5 December، 2019

خطوات الاستعلام عن تعاملات وزارة الداخلية برقم السجل المدني

السعودية - أرشيفية
السعودية - أرشيفية

قدمت وزارة العدل السعودية خدمة إلكترونية جديدة خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، وهي الاستعلام عن تعاملات وزارة الداخلية باستخدام رقم الهوية، وهو ما يهرف باسم “السجل المدني”، حيث يتم التمكن من توفير القوت والمال والجهود من خلال تلك التعاملات الإلكترونية وذلك بمجرد التسجيل بالموقع.

كما عملت المملكة العربية السعودية على تغيير الكثير من أنظمتها التابعة لها، حيث يتم التعامل خلال تلك الفترة إلكترونيًا، وذلك عبر الدخول إلى الموقع وتسجيل رقم الهوية الخاص بالمستخدم.

كيفية الاستعلام عن تعاملات وزارة الداخلية برقم السجل المدني

يتم التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل من خلال التسجيل برقم الهوية، حيث أتاحت الوزارة لكافة المواطنين بالمملكة التسجيل باستخدام رقمي الهوية والسجل المدني، حيث يعمل الموقع على مدار24 ساعة، حيث يساعد المستخدمين في التعرف على الخطوات والبيانات المطلوبة.

فلا تكتفي المواقع الخاصة بوزارتي العدل والخارجية على الاستعلام فقط، بل يمكن تحديد التعرف على جنسية وهوية الشخص الذي يتم الاستعلام عنه عن طريق استخدام رقم الهوية، دون الدفع عبر البطاقات الإئتمانية.

فيما تمكنت المملكة، مؤخرًا، من تحقيق ترابط كبير بين إدارات المؤسسات والوزارات مع بعضهم البعض، وذلك من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات والاستعلام عن أي خدمة خلال أسرع وقت ممكن، وذلك عبر التسجيل برقم الهوية.

إستطاعت المملكة أن تحقق وحدة وترابط بين الإدارات مع بعضها البعض وبين الوزارات مع بعضها البعض، حيث تم القيام بالتعامل مع وزارة الداخلية والقيام بالدخول عليها والإستعلام عن أي خدمة في أسرع وقت ممكن فكل ما عليك هو الدخول على الموقع والقيام بكتابة رقم الهوية وسوف يتم التعرف على البيانات والمعلومات الخاصة بالخدمة المطلوبة وتسهيل الخدمة للمواطنين بشكل آلي.

 

كن أول من يشارك

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك.


*