اقتصادنا
المعرفة المالية

رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه

نرصد لكم اليوم رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه حيث يعتبر موقع  نور التعليمي من أهم المنصات الخدمية الإلكترونية خلال الوقت الراهن في المملكة العربية السعودية، حيث توفر المنصة الإلكترونية لكافة الطلاب سواء الطلاب السعوديين أو الطلاب الغير سعوديين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية إمكانية التسجيل في المدارس أو الاستعلام عن النتائج، يعمل موقع نور على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المخصصة للقيادات العليا في وزارة التعليم السعودية، وكذلك لـ مدراء المدارس والمعلمين وكافة الأطقم الإدارية التعليمية والطلاب ومن أهم تلك الخدمات الاستعلام عن النتائج برقم الهويه أو السجل المدني، شهدت تلك الخدمة خلال الفترة السابقة إقبالاً كبيراً من المستخدمين مع اقتراب موعد الامتحانات وظهور نتائج اختبارات الطلاب، وخلال هذا المقال سوف يتم توضيح رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه.

رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه

يعلن موقع نور نتائج الامتحانات فور ظهورها، كما يتم نشر درجات الطلاب خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي، حيث تم نشر نتائج الطلاب عبر المنصة الخدمية الإلكترونية فور اعتماد نتائج الطلاب من قبل وزارة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر موقع نور إضافة هامة ومميزة للغاية لنظام التعليم السعودي.

مميزات نظام نور

  • يعمل نظام نور الإلكتروني على توفير وسط مناسب من أجل اجتماع الطالب والمعلم معاً داخل منظومة واحدة متكاملة.
  • يقدم نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية لأكثر من 10 مليون مُستخدم مُستفيد من النظام الإلكتروني ممن ينتمون للعملية التعليمية في السعودية.
  • يساعد نظام نور الإلكتروني في توفير الوقت والجهد من خلال إتمام المهام الموكلة لمستفيدي نظام نور برقم الهوية بطريقة إلكترونية، وعدم الحاجة للتوجه إلى المدرسة أو الإدارة التعليمية من أجل إجراء المهام التعليمية أو المهام الإدارية المختلفة.
  • يضم نظام نور الإلكتروني الجديد حوالي 40 نظام فرعي، من أجل تغطية كافة الإجراءات الإدارية والتربوية التابعة لوزارة التعليم العام في السعودية، كما أن تلك الفروع والأنظمة مرتبطة بشكل داخلي من أجل تبادل البيانات مع إدارات التعليم المختلفة، بما تحتاج إليه من بيانات وخدمات إلكترونية تبعاً للصلاحيات الموكل بها نظام نور الإلكتروني.
  • يتميز نظام نور الإلكتروني بحصوله على جائزة “IDC/2020” للمدن الذكية في مجال التعلم الذكي.
  • كما أن هناك العديد من الخدمات التعليمية التي يوفرها نظام نور التعليمي الجديد عبر موقع نور الإلكتروني، ومن أهم تلك الخدمات إمكانية الاستعلام عن نتائج امتحانات الطلاب بكافة المراحل التعليمية المختلفة، سواء مرحلة رياض الأطفال أو مرحلة التعليم الإبتدائي أو مرحلة التعليم الإعدادي أو مرحلة التعليم الثانوي حيث يتيح الموقع الإلكتروني الإستعلام عن النتائج برقم الهويه أو عن طريق رقم السجل المدني للطالب.

خطوات و رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه

  • يقوم ولي أمر الطالب بتسجيل الدخول عبر موقع نور الإلكتروني، من خلال رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه، moe.gov.sa.
  • بعدها يتم إدخال رقم الهوية الخاصة بالطالب أو تسجيل رقم السجل المدني، مع إدخال رمز التحقق المتواجد في أسفل الصفحة الإلكتروني لموقع نور، ولابد من التأكد من كتابة رقم التحقق بطريقة صحيحة ثم الضغط على زر، “البحث” من أجل استكمال عملية الاستعلام عن النتائج برقم الهويه.
  • بعدها سوف ينتقل الشخص المستعلم إلى الصفحة التالية التي تتضمن على العديد من الخيارات، التي من ضمنها “نتيجة الاختبارات”، ثم يتم الضغط على أيقونة نتيجة الاختبارات، لتظهر نتيجة الطالب بشكل تفصيلي.

يمكن الاستعلام عن النتائج برقم الهويه بطريقة مباشرة عند الدخول على رابط مباشر للاستعلام عن النتيجة هو رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه التالي، “noor results.moe.gov.sa.

كما يمكن أن يتم الاستعلام عن نتيجة الطالب من خلال تسجيل الدخول من خلال بيانات ولي أمر الطالب، مع كتابة كلمة السر الخاصة بحساب الطالب، وتدوين رمز التحقيق، وفي حالة عدم وجود بيانات تسجيل الدخول على موقع نور الإلكتروني يتم التواصل مع إدارة المدرسة التابع لها الطالب من أجل الحصول على البيانات الخاصة بالطالب أو بولي الأمر لتسجيل الدخول على موقع نور الإلكتروني.

كما يمكن الحصول على نتائج الاختبارات من خلال تسجيل الدخول على نظام نور الإلكتروني من خلال تسجيل الدخول على رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهويه التالي، “EduWave”.

ذات صلة: الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول