اقتصادنا
المعرفة المالية

شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء 2021

شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء 2021 نجد الكثير يبحثون عنها عبر الإنترنت، بجانب البحث عن سؤال كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء ؟ وأسئلة أخرى مهمة للغاية، حيث تهتم الكثير من الفتيات والنساء والسيدات من داخل المملكة العربية السعودية بالبحث عن هذه الأمور، في ظل وضع الوزارة إلى مجموعة من الشروط والبنود المُحددة لإصدار جواز السفر، حتى يُمكن للنساء السعوديات باستخراج جواز السفر، ويُمكن للمرأة السعودية استخراج جواز السفر السعودي الخاص بها داخل المملكة مع بعض الشروط التي يجب توافرها بها، والآن نتعرف على شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء 2021.

شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء

نتعرف في الفقرات التالية على طريقة استخراج جواز سفر سعودي للنساء ولكل السيدات والفتيات من داخل المملكة العربية السعودية، لكن قبل ذلك نتعرف على شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء في السعودية ، والتي يجب توافرها في كل امرأة أو فتاة لتتمكن من استخراج الجواز، وتتمثل الشروط في هذه النقاط:

  1. يجب أن تكون المواطنة المتقدمة للحصول على الجواز هي سعودية الجنسية ومُقيمة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  2. يجب أن لا تكون قامت من قبل بتقديم طلب مرافق في جواز سفر آخر.
  3. إن كان ولي أمر هذه الفتاة أو السيدة متوفياً، يُمكنها الحصول على جواز السفر عن طريق الوصي أو عن طريق شخص يُحق لهم الولاية والقوامة على المرأة، بجانب إثبات الأمر بصك شرعي.
  4. في حال توفى زوج المرأة، يُمكنها استخراج بطاقة عائلية عن طريق الأحوال المدنية في السعودية.
  5. وأخيراً يجب سداد كل الرسوم الخاصة بتقديم طلب الجواز بجانب استخراج جواز السفر.

تابعشروط زواج الأجنبي من سعودية .. وكيفية توثيق عقد الزواج

كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء

في ظل بحث الكثير من السيدات والفتيات في المملكة العربية السعودية عن سؤال كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء ؟، نوضح لكم الجواب الصحيح في الفقرة التالية من هذا المقال، فإن الأمر يحتاج إلى مجموعة من الخطوات الإلكترونية التي تشمل كل من:

  1. في البداية يجب تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في منصة أبشر الإلكترونية وخاصة نظام أبشر أفراد، ويتم الدخول مباشرة إلى النظام من هنا.
  2. نبدأ في سداد الرسوم الخاصة بإصدار جواز سفر جديد من خلال أي طريقة من طرق الدفع الإلكترونية التي تُتيحها منصة أبشر السعودية الشهيرة.
  3. ندخل إلى الموقع من الواجهة الرئيسية نختار “الخدمات الإلكترونية” ومنها نختار “إصدار جواز سفر”.
  4. نقوم بإدخال اسم مُقدمة الطلب للحصول على الجواز بجانب صلاحية الجواز، وكذلك مكان الاستلام سواء من خلال البريد الإلكتروني أو من خلال إدارة الجواز في المملكة العربية السعودية.
  5. نضغط على أيقونة “موافق” الموجود في الجزء الخاص بشروط وأحكام استخدام الخدمة لكي يتم تأكيد الطلب.
  6. وسوف تظهر مُعاينة مبدئية لشكل جواز السفر، وذلك في ضوء المعلومات التي تم إدخالها لتدارك أي خطأ قبل إرسال الطلب بشكل نهائي.
  7. ثم يتم طباعة شكل جواز السفر وتكون بذلك خطوات استخراج جواز سفر سعودي للنساء قد تمت كاملة.

استخراج جواز سفر سعودي للنساء من الجوازات

يُمكن للمرأة أن تستخرج جواز سفر سعودي للنساء من الجوازات ومن خلال التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية ، وتتمثل طريقة استخراج جواز سفر للنساء في السعودية فيما يلي:

  1. يجب التأكد من سداد رسوم استخراج جواز السفر، ويتم تقديم طلب استخراج الجواز مستوفي كل البيانات من مديرية الجوازات في حضور ولي الأمر.
  2. وإن كان عمر الفتاة أقل من خمسة عشر عاماً، يجب الحصول على بطاقة الهوية الوطنية بجانب إحضار ولي الأمر معها، وإن كان عمرها ما بين ستة عشر وواحد وعشرين عاماً، يجب تقديم أصل وصورة البطاقة العائلية.
  3. أيضاً يجب تقديم صورتين شخصيتين كل منهم حديثة وبمقاسات 4 × 6 ، وأن تكون الصور ذو خلفية بيضاء وترتدي بها المرأة الزي السعودي، ويجب أن لا تكون صور وفورية ولا يكون بها أي تعديل من خلال برامج تحرير الصور.
  4. يتم كتابة كل البيانات المطلوبة في استثمار نموذج استخراج جواز السفر، ثم يتم تحديد موعد استلام هذا الجواز.
  5. في موعد استلام جواز السفر يجب أن يحضر ولي الأمر أيضاً، فهو من يقوم بالتوقيع بنفسه على الصور المرفقة في جواز السفر، ويُقر على أن صاحبة الصورة هي ابنته أو أخته أو زوجته حسب ما تكون بالفعل.

تعرفنا في فقرات المقال السابقة على إجابة سؤال كيف اطلع جواز سفر سعودي للنساء أون لاين من خلال منصة أبشر الإلكترونية وعلى شروط استخراج جواز سفر سعودي للنساء عن طريقة مديرية الجوازات في المملكة، مع ذكر أن مدة صلاحية جواز السفر السعودي هي خمس أو عشر سنوات، ويتم احتساب هذا من بداية تاريخ الإصدار، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن جواز السفر السعودي للنساء والرجال عبر موقعنا موسوعة اقتصادنا ، وإن كان لديكم سؤال أو استفسار راسلونا به في التعليقات بالأسفل.

تابعخدمة أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وقائمة الخدمات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول