن التعرف على أماكن تواجد الأجهزة من هنا ، بينما طريقة استعمال أجهزة الخدمة الذاتية هي:

  • نقوم بإدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • يتم التحقق من الهوية عن طريق إدخال البصمة، ويتم وضع الأصبع الموضع على جهاز قارئ البصمة.
  • تتم الموافقة على الشروط والأحكام لاستخدام الخدمات الإلكترونية.
  • نُدخل رقم الهاتف الجوال ثم تصل رسالة بها رمز التشغيل على الهاتف.
  • نُدخل رمز رسالة الهاتف في الصندوق الذي يظهر على الشاشة.
  • وأخيراً تظهر رسالة على الشاشة تُفيد بأنه تم تفعيل حساب أبشر ويُمكن الاستفادة من الخدمات التي تُقدمها الوزارة عبر الإنترنت.

طريقة التسجيل في أبشر للتابعين

نشرت وزارة الداخلية السعودية في الفترة الأخيرة على الحساب الشخصي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وأوضحت في رد لها على استفسار الراغبين بالانتفاع من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها عدم إمكانية التابع أو الشخص المُرافق لمقيم أن يُسجل في الخدمة، فإن أهم شروط التسجيل في أبشر وجود بطاقة هوية مستقلة أو رقم إقامة خاص بمن يُسجل في الخدمة.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول منصة أبشر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية من خلال موقعنا موسوعة اقتصادنا ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة التسجيل في أبشر افراد وللتابعين وأهم المعلومات عن هذا الأمر، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعتفعيل أبشر عبر الراجحي والجوال بالخطوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول