اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2021

يرغب العديد من الأشخاص في التعرف على شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2021، حيث يشترط موقع يوتيوب تحقيق مشاركة لا تقل عن 1000 مشارك، ومشاهدة لا تقل عن 4000 ساعة مشاهدة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2021 الذي يعد من أشهر أنواع الربح خلال الوقت الراهن التي يسعى للحصول عليه العديد من الأشخاص.

شروط يوتيوب لتحقيق الدخل 2021

يشترط موقع يوتيوب youtube بعض الشروط للانضمام إلى برنامج شركاء الموقع، ومنها:

  • الشرط الأول، الذي كان يعرف مسبقًا تحت مسمى “سياسات برنامج شركاء يوتيوب، وقد تم تغيير هذا البند بحلول شهر سبتمبر لعام 2019 ميلاديًا، ليتم تطبيق سياسات الربح من يوتيوب التي لها العديد من المعايير والقوانين، التي يجب الالتزام بها داخل برنامج شركاء يوتيوب وعدم الإخلال بأي شرط منها، تتسم تلك المعايير بالشفافية والنزاهة وتلك المعايير يتم تطبيقها منذ وجود يوتيوب، ويعد هذا الشرط من أهم شروط تحقيق الدخل من اليوتيوب خلال عام 2020، ويجب على كل شخص من الراغبين في الربح من يوتيوب الالتزام بهذا الشرط والعديد من الشروط الأخرى التي سوف يتم تناولها بشيء من التفصيل مع تحقيق سياسات المنصة.
  • الشرط الثاني من شروط تحقيق ربح من يوتيوب 2021، يجب أن تكون إقامة الشخص في البلاد التي يتوفر بها البرنامج الخاص بشراء يوتيوب، ويجب أن يمتثل صاحب القناة المنشأة على اليوتيوب بكافة السياسات الخاصة بتحقيق الربح واستخدامات منصة يوتيوب، فهذا يعد من أهم شروط لتحقيق الربح من يوتيوب 2021، ويجب هنا التنبيه أن يوتيوب لا يتيح البرنامج المعروف تحت مسمى “شركاء يوتيوب” في كافة الدول بل يقتصر على عدد محدد من الدول فقط، ويمكن التعرف على البلاد المتاح بها برنامج شركاء يوتيوب عبر الرابط التالي، http://bit.ly/2SUorC5.
  • الشرط الثالث لتحقيق الربح من يوتيوب، أن تحصل القناة المنشأة على منصة يوتيوب على ما يقرب من 4 آلاف ساعة مشاهدة على مدار 12 شهرًا من إنشاء القناة، الشرط هنا يشترط عدد ساعات المشاهدة وليس عدد المشاهدة فقط.
  • الشرط الرابع الحصول على مشاركة 1000 مشترك في القناة التي تم تأسيسها على اليوتيوب من أجل تحقيق الدخل، ولكن تحقيق 1000 مشترك بالضبط يعد من الأمور الغير كافية للربح من اليوتيوب فقد يقوم أحد المشتركين في القناة من إلغاء الاشتراك في القناة في أي وقت.
  • الشرط الخامس، الملكية الخاصة على حساب جوجل أدسنس التي تتبع شركة جوجل التي تتيح الفرصة لكل ناشر من أجل الحصول على الربح من خلالها، حيث أن هدف الشركة لا يقتصر على منح الأرباح عبر منصة يوتيوب فقط ولكن تحقيق الربح عبر موقع جوجل أدسنس أيضًا، ويتحقق هذا من خلال شرطتين هامين وهما تحقيق 4000 ألف ساعة مشاهدة و1000 مشترك على القناة.

فما هي أقسام سياسات يوتيوب؟

لابد على كل شخص راغب في تحقيق الربح من يوتيوب 2021 أن يلتزم بسياسات يوتيوب، والتي تنقسم إلى التالي:

  • إرشادات المنتدى “السياسات والأمان”، التي تعرف بأنه تتضمن العديد من الإرشادات التي تتسم بالعمومية أو ذات الطبيعة الخاصة ببعض المحتويات التي يتم عرضها عبر يوتيوب، والتي تتمثل في القائمة الخاصة بعرض المحتوى وتتضمن المحتويات الممنوع عرضها، ويتم تطبيق تلك الشروط على أي شخص حتى ولم يكن هذا الشخص مشترك في البرنامج الخاص بشركاء يوتيوب ويمكن الاطلاع على هذا عبر الصفحة الرسمية الخاصة بموقع يوتيوب من خلال الرابط التالي، http://bit.ly.2QoqY2.
  • بنود الخدمة، التي تخص الاستخدام التابع لمنصة يوتيوب بشكل عام، ويمكن الاطلاع على تلك البنود من خلال الرابط الآتي، http://bit.ly/35sC4uM، ويجب التنبيه هنا أن تلك البنود خاصة بكل شخص قام بالاشتراك في منصة يوتيوب سواء كان مشاهد أو من أحد منشئ المحتوى.
  • سياسات برنامج AdSense، ليتمكن الشخص من تحقيق ربح مادي من موقع يوتيوب عليه لابد من الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس التابعة لشركة جوجل، ويمكن توضيح هذا من خلال الرابط التالي، HTTP://BIT.LY/2zpZSPQ، فهذا البرنامج يمتلك العديد من السياسات التي يجب على كل شخص الالتزام بها لكي يتم قبوله حسابه على يوتيوب.
  • إرشادات حول المحتوى المناسب، ففي حالة أراد الشخص تحقيق ربح مادي من موقع يوتيوب 2021 يجب الالتزام بكافة الإرشادات الخاصة بإنشاء المحتوى والتعرف على المحتوى المسموح بنشره، ويمكن التعرف على كافة التفاصيل من خلال الرابط الإلكتروني التالي، http://bit.ly/2ZRungJ، فتلك الإرشادات تنطبق على أي فيديوهات تأتي عليها إعلانات أو الأخرى التي لا تأتي عليها إعلانات.

نصائح هامة لتحقيق 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك على يوتيوب

  • إنشاء قناة حول شيء يحبه ويتقنه الشخص، مع ضرورة تقديم محتوى مميزة وجاذب على القناة لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء القناة وهو تحقيق الربح من يوتيوب 2021.
  • الاستمرار في نشر المحتوى الجديد، لتحقيق الشرطتين الهامين لتحقيق الربح من يوتيوب وهو 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك في القناة فمهما كانت نسبة المشاهدة على القناة قليلة مع تعدد الفيديوهات المعروضة على القناة كلما تحقق شرط الـ 4000 ساعة مشاهدة.
  • لابد من رفع شعار الجودة، فهي من العناصر الهامة التي تجعل المشاهد يقبل على المحتوى المقدم عبر القناة.
  • التسويق يعد عنصر هام من عناصر النجاح، من المفاهيم الخاطئة بين العديد من منشئ المحتوى عبر يوتيوب يعتقدون أن نجاحهم متوقف فقط على صناعة الفيديوهات ونشرها ولكن عملية التسويق لتلك الفيديوهات يعد من عوامل ترويج القناة وتحقيق نسبة المشاهدة العالية وزيادة نسبة الاشتراكات في القناة.

ما هي أسباب وضع اليوتيوب للعديد من الشروط لتحقيق الربح من خلالها؟

بالنظر إلى الشروط التي قام يوتيوب بوضعها لتحقيق الربح 2021، سوف نجد أن منصة يوتيوب تريد ان تحقيق نجاح مماثل لمثل النجاحات التي حققتها العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة خلال الوقت الراهن، ومما لا شك فيه أن تلك النجاحات لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال وضع القوانين والأنظمة.

كما قامت منصة يوتيوب بوضع تلك شروط يوتيوب لتحقيق الدخل من خلالها من أجل أن يأخذ الأشخاص المتعاملين مع المنصة الأمر على محل الجدية لتحقيق نسبة المشاهدة العالية وزيادة عدد المشتركين.

حقوق الملكية الفكرية

يجب أن يحذر منشئ القنوات على يوتيوب من عرض الفيديوهات الخاصة ببعض الأفلام والمسلسلات الحاصلة على الحقوق الخاصة في النشر والطباعة، حيث أن هذا يعد من أهم الأسباب التي من شأنها أن تمنع الشخص من الحصول على عائد مادي من القناة الخاصة به عبر منصة يوتيوب.

بالإضافة لمقاطع الفيديو هناك أيضًا مقاطع موسيقية تتمتع بحماية حقوق النشر عبر اليوتيوب، كما أن الصور المعروضة لابد أن يراعى عدم إدخالها في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في الطباعة والنشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول