اقتصادنا
المعرفة المالية

جميع طرق الإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي 2021

بالطبع واجهتكم بعض أعطال التليفون الأرضي أو العديد من المشكلات في الخطوط الأرضية التابعة للشركة المصرية للاتصالات أليس كذلك؟ هي بالفعل مشكلة شائعة لدى الكثيرين من مستخدمي الهواتف الأرضية والتي منها انقطاع الخطوط بدون أي مقدمات، أو حتى المشكلات المتعلقة بانقطاع خدمة الإنترنت لفترات طويلة، لذلك وخلال التقرير التالي نوضح لكم رقم شكاوى التليفون الأرضي للإبلاغ عن أي من أعطال التليفون الأرضي وكيفية التعامل مع الشركة “المصرية للاتصالات” في حال عدم استجابتها لحل مشاكل أعطال التليفون الأرضي.

ما هي أسباب أعطال التليفونات الأكثر شيوعاً؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لانقطاع خدمة التليفون الأرضي بسبب تعرضها لما يلي:

  • انقطاع الأسلاك التي تغذي المنطقة بشكل عام مما يترتب عليه حدوث عطل بالخط الأرضي.
  • الإحلال والتجديد للخطوط من قِبل الشركة بهدف تحسين الخدمة يتسبب في حدوث اعطال التليفونات بشكل مؤقت لحين التجديد.
  • تهالك الأسلاك القديمة نتيجة عوامل التعرية والزمن مما يتسبب في حدوث إخلال في السلك يسبب انقطاع الخدمة.

انقطاع حرارة التليفون الأرضي.

السبب الأكثر أهمية هو انتهاء فترة الاشتراك السنوي الخاصة بالخط الأرضي مما يتسبب في انقطاع الخدمة، وهناك الكثيرين يغفلون ذلك السبب لذا يجب إتباع خطوات معينة في حال تعرضك لحدوث أعطال التليفون لكي تحصل على حل وإصلاح العطل بسهولة بأقل وقت.

رقم أعطال التليفون الأرضي من الموبايل 2021

العديد من مستخدمي الهواتف الأرضية قد يواجهوا بعض المشكلات في الخطوط، لذلك هم دائماً ما يذهبوا للبحث عن رقم شكاوى المصرية للاتصالات للتليفون الأرضي، وإليكم إياها:

  • الخط الساخن للإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي: 111.
  • الإبلاغ من خلال الاتصال على رقم خدمة التليفون الأرضي من الموبايل: 01555000111.
  • البريد الإلكتروني لتقديم شكاوى التليفون الأرضي: [email protected]
  • الإبلاغ عن أعطال التليفونات بواسطة الشات المباشر مع الدعم الفني: من هنا

“وإذا كنتم تبحثون عن رقم شكاوى We وتقديم أي من المشكلات التي تواجهكم إلى خدمة العملاء يمكنكم أيضاً الاتصال بالأرقام المذكورة أعلاه”

طريقة التعامل مع استمرار أعطال التليفونات الأرضي 2021

في حال قمت بإبلاغ الشركة عن أعطال التليفون الأرضي لديك ولم تتخذ الشركة أي إجراء لحل العطل وانتهاء المشكلة فيمكنك التواصل مع الجهاز القومي للاتصالات على الرقم الموحد: 155.

طريقة استخدام خدمة أعطال التليفونات

هناك خطوات يمكنك إتباعها للحصول على الخدمة أو التواصل مع خدمة عملاء التليفون الأرضي، ونتطرق للحديث عن خدمة الـ111 ويتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • في بادئ الأمر عليك الاتصال برقم 111 سوف تجد الرد من قِبل خدمة العملاء المسجلة وتعطيك خيارات.
  • يجب عليك اختيار اللغة العربية أو الإنجليزية بحسب ما يُناسبك لتتمكن من استكمال الخطوات التالية.
  • بعد خطوة تحديد خيار اللغة قم باختيار رقم واحد 1 أو رقم أثنان 2 وبعدها سوف تعرض لك الشركة الخدمات التي تستطيع تقديمها عليك وهي كما يلي:
    • خدمات الموبيل.
    • خدمة عملاء we للإنترنت.
    • خدمات الخط الأرضي.
    • خدمات البريد الإلكتروني.
    • خدمات الـWiFi في الأماكن العامة.

قائمة الأرقام السابقة هي الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال اختيار الرقم المقابل للخدمة وكتابته في هاتفك، ولكن في حال اختيارك لخدمة شكاوي الانترنت يجب عليك إضافة رقم الخط الأرضي ليتمكنوا من فحص الرقم ومعرفة سبب العطل.

تواجه مشكلة في انترنت فودافون المنزلي؟ إليكم طريقة التواصل مع خدمة عملاء فودافون adsl

أعطال التليفون

دائماً ما تحدث أعطال التليفون الأرضي ويحتار الكثير منا في كيفية إتباع الخطوات اللازمة لحل مشكل العطل، واليوم نقدم لك الحل السحري لحل هذه المشكلة، وهو من خلال إتباع الخطوات الطبيعية للوصول للمشكلة وبالتالي تتمكن من حلها بشكل أسرع، وذلك عن طريق ما يلي:

الذهاب إلى السنترال التابع لمنطقتك، قم بإبلاغ الموظف المسؤول عن الأعطال لكي يفحص لك الخط، ويتحرى سبب العطل، ومن بعدها تستطيع معرفة الحل من خلال العطل ويمكنك الحصول على خدمات الأعطال بالتواصل عبر الطرق السابق ذكرها، بجانب إمكانية حل المشكلة من خلال الإتصال على رقم شكاوى الخط الأرضي الموجودة أعلاه.

شكاوى أعطال التليفون الأرضي

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الخط الأرضي “المصرية للاتصالات” المتمثلة في شركة تى اى داتا او We عن طريق الآتي:

شكاوي التليفون الأرضي عن طريق النت

يمكنك تقديم شكاوى الخط الأرضي عن طريق الإنترنت من خلال استخدام الصفحات الرسمية المتوفرة لدى الشركة أو عن طريق البريد الإلكتروني أو الإيميل” جوجل، ياهو ، هوت ميل ” من خلال الإيميل المخصص وهو [email protected]، ويمكنكم أيضاً استخدام نفس الرابط لتقديم البلاغات المتعلقة بأعطال النت.

شكاوى التليفون الأرضي شات موبايل أو كمبيوتر

خدمات المصرية للاتصالات الخاصة بالتليفون الأرضي متنوعة، ومن أهمها خدمة شكاوى التليفون الأرضي عن طريق النت من خلال الشات المباشر للتواصل بممثلي الخدمة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر عليك الدخول إلى موقع المصرية للاتصالات على الإنترنت.
  • بعد الدخول سوف تظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على مربع لونه أحمر موجود في الجهة اليمين في المنطقة السفلية مكتوب علية ” Live Chat ” .
  • يجب عليك الضغط على لايف شات وبعدها سوف تظهر أمامك دردشة مباشرة مع خدمة العملاء.
  • يجب عليك إتباع الخطوات وأولها أن تدخل بياناتك في الخانة المخصصة لذلك.
  • البيانات المطلوبة عبارة عن: الإسم، رقم الهاتف الجوال، رقم التليفون الأرضي، بعد إدخال البيانات والتأكد من صحتها.
  • الآن حان وقت إدخال الاستفسار الذي ترغب به، وبعد ذلك قم بالضغط على بدء المحادثة على الزر الأحمر.

بعد إتمام الخطوات السابقة سوف تفتح أمامك محادثة بشكل مباشر مع أحد ممثلي خدمة العملاء لكي تحصل على حل لمشكلتك يجب عليك عدم اغلاق الشات حتى الإنتهاء.

شكاوى التليفونات

تقدم المصرية للاتصالات خدمة شكاوى التليفونات أون لاين ولذلك يمكنكم الإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي من النت عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني عبر النقر على الرابط التالي [email protected]

ويمكنك تقديم شكاوى التليفونات عن طريق Live Chat كما ذكرنا فيما سبق.

طريقة تقديم طلب نقل التليفون الأرضي

لكي تتمكن من عملية تحويل الخط الأرضي عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك تقديم صورة من البطاقة الشخصية، وصورة من عقد ملكية السكن الجديد(العقار).
  • لا يوجد شروط للحصول على الخدمة سوى على المواطن الراغب في الحصول على خدمة النقل أن يقوم بزيارة فرع السنترال التابع للمنطقة الجديدة.
  • بعد الذهاب للفرع عليك ملئ الاستمارة المخصصة لإتمام عملية النقل وهي عبارة عن طلب تحويل خط تليفون لمكان جديد.

طريقة الشكاوى على انقطاع حرارة التليفون وعدم استجابة خدمة العملاء

في حال انقطاع الحرارة عن التليفون الأرضي، وبالتالي يسبب انقطاع الإنترنت، ويحدث ذلك أزمة كبيرة، وخاصةً إذا كان العميل قد قام بسداد قيمة الاشتراك الشهري الخاصة بالإنترنت فهو يقع تحت طائلة الخسارة المادية، وإضاعة الوقت في حال كانت أعماله تتعلق باستخدام الانترنت، لذا اليكم الحل إذا أستمر عطل التليفون وعدم تلقي استجابة من قِبل المصرية للاتصالات بخصوص شكواك يمكنك اللجوء للجهاز القومي للاتصالات على رقم 155.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة تقريرنا حول طرق الإبلاغ عن أعطال التليفونات الأرضية، وذلك من خلال الاتصال المباشر برقم أعطال التليفونات، والتطرق للإجابة عن كافة الأسئلة التي كنتم تبحثون عنها.

عرض التعليقات (39)