اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم طوارئ الكهرباء في السعودية

يبحث العديد من المواطنين في أراضي المملكة العربية السعودية عن رقم طوارئ الكهرباء في حالة وقوع أي حادث طارئ بسبب ماس كهربائي أو مشكلات انقطاع الكهرباء، حيث أن الطاقة الكهربائية من أهم مصادر الطاقة الهامة في حياة البشر، ويجري العديد من مواطني المملكة عمليات بحث عن رقم الشركة السعودية للكهرباء بسبب وقوع مشكلة ما في المنازل أو الشوارع أو وقوع أي أمر طارئ خاص بالكهرباء، وفي تلك الحالة لابد من التواصل بطريقة فورية مع رقم طوارئ الكهرباء، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح رقم طوارئ الكهرباء بالمملكة العربية السعودية.

أرقام طوارئ شركة الكهرباء السعودية

في حالة وقوع أي أمر طارئ خاص بالتيار الكهربائي لابد من إسراع التواصل مع رقم طوارئ الكهرباء أو رقم شركات الكهرباء لتقديم بلاغ عن حالة طارئة أن توضيح خطر ما بسبب خطوط الكهرباء، لهذا يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن رقم الطوارئ شركة الكهرباء السعودية، والبحث عن آليات تقديم شكاوى إلكترونية خاصة بالتيار الكهربائي عبر الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية أو من أجل الاستعلام عن فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية.

  • يمكن الاتصال رقم طوارئ الكهرباء الخاص بخدمة عملاء الشركة السعودية للكهرباء من أجل تقديم شكاوى أو الإبلاغ عن حالة طارئة على الرقم التالي، 920001100.
  • أو من خلال الاتصال على رقم الشركة السعودية للكهرباء الموحد على الرقم التالي، 920000222.

في حالة وقوع أي أمر طارئ ويتم الإبلاغ على رقم طوارئ الكهرباء، ففور تلقى البلاغ أو الشكوى تقوم الشركة السعودية للكهرباء بالتعامل مع الأمر والإسراع إلى مكان المشكلة أو الحادث لحل المشكلة في أسرع وقت، بسبب خطورة التيار الكهربائي على حياة البشر، وفي ظل الخدمات المقدمة من قبل الشركة السعودية للكهرباء، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على سلامة مواطنيها.

رقم طوارئ الكهرباء

وقد قامت الشركة السعودية للكهرباء بتخصيص رقم طوارئ الكهرباء لتلقى البلاغات العاجلة الخاصة بالتيار الكهربائي، أو في حالة وجود أي خطورة بسبب التيار الكهرباء، أو في حالة وجود عطل بالتيار الكهربائي بشكل طارئ أو في حالة وجود أي أعطال خطرة، ويمكن التواصل مع رقم طوارئ الكهرباء من خلال الاتصال على الرقم التالي 933، التي تتلقى البلاغات الطارئة من المواطنين عن التيار الكهربائي.

آليات تقديم شكوى إلكترونية عن التيار الكهربائي

هناك طريقتان لتقديم الشكاوى الخاصة بالتيار الكهربائي، من خلال الاتصال على رقم الشركة السعودية للكهرباء على رقم خدمة العملاء على الرقم التالي، 920001100، بعدها يتم التواصل مع خدمة عملاء الشركة مع توضيح بيانات المواطن، وتوضيح الشكوى بشكل تفصيلي وتحديد المنطقة، وعلى الفور يتم التعامل مع الشكوى بشكل عاجل ليتم حلها في أسرع وقت.

وهناك آلية خاصة بتقديم شكوى إلكترونية لشركة الكهرباء السعودية، ولابد من إتباع الخطوات التالية لتقديم شكوى إلكترونية خاصة بالتيار الكهربائي، وتكون كالتالي:

  • تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية.
  • إذا كان المواطن يسجل دخوله لأول مرة على موقع  شركة الكهرباء السعودية، عليه التسجيل على الموقع، وبعدها يقوم بتسجيل الدخول بعد الانتهاء من خطوات إنشاء الحساب الخاصة به على موقع الشركة.
  • بعدها يتم ملء البيانات المطلوبة، وتوضيح رقم الحساب الخاص بالمواطن.
  • ثم توضيح الشكوى، أو الاستفسار أو المقترح الخاص بالمواطن.
  • وفي حالة عدم رضا المواطن عن الخدمة المقدمة له من شركة الكهرباء، عليه كتابة بعض الملاحظات في الرسالة.

وهناك طرق أخرى للتواصل مع شركة الكهرباء السعودية بطريقة إلكترونية مثل تحميل تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”، أو حساب العناية بالمشتركين عبر تطبيق التدوينات القصيرة تويتر Twitter.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول