اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

خطوات حجز موعد تطعيم الأطفال إلكترونياً 2020 من خلال تطبيق موعد أو موقع الصحة السعودية

صرحت وزارة الصحة السعودية عن توفر إمكانية حجز موعد تطعيم الأطفال خلال العام القادم 2020 بطريقة إلكترونية، حيث يمكن أن يتم حجز موعد تطعيم الأطفال من خلال “تطبيق موعد” المتاح عبر الهواتف المحمولة الذكية “اندرويد وأيفون”، أو من خلال زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة السعودية، وفي حال فشل المواطن في حجز موعد تطعيم الأطفال عبر هاتين الطريقتين يمكن أن يتم الاتصال بالرقم المخصص لتلك الخدمة مباشرة على الرقم التالي “937”، وتتيح تلك الخدمة الحصول على موعد محدد للتطعيم الأطفال، مع إتاحة إمكانية إلغاء موعد تطعيم الأطفال المحددة خلال وقت سابق أو تعديل الموعد لموعد جديد، وتأتي تلك الإجراءات في إطار تيسير وزارة الصحة السعودية على المواطنين لتحقيق متطلباتهم وتوفير الخدمات الصحية للأطفال.

الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الصحة السعودية

  • حجز مواعيد الكشوف الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة السعودية.
  • العمل على تعديل المواعيد التي تم حجزها مسبقاً.
  • إلغاء المواعيد المحجوزة سابقاً في حالة عدم مناسبتها للمستخدم.
  • حجز موعد تطعيم الأطفال.
  • إجراء تعديلات مواعيد تطعيم الأطفال.
  • الاستعلام عن مواعيد المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة السعودية دون حجز موعد جديد.

كيفية حجز موعد تطعيم الأطفال

تهدف وزارة الصحة السعودية التيسير على المواطنين من خلال العمل على توفير أكثر من وسيلة لحجز مواعيد تطعيم الأطفال بطريقة الإلكترونية، وكذلك حجز العديد من الخدمات الصحة، والاستعلام عن مواعيد تطعيم الأطفال، وحيث من خلال العديد من الطرق والتطبيقات الإلكترونية ومنها التالي:

  • الحجز من خلال زيارة مراكز وزارة الصحة السعودية بطريقة مباشرة أو مكان تقديم خدمة تطعيم الأطفال.
  • يتم حجز موعد لتطعيم الأطفال عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • استخدام حجز موعد تطعيم الأطفال من خلال تسجيل الدخول بتطبيق موعد عبر الايفون من خلال الضغط هنا، أو للهواتف الأندرويد بالضغط هنا.
  • أو يمكن حجز موعد تطعيم الأطفال من خلال الاتصال عبر الرقم المخصص من قبل وزارة الصحة السعودية “937”، والذي يقدم خدمة حجز موعد تطعيم الأطفال أو خدمة الاستعلام عن موعد التطعيم، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الصحية الأخرى، والتعرف على الأماكن المتاحة لتطعيم الأطفال.

خدمات صحية اخرى تقدمها الصحة السعودية بطريقة إلكترونية

تقدم وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الصحية بطريقة إلكترونية بالإضافة إلى حجز موعد تطعيم الأطفال، يمكن للمواطنين الاستفادة منها من خلال تطبيق موعد، أو عبر زيارة الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية من أجل الحصول على العديد من المعلومات حول التطعيمات نفسها، ومعرفة مدى ملائمتها تلك التطعيمات للأطفال، ومدى حاجة الأطفال إلى تلك التطعيمات، حيث تحتوي المنصات الإلكترونية على العديد من المعلومات التفصيلية التي تتضمن نوع التطعيم، وسن الطفل المناسب للحصول على التطعيم وتحذيرات حول التطعيم أن وجدت.

يجدر هنا الإشارة إلى أن الخدمات الإلكترونية لا تقتصر على موعد تطعيم الأطفال الصغار فقط،حيث تتضمن الخدمات العديد من المراحل العمرية الأخرى بما فيهم طلاب المرحلة الابتدائية، وطلاب المرحلة الاعدادية بالإضافة إلى التعرف على التطعيمات الخاصة بموظفي قطاع الصحة بالمملكة.

تأتي تلك الخطوات والخدمات الإلكترونية في إطار سعي الجهات والوزارات المسؤولة في المملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتوفير كافة الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بجودة عالية.

أقرا المزيد خطوات الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل في السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول