اقتصادنا
المعرفة المالية

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر.. واحدة من الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري إلى جميع عملائه ضمن تشكيلة كبيرة مميزة من شهادات الادخار، وكذا الشهادات المالية وشهادات الاستثمار، وخلال هذا التقرير سنستعرض بالتفصيل الشهادات الاستثمارية التي يقدمها البنك الأهلي المصري وأنواعها، وكذا شهادات الادخار لعل من أبرزها شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر.

البنك الأهلي المصري أكبر بنك في مصر

البنك الأهلي المصري.. يعتبر البنك الاهلي واحدًا من أقدم التي تأسست في مصر، حيث بُني البنك في الـ25 من يونيو لعام 1898، ويأتي البنك الأهلي كأكبر البنوك الموجودة في مصر، نظرا لوجود شبكة كبيرة من الفروع التي تصل إلى نحو 456 فرعا ووحدة مصرفية، موزعة على محافظات ومدن الجمهورية، إضافة إلى ذلك فإن البنك الأهلي به عدد كبيرا من ماكينات الصراف الآلي “ATM”، إذ يصل عدد هذه الماكينات على مستوى الجمهورية نحو 4060 ماكينة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة.

ويعد البنك الأهلي المصري واحدا من البنوك المميزة على مستوى الجمهورية، إذ إنه يسعى دائما إلى التطوير وخطوصا ماكينات الصراف الآلي التابعة له، كي يقدم البنك إلى عملائه خدمة مميزة بإتمام عمليات السحب والإيداع إلى جانب صرف المرتبات وتسديد الفواتير، إضافة إلى الاستعلام عن الرصيد فيما شهدت ماكينات الـPOS زيادة وصلت إلى نحو 13900 ماكينة، وهو ما يشهد نموا مطردا في عدد عملاء البنك، إذ تخطى عدد عملاء البنك الأهلي المصري نحو 8 ملايين عميل خلال نهاية شهر فبراير من العام 2019.

– الشركات والمؤسسات التابعة للبنك الأهلي المصري

بنسبة استحواذ وصلت إلى نحو 25% تمكن البنك الأهلي المصري من زيادة نفوذه في سوق الصرافة داخل مصر، وذلك من إجمالي قيمة الجهاز المصرفي، إلى جانب أن البنك الأهلي تمكن من الاستحوذ على نسبة 25% أيضا من الودائع البنكية، إضافة إلى أنه يعتبر البنك المتحكم في تمويل ما يزيد على ربع قيمة التجارة الخارجية لمصر، كما أن قيمة القروض التي يتقدم بها المصريون إلى البنوك يملك البنك الأهلي المصري نحو ربعها.

دخل البنك الأهلي مجال الاستثمار عن طريق تأسيس عدد من الشركات والتي بدورها تستثمر في السوق المصرية، كما أنشأ البنك عددًا من الفروع في القارة السمراء وحول العالم، ومن أبرز تلك الشركات والمؤسسات التابعة للبنك الأهلي المصري:

  1. شركة الأهلي للاستصلاح وزراعة الأراضى.
  2. شركة الأهلي للتأجير التمويلي.
  3. شركة الأهلي للتمويل العقاري.
  4. شركة الأهلي كابيتال.
  5. شركة الأهلي للصرافة.
  6. شركة الأهلي للخدمات الطبية.

أنواع شهادات الادخار التي يقدمها البنك الأهلي لجميع عملائه

نوعان أساسيان من الشهادات يقدمهما البنك الأهلي المصري إلى جميع عملائه، وهما شهادات العملة المحلية وشهادات العملة الأجنبية.

أولا: شهادات العملة الأجنبية

تحتوي شهادات العملة الأجنية على عدد من الشهادات بعدد من العملات وهي تنقسم إلى:

  1. شهادة بلادي بالجنيه الاسترليني.
  2. الشهادة الماسية بالدولار أو اليورو.
  3. شهادة بلادي باليورو.
  4. شهادة كنزي بالدولار الأمريكي.
  5. شهادة بلادي الدولارية.
  6. الشهادة الذهبية الجديدة بالدولار واليورو.
  7. شهادة أهل مصر الدولارية 5 سنوات.
  8. شهادة بلادي بالدولار الاسترالي.
  9. الشهادات ذات العائد المقدم بالدولار أو اليورو.
  10. الشهادات الذهبية بالدولار أو اليورو.
  11. شهادة أهل مصر الدولارية 7 سنوات.

ثانيا: شهادات العملة المحلية

  1. شهادة أمان المصريين.
  2. الشهادة البلاتينة ذات العائد المتغير.
  3. شهادات الادخار البلاتينية.
  4. الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري.
  5. شهادات استثمار المجموعة أ و ب.
  6. شهادات استثمار قناة السويس.
  7. شهادات استثمار المجموعة ج.
  8. الشهادة ذات الدخل الشهري المتغير.
  9. – شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

4 أنواع مختلفة من شهادات الادخار البلاتينية، يصدرها البنك الأهلي المصري وهي:

  • الشهادة البلاتينية الشهرية.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي.
  • الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي.
  • الشهادة السنوية ذات العائد الـ18 شهرا.

وسنستعرض تفاصيل وخصائص شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر، وهي:

أولا: الشهادة البلاتينية الشهرية

هي شهادة دورية صرف العائد، حيث تصرف عوائد هذه الشهادة شهريًا، حيث تحتسب فترة الشهر من يوم شراء الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة البلاتينية الشهرية نحو 3 سنوات، تحتسب بدءًا من اليوم التالي لشراء الشهادة، كما أنها تتجدد تلقائيًا، وتكون قيمة الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفاتها، ويبلغ سعر عائد الشهادة شهريا نسبة 15% من قيمتها.

ويتيح البنك الأهلي المصري لعملائه من حاملي شهادات ادخار البنك الأهلى المصري البلاتينية الشهرية، إمكانية الاقتراض من البنك، ويكون الاقتراض بضمان الشهادات البلاتينية، وفقًا لتعليمات البنك وبحسب القوانين والأحكام، كما يتيح لعملائه من حاملي الشهادة البلاتينية الشهرية الحصول على بطاقات ائتمان، وعن استرداد الشهادة لا يحق لحامل البطاقة البلاتينية استرداد قيمتها قبل مرور 6 أشهر، يبدأ احتسابها من اليوم التالي ليوم الشراء، ويكون لصاحب الشهادة الحق في استرداد قيمتها بالكامل في نهاية المدة.

ثانيا: الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي

تصرف عوائد تلك الشهادة كل 3 أشهر، تحتسب تلك الفترة من اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي كل 3 سنوات يجرى احتسابها بدءا من اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبلغ قيمة الشهادة بدءا من 1000 جنيه مصري، ويتيح البنك لعملائه من حاملي شهادات ادخار البنك الاهلى المصري البلاتينية ذات العائد الربع سنوي الاقتراض من البنك، ويكون ذلك بضمان تلك الشهادات.

ويمكن من خلال ذلك التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك إليك، وتقديم طلب الاقتراض وفقًا للتعليمات السارية بالبنك، ويبلغ سعر العائد الربع سنوي للشهادة البلاتينية نسبة 15.25% من قيمة الشهادة، وتتمتع الشهادة بعائد ثابت طول مدة الشهادة.

ثالثا: الشهادة البلاتينية السنوية 12 شهر

أوقف البنك الأهلي المصري البيع للشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد السنوي ابتداء من 12 أبريل عام 2018، وأعلن امتناع تجديد الشهادات غير المتحفظ عليها، وسيجرى إضافتها إلى الحسابات الشخصية تلقائيا حتى موعد الاستحقاق، وبالنسبة إلى الشهادات المتحفظ عليها فإنه سيتم تجديدها تلقائيا في مواعيد استحقاق الشهادات ذات العائد الربع سنوي، فهي أعلى فائدة ربحية بالنسبة لحسابات التوفير السنوية، وتبلغ قيمة الفائدة بها 15.75%.

– خصائص شهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر

بدءا من 15 فبراير عام 2018.. وأعلن البنك الأهلي المصري إيقاف البيع لشهادات ادخار البنك الاهلى المصرى البلاتينية 18 شهر، وأعلن البنك إضافة قيمة الشهادات البلاتينية عند مواعيد استحقاقها تلقائيًا للحسابات الشخصية للعملاء بحسب القوانين والتعليمات الخاصة بسياسة البنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول