اقتصادنا
المعرفة المالية

كل شئ تردين معرفته عن خياطة وتفصيل فساتين بيت

تعد ملابس السيدات والفتيات الخفيفة من فساتين بيت خلال فصل الصيف من نوعية الملابس التي يكثر الطلب عليها خلال الصيف، كما ترغب بعض من النساء خياطة وتفصيل فساتين البيت حيث أنها تتميز بالبساطة المشاريع، ويفضل أن يتم تفصيل ملابس البيت من القطن، حيث أن تلك الملابس القطنية تقاوم الحرارة العالية، ويقوم البعض بشراء فساتين البيت الخفيفة أو البيجامات القطينة، ولكي تقوم السيدة بتفصيل فساتين بيت لابد من البحث عن موديلات مناسبة وشراء أقمشة قطنية ، وسوف يتم خلال هذا المشروع تقديم شرح مفصل ومبسط لطريقة خياطة وتفصيل فساتين بيت.

خياطة وتفصيل فساتين بيت

هناك العديد من الطرق التي تستطيع منه السيدة الحصول على الموديل المطلوب من خلال مجلات الموضة والأزياء، أو عبر مواقع الإنترنت المختلفة، وبمجرد أن يتم العثور على الموديل المناسب هناك بعض من الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها تنفيذ الموديل، وهي كالتالي:

  • تحديد الخامات اللازمة والمستخدمة في خياطة وتفصيل فساتين بيت الصيفية، حيث يتم اختيار قطعة من القماش القطني لا تقل عن اثنين متر ونصف، من أجل خياطة وتفصيل فساتين بيت صيفي قصير، أو قطعة قماش قياس ثلاثة متر من أجل خياطة وتفصيل فساتين بيت صيفي طويل، على حسب الموديل، وفي حالة عدم معرفة السيدة بقياس الأمتار التي تحتاج إليها عليها سؤال البائع فهو على دراية عالية بخامات القماش والموديلات المختلفة.
  • شراء بكرة من الخيط بنفس لون القماش التي تم شرائه.
  • لابد من توفير شريط قياس بالسنتيمتر من أجل أخذ القياسات المناسبة.
  • مارك ملون من أجل تحديد القياسات بالضبط على قطعة القماش.
  • توفير مقص.
  • توفير ابرة مناسبة للخياطة.
  • توفير مسطرة خشبية طويلة.
  • توفير ماكينة خياطة من أجل تقفيل الفستان.
  • توفير اكسسوارات مناسبة لتقفيل الفستان على حسب الموديل مع توفير الزاير الملونة المناسبة للموديل.

كيفية خياطة وتفصيل فساتين بيت صيفي

في البداية بعد شراء القماش المناسب لابد من غسل القماش في بداية الأمر حتى يتم التأكد من القياسات تكون مضبوطة، وبعد هذا يتم تجفيف القماش وكيه قبل قص القماش.

وعلى السيدة العمل على توفير الموديل المناسب الراغبة في تفصيله، وبعدها يتم عمل الباترون اللازم للموديل، ولابد من توفير هذا الباترون في حالة أن السيدة غير ماهرة في التفصيل أو تمارس التفصيل لأول مرة، وأن كانت السيدة على دراية عالية بالخياطة والتفصيل فيمكن لها أن تبدأ مباشرة بقص الموديل مباشرة على قطعة القماش.

ويتم قص القماش بعد أخذ القياسات بعناية فائقة من الموديل، من خلال، معرفة طول الفستان، وطول الكتف، ودوران الخصر، ومحيط الصدر، وطول الكتب، ثم تدوين كافة المقاسات على ورقة، ليتم تطبيقها على قطعة القماش.

بعد تحديد المقاسات، يتم تطبيقها على الباترون في القطعة الخاصة بالصدر، والكتف، والظهر، والجنب، وقص القماش،
نقوم بتحديد المقاسات التي تم أخذها وتطبيقها على قطع الباترون المنفصلة التي تخص الصدر، والكتف، والظهر، والجانب وقص الباترون.

ثم يتم وضع القماش على منضدة كبيرة، والقيام بطي قطعة القماش إلى نصفين متساوين، والبدء بوضع قطع الباترون السابق التي تم قصها، على أن يتم تحديدها بواسطة المارك، مع استخدام المسطرة ليتم الحصول على القياسات المناسبة.

يتم قص قطعة القماش من خلال مقص حاد لضمان عدم حدوث أي مشاكل في القماش، أو في المقاسات مع الأخذ في الاعتبار أن يتم الزيادة على مقاس الباترون بقيمة 1 سم من كل جانب وهي المساحة الخاصة بالخياطة.

بعد أن يتم قص القماش بكافة أجزاء الفستان الصيفي، يتم خياطتها من خلال استخدام الابرة والخيط ليتم في البداية تحديد شكل الفستان.

وبعد أن يتم الانتهاء من تلك المرحلة البداية، يتم قياس الفستان من أجل التأكد على دقة المقاسات، مع إجراء أي تعديل يتطلبه الفستان سواء كان واسع أو ضيق.

بعدها يتم استخدام ماكينة الخياطة من أجل تثبيت القماش بدقة واحترافية من كافة الاتجاهات، من أجل الحصول على الشكل النهائي للفستان، بعد هذا يتم تركيب الزراير وعمل العراوي اللازمة عند بالمكان المخصص، بعدها يتم كي الفستان مرة أخرى، للحصول على الشكل النهائي.

ويمكن للسيدة بعد هذا أن تحترف في تفاصيل كافة الموديلات من تفصيل فساتين وتايرات وغيرها من موديلات الملابس المختلفة بعد معرفة المبادئ الأساسية للقص والحياكة.

أقرا المزيد تفصيل فساتين اطفال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول