اقتصادنا
المعرفة المالية

أرقام شكاوى وزارة الصحة المصرية

تحرص وزارة الصحة والسكان المصرية على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في حالات الحوادث والطوارئ والحاجة لتقديم الخدمات الطبية العلاجية، ويجهل العديد من الأشخاص رقم شكاوى وزارة الصحة المصرية، سوف يتم خلال هذا المقال توضيح رقم شكاوى وزارة الصحة المصرية ليستفيد منها كافة المواطنين في حالات طلب المساعدة الطبية أو في أي حالة الطوارئ.

شكاوى وزارة الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة عن رقم شكاوى وزارة الصحة المصرية للاتصال في حالة حدوث طوارئ أو حوادث ليتم التواصل على رقم 123، وهو الرقم الخاص بخدمة الإسعاف من أجل تقديم خدمات الدعم الصحي اللازم للمواطنين.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص رقم 16474 لتلقى شكاوى وزارة الصحة من المواطنين الخاصة بشكاوى منظومة القطاع الصحي بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، حيث يعمل الخط على مدار الساعة.

وقد قامت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بنشر أرقام الطوارئ الطبية وبالتحديد رقم شكاوى وزارة الصحة المصرية لمساعدة المواطنين في تلقى الخدمات الطبية في حالات الطوارئ والحوادث من خلال تقديم الخدمات الصحية العاجلة التي توفرها الوزارة للمواطنين.

تعمل وزارة الصحة والسكان المصرية على توفير كافة الخدمات الخاصة بالرعاية الصحية الطارئة بشكل مجاني لجميع المواطنين، التي تتضمن خدمات النقل المتعلقة بسيارات الإسعاف.

خدمات وزارة الصحة والسكان المصرية

  • الخدمات الطبية العاجلة والطارئة.
  • الخدمات الصحية.
  • خدمات العلاج على نفقة الدولة.
  • أسرة الرعاية الصحية.
  • حضانات الأطفال.
  • حجز سيارات الإسعاف.
  • الإبلاغ والاستعلام عن نواقص الأدوية.
  • خدمات التأمين الصحي.

خطوات الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص رقم 2264170، من أجل تلقي الاستفسارات عن قرارات العلاج نفقة الدولة التي يتم منحها للمواطنين الغير قادرين على إجراءات الجراحات الطبية أو تقديم الخدمات الطبية المختلفة، والاستعلام عن السيارات المجهزة لذوي القدرات الخاصة، ومواعيد اللجان الطبية .

خطوات الاستعلام عن خدمات التأمين الصحي

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الصحي عن تخصيص رقم مختصر لاستقبال استفسارات وشكاوى ومقترحات مواعيد لجنة الكبد والحجز والخدمات الصحية الأخرى، وتقدم تلك الخدمات الصحية من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي، من خلال الرقم الآتي، 19806.

شكاوي الإستقبال والطوارئ

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تخصيص الخط الساخن 16747، للإبلاغ عن أي شكاوى وزارة الصحة المصرية من أقسام الاستقبال والطوارئ في جميع المستشفيات.

كيفية الإبلاغ عن نواقص الأدوية

يعاني بعد من المواطنين من مشكلة نواقص الأدوية ويستطيع المواطنين الابلاغ عن نواقص الأدوية من خلال الاتصال على الرقم المختصر التالي 16528.

الإستعلام عن أسرة الرعاية والحضانات

يستطيع المواطنين الاستعلام عن أسر الرعاية وحضانات الأطفال من خلال التواصل مع الطبيب والتعاون مع المستشفيات من خلال الاتصال على الخط الساخن المخصص للاستعلام عن أسر الرعاية الحرجة من خلال الرقم التالي، 137.

الاتصال بسيارات الإسعاف

من الممكن الاتصال بسيارات الإسعاف في حالة حدوث أي طارئ أو أي أمر عارض يمكن الاتصال على الرقم المختصر التالي، 123.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الأرقام سالفة الذكر لا يجدر الاتصال بها إلا في حالة وقوع أي أمر طارئ أو في حالة وقوع أي حادث، حيث أن هذا يعد تعطيل للخدمة الطبية في حالة وجود أشخاص في أشد الحاجة للحصول على تلك الخدمات الطبية بشكل طارئ. ويمكنك الإطلاع على التقرير التالي: رقم الاسعاف ونصائح للتعامل مع الشخص المصاب

تقدم وزارة الصحة والسكان العديد من الخدمات الصحية للمواطنين داخل المجتمع المصري من خلال تقديم خدمات صحية هامة، وتوفير خدمة سيارات الإسعاف، وتوفير نواقص الأدوية، بالإضافة لوجود خدمات التأمين الصحي التي بدأت تطبق بالفعل في محافظة بورسعيد، سوف يتم تطبيق خدمات التأمين الصحي في كافة المحافظات المصرية تبعاً، بالإضافة إلى تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة من خلال العديد من المستشفيات الطبية الحكومة والمستشفيات الجامعة التي تقدم الخدمات بالمجان أو بأسعار رمزية للعديد من الأسر المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول