اقتصادنا
المعرفة المالية

رقم خدمة عملاء سيتى بنك مصر الخط الساخن

رقم خدمة عملاء سيتى بنك مصر الخط الساخن الذي يعد من المؤسسات المالية التابعة للمجموعة الدولية “سيتى جروب”، يمتلك البنك رأس مال يزيد عن قيمة 150 مليون دولار، استطاع سيتي بنك من خلال تلك القيمة التوافق مع القواعد الجديدة لرؤوس الأموال الصادرة في قانون البنوك الجديد، بينما سجل رأسمال سيتي بنك المدفوع خلال الوقت الراهن ما يزيد عن 50 مليون دولار أمريكي، يمتلك بنك سيتي بنك سيولة كافة داخل سوق الصرافة المصري بسبب زيادة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية حيث استحوذ سيتي بنك على نسبة كبرى من الاستثمارات في أدوات الدين الحكومية تتراوح ما بين 60 أو 65%، بالإضافة إلى امتلاك البنك قاعدة كبرى من عملائه الشركات بخدمات التجارة والإدارة النقدية، يمتلك سيتي بنك تعاملات مع الشركات العالمية العاملة داخل سوق الصرافة المصري، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح رقم خدمة عملاء سيتى بنك مصر الخط الساخن.

رقم خدمة عملاء سيتى بنك مصر الخط الساخن

خصص سيتى بنك مصر العديد من أرقام خدمة عملاء سيتى بنك وهناك العديد من الأرقام المختصرة للبنك داخل السوق المصري يستطيع عملاء البنك التواصل معها، ومن تلك الأرقام التالي، الأرقام المختصرة التالية، 16644، 16677 ،08000002265، 08000002273، 08000002484، 08000004653.

سيتي بنك مصر

يحتل سيتي بنك مصر المركز الثانى من حيث الربحية على الوحدات التابعة لمجموعة سيتي جروب الدولية بمنطقة الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا، حيث يتواجد سيتي بنك في أكثر من 25 دولة أفريقية وشرق أوسطية، ويحتل سيتي بنك مصر المركز الثاني من حيث الربحية على تلك الوحدات، كما تم تصنيف سيتي بنك مصر ضمن أكبر 4 بنوك، وهو ما يعكس أهمية البنك الكبرى في سوق الصرافة المصري المحلي.

يعد سيتي بنك من أهم البنوك الجاذبة للاستثمارات الأجنبية داخل السوق المصري، من خلال الاستثمار في أدوات الدين المحلي المصري المتمثلة في أذون وسندات خزانة بنسبة تتراوح ما بين 60% إلى 65%، وقد ارتفعت قيمة الاستثمارات الأجنبية داخل سوق الصرافة المصري بعد أزمة الأسواق الناشئة التي استمرت قرابة 8 أشهر، وقد عادات الاستثمارات الأجنبية بقوة من جديد إلى الأسواق المصرية مع بداية شهر يناير لعام 2019، وتسجل مصر ما يقرب من 15.17 مليار دولار مع نهاية شهر سبتمبر لعام 2019 تبعاً للبيانات المعلن عن من قبل البنك المركزي المصري.

تهدف خطة سيتي بنك مصر المستقبلية السنوية، والخط الأخرى الخاصة بالبنك التي تمتد من 3 إلى 5 سنوات من أجل توسيع أنشطة سيتي بنك داخل سوق الصرافة المصري، كما شهد السنوات السابقة معدلات نمو مرتفعة فى ظل التغيرات الاقتصادية.

يسجل عدد موظفي سيتي بنك فى مصر ما يقرب من 120 إلى 150 فرداً، كما يعمل البنك على زيادة عدد فروعه داخل سوق الصرافة المصري مما يترتب على هذا الأمر أيضاً زيادة عدد العاملين في البنك، يتعامل سيتي بنك بشكل رئيس مع الشركات العالمية العاملة داخل السوق المصري، ويسعى البنك خلال الفترة القادمة لزيادة تعاملاته المالية ليشمل الشركات المحلية المصرية.

يلعب سيتي بنك دوراً كبيراً في عمليات تدبير العملة الأمريكية “الدولار” من خلال القروض المشتركة التي يتم ترتيبها عالمياً لصالح المؤسسات المحلية المصرية، بالإضافة لتقديم البنك الخدمات التجارية والإدارية للشركات، بالإضافة إلى استثمارات البنك في قطاع الطاقة، والمجال الصناعي اللذان يستحوذان على خدمات المحفظة الخاصة بـ سيتي بنك.

بالنسبة للأنشطة المالية الغير مصرفية فإنها لا تدخل ضمن اهتمامات سيتي بنك خلال الوقت الراهن، حيث يعمل البنك على خدمة الشركات الكبرى، بالإضافة لخدمة المشروعات المتوسطة والصغيرة للتوسع في مجال الاقتراض بشكل غير مباشر، في ظل نظرة البنك الإيجابية للسوق المصري خصوصاُ بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ منذ عام 2014 ميلادياً، بعد قرار تعويم العملة المصرية “الجنيه”، مما جعل السوق المصري يحظى بثقة المؤسسات والمستثمرين الأجانب.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم أرقام خدمة عملاء سيتى بنك في مصر والعديد من التفاصيل المتعلقة بالبنك في مصر.

ذات صلة: الاستثمار في البورصة المصرية بأقل مبلغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول