اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

طرق الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

يعد الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة من أبرز الخدمات التي تقوم وزارتي الداخلية والعمل بتقديمها وذلك للتسهيل على المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث تم إطلاقها إلكترونيًا والحصول عليها عبر العديد من المواقع.

كيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

يمكن الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة لعامل أو وافد أو موظف من خلال زيارة موقع وزارة العمل أو الداخلية الإلكترونين عبر بوابة الاستعلامات الإلكترونية، والمكونة من خدمات المنشآة، كذلك يمكن الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الجواز من خلال القسم الخاص بالاستعلام لعامل أو وافد أو موظف.

كيفية الاستعلام عن وافد هارب باستخدام رقم الإقامة

يمكنك الاستعلام عن بلاغ هروب باستخدام رقم الإقامة من خلال الدخول على رابط وزارة الداخلية، والقيام بالخطوات التالية:

– اضغط على الرابط الخاص بالوزارة.

– اكتب رقم الإقامة في المربع المخصص له.

– نقل الرمز المرئي الذي يظهر أمامك إلى المربع الذي يليه.

– اضغط على زر العرض كي يتم عرض بيان الحالة الخاص بالوافد.

أهمية الاستعلام عن بلاغ الهروب

يمكن الاستعلام عن بلاغ الهروب باستخدام رقم الإقامة، من التنقل بين منشآة ومؤسسة وأخرى، أو للرغبة في تغيير الكفيل، حيث تكمن تلك الأهمية عند تجديد بطاقة الهوية الخاصة بالمقيم.

السعودية و تسهيل الاستعلام عن بلاغ الهروب

تعمل السلطات بالمملكة العربية السعودية على تسهيل جميع الإجراءات التي تمكن من الحصول على بلاغ الهروب باستخدام رقم الإقامة، بالإضافة إلى قيام وزارة العمل السعودية بتوفير هذه الخدمة أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، وذلك إلى جانب عمل الوزارة على إتاحة جميع الاستفسارات التي يمكن أن يحتاجها الوافد، والتي منه على سبيل المثال، نقل الكفالة.

طريقة الاستعلام عن هوية مقيم

كما عملت المديرية العامة للجوزات على إتاحة الفرصة لكافة المقيمين بالمملكة للاستعلام عن هوية مقيم، من خلال استخدام بطاقة الهوية.

وزارة الداخلية والاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة

تعمل وزارة الداخلية على توفير خدمة الاستعلام  للمواطنين عن بلاغ الهروب، وذلك من خلال مراقبتها للمواقع الإلكترونية التي تقوم بالكشف عن كافة المخالفات التي تتم بشأن هذا الأمر، وذلك إلى جانبدورها في التصدي لأي أعمال مخالفة قد تضر بالمواطن داخل المملكة.

 

تعليق 1
  1. […] أقرا المزيد طرق الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول