اقتصادنا
المعرفة المالية

خطوات سحب فلوس من صراف البنك التجاري الكويتي

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة سحب فلوس من صراف البنك التجاري بدون بطاقة، ويتم هذا من خلال إتباع بعض الخطوات، حيث قررت الجهات المسؤولة  أن يتم دفع أجور وراتب الموظفين عبر ماكينات الصراف الآلي حيث يتم إجراء عمليات سحب وإيداع الأموال بطريقة آلية سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى الوقت والجهد في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة التي شملت كافة نواحي الحياة، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات سحب فلوس من صراف البنك التجاري بدون بطاقة.

خطوات سحب فلوس من صراف البنك التجاري الكويتي بدون بطاقة

  • في البداية يجب تسجيل الدخول إلى الإنترنت المصرف أو من خلال تطبيق الهاتف المصرفي.
  • الضغط على “خدمة سحب الأموال دون بطاقة” المندرجة بقائمة “تحويل الأموال”.
  • ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بالشخص المستلم.
  • بعدها يتم أدخال المبلغ المارد تحويله.
  • في حالة نجح الشخص في إتمام المعاملة سوف يتلقى رسالة قصيرة نصية من البنك تتضمن 12 رقم، فهذا الرقم خاص برقم التحويل، في حين أن الشخص المستفيد سوف يتلقى رسالة نصية قصيرة أيضًا تحتوي على 4 أرقام فقط وهي رقم التعريف الشخصي.
  • يجب على الشخص أن يقوم بإخبار الشخص المستفيد برقم طلب التحويل المكون من 12 رقم.
  • بعدها على الشخص المستفيد أن يقوم بتسجيل رقم الهاتف المحمول، ورقم طلب التحويل بالإضافة لكتابة رقم التعريف الشخصي من أجل سحب الأموال عبر الصراف التابع للبنك.

فما هي مميزات سحب فلوس من صراف البنك التجاري بدون بطاقة ؟

  • تحويل وتسلم الأموال بسرعة.
  • يكون تحويل الأموال آمنًا حيث أن السحب يتطلب من الشخص المستفيد كتابة رقم التعريف الشخص مع كتابة رقم طلب التحويل.
  • من أهم مميزات تحويل الأموال بدون بطاقة سهولة السحب دون الحاجة لوجود بطاقة الصراف الآلي.

فما هي الخطوات الواجب إتباعها عند سحب فلوس من صراف البنك التجاري ؟

هناك بعض الخطوات الواجب إتباعها عند القيام بالسحب النقدي من البنك التجاري الكويتي بدون بطاقة، وهي كالتالي:

  • الدخول على تطبيق التجاري موبايل CBK Mobile المتاح على الهواتف النقالة، أو تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني التالي، http://www.cbk-online.com/.
  • الضغط على “الشريط الخاص بتحويل الأموال عن طريق برنامج التجاري موبايل CBK Mobile”.
  • بعدها يتم الضغط على السحب بدون بطاقة.
  • عند تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني يتم الضغط على أيقونة “خدمات أخرى”، ثم اختيار “السحب بدون بطاقة”، ثم تحديد المبلغ  المالي الذي سوف يتم تحويل، ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص، ثم الضغط على أيقونة “تأكيد”، ثم كتابة الرقم السري لبطاقة السحب الآلي الخاص بالشخص، ويتم استخدام الرمز المكون من 16 رقم في سحب المبلغ المالي من أي صراف آلي عبر فروع البنك التجاري الكويتي بواسطة الشخص المرسل إليه
    عليك إدخال المبلغ ثم بعد ذلك قم بإدخال الرقم السري لبطاقة السحب الآلي الخاصة بك.
    يتم استخدام الرمز المكون من 16 رقم في سحب المبلغ النقدي من أي آلة من آلات السحب الآلي داخل فروع البنك التجاري بواسطة الشخص المرسل إليه الأموال.
  • بعدها على الشخص التوجه لأقرب جهاز صراف آلي تابعة لفروع البنك التجاري الكويتي ليتم لمس الشاشة أو المفتاح الخاصة بجهاز السحب ويتم الضغط على أيقونة “السحب النقدي بدون بطاقة”، سوف يقوم الشخص المستلم بإدخال الرمز الذي قام باستلام الأموال ثم سحب المبلغ المالي.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن التحقق يتم مرة واحدة فقط من خلال البيانات التي تم تسجيلها بخدمة السحب النقدي بدون بطاقة، وحتى يتم تفعيل تلك الخدمة يتم التواصل على الرقم التالي،  225-888-1.

فما هي شروط وأحكام سحب الأموال بدون بطاقة من البنك التجاري الكويتي

يتم من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت، أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال يمكن التسجيل في تلك الخدمة، ثم تسجيل الدخل، وفي حالة لم يتم التسجيل في الخدمة من أي الطريقتين يتم الضغط على الرابط الإلكتروني التالي، cbk-online.com أو من خلال تحميل برنامج التجاري موبايل CBK Mobile.

أما بالنسبة للشخص المرسل للأموال عليه أن يقوم بالسحب الكامل للمبلغ ويتم تقديم تم الخدمة مرة واحدة فقط، ولا يتوافر إتاحة فرصة السحب النقدي بدون بطاقة إلا عبر أجهزة الصراف الآلي المتواجدة بفروع البنك التجاري الكويت، ويكون الحد الأدنى لسحب الأموال 10 دينار أو مضاعفاتها والحد الأقصى 500 دينار كويتي، والحد الأقصى اليومي 1000 دينار كويتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.