اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

رسوم الزيارة العائلية لأول مرة.. تعرف على الشروط والمهن المتاحة لها الزيارة والأوراق المطلوبة

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإجراء بعض من التعديلات الخاصة بالزيارة العائلية، ورسوم الزيارة العائلية لأول مرة، تعد رسوم الزيارة بشكل عام لأراضي المملكة العربية السعودية من أهم الخطوات الأساسية الهادفة إلى تنمية اقتصاد المملكة العربية السعودية حيث أن قيمة رسوم الزيارة العائلية لأول مرة تصل إلى 2000 ريال سعودي، بالإضافة إلى قيمة 2000 ريال سعودي رسوم دخول أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أن كافة المهن بالسعودية مسموح لها بطلب زيارة عائلية لذويهم.

يتم دفع رسوم الزيارة العائلية مرة واحدة، وبالتالي يصبح المجموع الكلي للرسوم الزيارة العائلية لأول مرة 4000 ريال سعودي، باستثناء من يقوم بأداء مناسك العمرة أو الحج للمرة الأولى، خلال الفترة السابقة تم تعديلات مجلس الوزراء السعودي رسوم الزيارة العائلية للمرة الأولى للسعودية لتصبح بقيمة 500 ريال سعودي بدلاً من قيمة 2000 ريال سعودي.

رسوم مغادرة المملكة السعودية

يتم فرض رسوم على كافة الأفراد المغادرين لأراضي المملكة العربية السعودية من خلال الموانئ بقيمة تقدر بحوالي 50 ريال سعودي.

شروط تأشيرة الزيارة العائلية لأول مرة

هناك بعض من الشروط التي يجب توافره في حالة طلب الوافد استقدام زيارة عائلية لأراضي المملكة العربية السعودية، وهي كالتالي:

  • تقديم جواز سفر لا تقل صلاحيته عن مدة 6 أشهر.
  • التقدم بطلب رسمي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية والسماح بقبول طلب ومن ثم يقوم الوافد بتعبئته بالبيانات اللازمة.
  • يتم دفع رسوم الزيارة العائلية لأول مرة، والتي يتم تحصيلها عند موعد دفعها.
  • تقديم عقد الزواج في حالة استقدام الزوجة.
  • بالنسبة للأبناء تقديم شهادة ميلاد معتمدة ورسمية.

أقرا المزيد طريقة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية الوافدين بالسعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول