اقتصادنا
المعرفة المالية

أسعار شركات التأمين الطبي 2020 بالمملكة وأنواع التأمين المختلفة

يبحث العديد من الأشخاص عن شركات التأمين بالنسبة للأفراد في المملكة العربية السعودية، وحيث تقوم شركات التعاونية بأنها من أشهر وافضل شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تحتوي على العديد قوائم التأمين، بالإضافة إلى توفر شركة التعاونية موقع إلكتروني تابع لها ليتم من خلال التعرف على كافة خدمات التأمين المقدمة من قبل الشركة، وسوف يتم توضيح كافة التفاصيل عن أسعار شركات التأمين في السوق السعودي، وأنواع التأمين المختلفة.

تأمين تأشيرة الزيارة الطبية من شركة التعاونية للأفراد بالسعودية

يتم فرض تأمين تأشيرة الزيارة الطبية على كافة الحجاج، ويتم توفير هذا التأمين من قبل شركة التعاونية للأفراد في المملكة العربية السعودية منذ مجئ الحاج إلى أراضي المملكة، مميزات هذا التأمين أنه شامل كافة الحالات الطارئة والحوادث، ولابد أن يقدم الزائر تعهد بحالته الصحية.

أسعار شركات التأمين على الحاج في حدود 100 ألف ريال سعودي تقريباً، ليتم الحصول على التأمين بالكامل، بالإضافة إلى تكاليف إعادة المتوفى إلى بلاده في حدود 100 ألف ريال سعودي، وأن التكاليف المخصصة من شركات التأمين بالسعودية في مجال مجال علاج الأسنان بسبب الإصابة في حالة طارئة وكذلك في حالات الحمل الولادة الطارئة أثناء السفر لمرافقة شخص تكون التكاليف في حدود 500 ريال سعودي.

أما بالنسبة لتكلفة الإعاشة اليومية لشخص مريض أو بالنسبة لأجرة السرير الواحد أو في حالة التمريض أو في حالات الزيارة وكذلك في حالات الإشراف الطبي تكون في حدود 600 ريال سعودي في اليوم الواحد.

بالنسبة لأسعار شركات التأمين الصحي للإقامة للمرافق في اليوم الواحد تكون في حدود 150 ريال سعودي.

اسعار شركات التأمين الطبي للأفراد التعاونية

تضم القائمة الخاصة بـ اسعار شركات التأمين الطبي لكافة الأفراد في المملكة العربية السعودية فإن الشركات التعاونية تأمينات العائلات والتي تضمن تأمين التأشيرة الخاص بالزيارات الطبية، ويتكون هذا التأمين من 4 فئات وهي:

  • الفئة الفضية.
  • الفئة البلاتينية.
  • الفئة الذهبية.
  • الفئة الماسية.

يسجل الحد الأقصى الذي يكون من الفئة الفضية حوالي 30 ألف ريال سعودي، وتسجل الفئة البلاتينية حوالي 100 ألف ريال سعودي، والفئة الذهبية تكون في حدود 50 ألف ريال سعودي، أما بالنسبة للفئة الماسية تكون في حدود 250 ألف ريال سعودي.

ويجب هنا الإشارة إلى أن الإقامة اليومية بالنسبة للفئات الفضية والذهبية تكون غرف مشتركة، إنما يتم العمل على توفير الإقامة اليومية لكلاً من الفئات التالية الماسية البلاتينية في غرف خاصة.

أما بالنسبة لمجالات الاستشارات الطبية للفئات الأربعة، الفضية، الذهبية، البلاتينية، الماسية تتكلف حوالي ٧٥، ١٠٠، ١٥٠، ٢٠٠ ريال سعودي، وذلك تبعاً للترتيب السالف.

أما بالنسبة للإعاشة اليومية التي تتم خلال اليوم الواحد في المراكز الطبية لكافة الحالات الطارئة تتكلف حوالي 350 ريال سعودي بالنسبة للفئة الفضية والذهبية، وبالنسبة للفئة الماسية البلاتينية تكون 600 ريال سعودي.

قائمة أخرى لـ أسعار شركات التأمين الطبي للأفراد التعاونية

يجب هنا الإشارة إلى أن الحد الأقصى الذي يكون خاص بالعلاج بالنسبة للحالات المرضية التي توجد أثناء فترة التأمين الصحي، والتي يتم توفيرها للشخص تبعاً للعضويات الأربعة سالفة الذكر الفضية، والذهبية، والبلاتينية والماسية تكون تكلفتها على حسب الترتيب الآتي ٣٠٠٠٠، ٥٠٠٠٠، ١٠٠٠٠٠، ٢٥٠٠٠٠ ريال سعودي.

من الأمور التي يجب معرفتها بالنسبة لأسعار شركات التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية أن التأمين يكون ساري خلال فترة الإقامة في المملكة العربية السعودية.

تقدم شركات التأمين الطبي في المملكة تغطية كافة النفقات إلى جميع أفراد العائلة التي تضمن تقديم الخدمات الطبية والخدمات العلاجية بالإضافة إلى تقديم مصاريف الكشف والتطعيمات وكذلك مصاريف التشخيص، وحالات الولادة والحمل، وتعمل على توفير أكبر المراكز والمستشفيات الطبية التي تكون معدة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة لتوفير برامج خاصة بـ الاشتراكات والإجراءات الروتينية التي تتبع في حالات الإسعافات وعمليات الإنقاذ للأشخاص المصابين.

أقرا المزيد التفاصيل كاملة عن أفكار مشاريع صغيرة غير مكلفة ومربحة

تعليق 1
  1. أسعار التأمين الطبي للمقيمين 2020

    […] السطور التالية نعرض ابرز الاسعار وافضل الشركات: شركة بوبا و التأمين الطبي للأفراد. شركة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول