5 December، 2019

خطوات التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون وصيغة الخطاب

كيفية استعلام بنك التسليف عبر الرابط المباشر لموقع بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية
كيفية استعلام بنك التسليف عبر الرابط المباشر لموقع بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

نستعرض في السطور التالية خطوات التقديم على الديوان الملكي لطلب مساعدة مالية منه، حيث تقوم بإرسال خطاب يسمى بخطاب تسديد الديون عن طريق الديوان لكي تتمكن من الحصول على المبلغ المالي، وإلي طريقة وصيغة التقديم:

خطوات التقديم علي الديوان الملكي

يقوم المتقدم بالإرسال عبر البريد الإلكتروني يتضمن نوع الدين مع ضرورة ذكر البيانات الخاصة وأيضًا رقم الهوية ورقم الجوال ثم إرسالها في البريد الرسمي مع ضرورة الحصول علي رقم المعاملة ثم تقوم بالمتابعة.

وتكون المتابعة من خلال الديوان الملكي باستخدام رقم المعاملة لتممكن من معرفة ما إذا كان طلبك تم قبوله أم لا وبذلك يمكنك أن تعرف إذا كنت سوف تسدد ديونك من خلال الديوان الملكي

صيغة الخطاب الذي يتم إرساله إلى الديوان الملكي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلي خادم الحرمين الشريفين

الملك: …………..

أعزك الله

أتشرف بطلب مساعدة مالية من أجل سداد دين (تقوم بشرح كل ظروفك بالتفصيل) أو نفقات علاج كما يتضح لسيادتكم في الأوراق المرفقة, هذا قضاء الله وأمره ونحمد الله ونستعين به في كل شيء.

نسأل الله أن يجعل مساعدتك في ميزان حسناتك وأن تؤجر عليها في الدنيا والأخرة.

تقبلوا  خالص التحيات والتقدير.

المستندات المطلوبة لتسديد الديون بالديوان المالكي

على المتقدم أن يدعم الطلب بمرفقات من أجل المصداقية، حيث يجب إرسال صورة واضحة من البطاقة الشخصية وما يثبت ما عليك من ديون، مثل عقد إيجار أو غير ذلك ما يؤكد على حالتك المالية ويؤكد الديون عليك.

كما يجب أن ترسل بياناتك بالتفصيل مثل رقم الهاتف المتاح لديك، وعنوانك الحالي وأيضًا محل العمل إن وجد، وذلك لكي تتمكن من الحصول علي مساعدة من الديوان الملكي لتسديد الديون الخاصة بك

ويمكنك التواصل مع الديوان الملكي عبر الموقع الرسمي

tawasol.royalcourt.gov.sa

وجاء الهدف من هذا الموقع هو التفاعل مع المواطنين والتأكد من وصول الخدمات إلى كل المواطنين، حيث يمكن للمواطن أن يقوم برفع أي تقصير للملك مباشرة من خلال هذا الموقع بسهولة ويسر وهو متاح لكل مواطن.

ويمكن الحصول على مساعدة من الديوان الملكي لسداد الدين ومساعدة غير القادرين أو أصحاب الأزمات المالية مهما كانت الظروف التي يمر بها سواء مرض أو دين فقط من خلال الإرسال عبر البريد الإلكتروني أو عبر البوابة الإلكترونية.

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*