اقتصادنا
المعرفة المالية

دراسة جدوى مشروع محلات ملابس اطفال 2020

يعد مشروع محلات ملابس اطفال 2020 من  أهم المشروعات التي يحلم العديد من الأشخاص بالعمل على تنفيذ هذا المشروع، ويسعى العديد من الأشخاص من أجل الحصول على دراسة جدوى لمشروع محل ملابس أطفال 2020، حيث أن ملابس الأطفال من السلع  التي تحقق ربح مرتفع جداً بسبب زيادة نسبة الإقبال عليها، حيث تعد ملابس  الأطفال من السلع الأساسية التي يلا غنى عنها لكل أسرة، بالإضافة إلى أن مجال صناعة الملابس بوجه عام يصدر فيه العديد من المنتجات ذات التصميمات العصرية، بالإضافة إلى أن ملابس الأطفال من أنواع تجارة الملابس المربحة بسبب زيادة الطلب عليها إلى جانب سرعة نمو الطفل الذي يتم استهلاك العديد من الملابس.

يعد مشروع محلات ملابس اطفال 2020، من المشروعات ذات الأهمية خلال هذا العصر بسبب الانفتاح الصناعي الكبير داخل الأسواق المحلية المصرية على الأسواق العالمية بالإضافة إلى وجود مصانع عديدة محلية تعمل في مجال صناعة الملابس بشكل عام وصناعة ملابس الأطفال بشكل خاص، لهذا يعد مشروع محل ملابس أطفال من المشروعات المربحة والناجحة جداً.

وسوف يتم خلال هذا المقال تسليط الضوء على كافة جوانب مشروع محل ملابس أطفال مع عرض كافة الخطوات الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى توضيح مصادر الحصول على ملابس الأطفال بسعر الجملة، مع عرض الخطة التسويقية الناجحة لمشروع محل ملابس أطفال.

مشروع محلات ملابس اطفال بمصر 2020

على الشخص الراغب في إقامة  مشروع محل ملابس أطفال أن يقوم ببعض من الخطوات الهامة من أجل إقامة مشروع مربح وناجح في نهاية الأمر، ومن تلك الخطوات التالي:

  • العمل على توفير مكان بمساحة جيدة لمشروع محل مشروع ملابس الاطفال
  • مساحة المحل ليس من الأمور الضرورة، أن تكون واسعة فيكفي أن يتم تأجير أو شراء محل تبلغ مساته 15 متراً أو 20 متراً.
  • يجب على الشخص الراغب في إقامة مشروع ملابس أطفال أن يقوم باختيار مكان المحل في المناطق التي يتواجد بها العديد محلات بيع ملابس، وهذا الأمر يعد عكس سائر المشاريع التجارية الأخرى، حيث أن من يريد شراء الملابس يقوم بالذهاب إلى سوق التجارية المخصصة لبيع الملابس، حتى يتمكنوا من دخول أكبر عدد ممكن من المحلات ومعاينة جميع الملابس المعروضة للبيع، مع إجراء مقارنة بين أسعار تلك المحلات، وبعد يتخذون قرار الشراء.

الأوراق والتراخيص المطلوبة لإقامة مشروع محلات ملابس اطفال

على الشخص الراغب في إقامة مشروع محل بيع ملابس أطفال أن يقوم بإستخراج الأوراق المطلوبة كل ما يلزم فتح المحل التجاري من تراخيص بالإضافة إلى الحصول على الأوراق المطلوبة من السجل الضريبي، والسجل التجاري.
ومن المفضل أن يكون المحل مزود بجميع الخدمات مثل وجود المياه، بالإضافة إلى وجود كهرباء وضمان عدم وجود أي مشاكل بالمكان المخصص للمشروع.

ديكور واسم مشروع محلات ملابس اطفال

لابد من اختيار الديكورات المناسبة لمحل ملابس أطفال، حيث أن هذا سوف يؤثر بشكل إيجابي أو بشكل سلبي على زبائن المحل، خصوصاً أن زبائن المحل من الأطفال، بالإضافة إلى ضرورة توفير أرفف بأشكال مرحة من أجل عرض ملابس الأطفال بشكل جمالي ومريح، وكذلك يتم وضع بعض من الألعاب مثل وجود الدباديب أو القطط صغيرة بأركان المحل.

مع ضرورة الحرص على أن يكون اسم محل ملابس الأطفال يناسب ما سوف يتم عرضه من بضائع، بالإضافة إلى عمل لفته بألوان زاهية ومرحة وجذابة لجذب أكبر قد ممكن من الزبائن.

عدد العمال المناسبين للمشروع

بالنسبة لعدد العمالة المطلوب توفرة لإقامة مشروع محل ملابس أطفال، فمتاح أمام الشخص الراغب في إقامة المشروع اختيارين، أما أن يكون هو شخصياً يجيد التعامل مع الناس،  حيث أن معظم عملاء المحل سوف يكونوا من النساء، بالإضافة إلى إجادة التعامل مع الأطفال والمعرفة الجيدة بما يتناسب مع الأطفال من الملابس، فهذا سوف يوفر على صاحب المحل مصاريف مرتبات العمالة في البداية.

أما بالنسبة للخيار الثاني، وهو توظيف فتاة تعرف كيف تتعامل مع النساء والأطفال، ولها خبرة جيدة في مجال البيع والشراء، مع ضرورة التنيه هنا أن العديد من النساء يجدن نوعاً من الراحة عند التعامل مع بائعة وليس التعامل مع بائه، وخصوصاً أن كانت تلك الفتاة تمتلك الخبرة الكافية في التعامل في مجال البيع والشراء.

كيفية الحصول على الملابس لمشروع محل ملابس أطفال

من أجل تحقيق أرباح لأي مشروع لابد من الحصول على مصادر تقوم ببيع بسعر جملة مناسب ليحقق التجار أو البائع هامش ربح جيد، فعند الشراء من تجار الجملة يقوم الشخص بدفع مبلغ مالي، ليقوم بإضافة هامش ربح عليه.

ويجب على الشخص الراغب في إقامة مشروع محل ملابس اطفال أن يقوم بالبحث عن أرخص سعر وأعلى جودة مع إضافة مصاريف النقل والشحن بالإضافة إلى المصروفات الأخرة وتحقيق هامش ربح مناسب للمشروع مع عرض المنتجات بسعر تنافسي في السوق ليقل على الشراء العديد من الأشخاص.

كما يمكن التعرف على تجار الجملة بكل سهولة من خلال البحث عبر موقع “جوجل” عبر شبكة الإنترنت، كما يمكن أن يتم البحث عنهم من خلال الصفحات الإعلانية مثل “الوسيط، وغيره  من الصحف الإعلانية”، ويمكن أيضاً التعرف على أسماء بعض التجار من خلال أصحاب محلات الملابس نفسهم، وهكذا يمكن الحصول على ملابس أطفال من خلال تجار التجزئة أو من خلال تجار الجملة.

كما أن هناك طريقة أخرى يمكن لصاحب مشروع محل ملابس أطفال أن يحصل من خلالها على  ملابس بأسعار مخفضة وفائقة الجودة وهي من خلال استيراد ملابس الأطفال من الصين أو من تركيا أو من أي دولة أخرى عن طريق الإنترنت.

كيفية التسويق لمشروع محلات ملابس اطفال لجعله مربح جداً

يعد مشروع محل ملابس أطفال مثله مثل سائر المشاريع التجارية الآخر التي تحتاج لخطة تسويقية مُحكمة من أجل ضمان نجاح المشروع، وتحقيق أرباح مناسبة، وكل هذا يتم من خلال النقاط التالية:

  • على صاحب مشروع محل ملابس أطفال تصميم لافتة مضيئة جذابة بشكل جمالي مناسبة للأطفال، ويجب أن تكون ملفتة للنظر.
  • يتم طباعة ورق صغيرة للدعاية بجوار المحل، ليتم عرض قائمة أسعار الملابس المميزة ومنتجات المعروضة بداخل المحل.
  • يتم توزيع ورق خاص بالدعايا الورقية في الأماكن التي يكثر فيها التجمعات السكنية، مثل النوادي، والحدائق، والملاهي وما إلى ذلك.
  • من الأمور المستحبة جداً إدراج العديد من العروض على ملابس الأطفال، وطرح تخفضيات مناسبة من وقت لآخر، حتى تضمن استمرار جذب الزبائن إلى المحل بشكل دائم.
  • على الشخص إعطاء كل طفل يأتي للمحل لعبة رمزية صغيرة، تحمل إسم المحل، وتحمل أرقام تليفونات المحل، فهذا سوف يجعل الطفل دائماً ما يحب ان يأتي للمحل من أجل الحصول على تلك الهدية.
  • على صاحب مشروع محل ملابس اطفال التنوع بعرض ملابس الأطفال، فلا يتخصص في عمر واحد فقط، وإنما يجعل الملابس متنوعة غير مرتبطة عمر معين من عمر يوم إلى عمر 15 عاماًُ أو أكثر من هذا، حيث أن هذا  الأمر سوف يجعل قاعدة العملاء أكبر بكثير داخل المحل.
  • لابد من الحرص الكامل على نظافة المحل بالإضافة إلى المحافظة على رائحة المحل جميلة ومعطرة لأنه من المفترض أن المحل يقوم ببيع شيء يخص الأطفال فكلما كان المحل جذاب في الشكل، وفي الرائحة كلما جذب قاعدة أكبر من الزبائن وأمهات لإجراء عمليات الشراء.

أقرا المزيد تعرف على أجدد المشاريع في مصر الصغيرة والمتوسطة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول