اقتصادنا
الأخبار الاقتصادية لديك أولاً

خدمة أبشر للمقيمين والوافدين.. خطوات الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الاقامة

يتم الاستعلام عن انتهاء الإقامة من خلال رقم الإقامة للمقيمين والوافدين بأراضي المملكة العربية السعودية بعد التعديلات التي قامت بها وزارة الداخلية السعودية بالإضافة إلى الاستعلام عن كافة خدمات الإقامة من خلال خدمة أبشر للمقيمين الذي يعد الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية، حيث قامت وزارة الداخلية السعودية والجهات المسؤولة عن الجوازات بالمملكة بإدراج المزيد من التسهيلات للحصول على الخدمات المقدمة منهم للوافدين والمقيمين والمواطنين والتعرف على رقم الإقامة، وصلاحيتها والقيام بتجديد الإقامة ودفع قيمة الاشتراك الخاص بالإقامة من خلال خدمة أبشر للمقيمين والوافدين بعد إطلاق المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، التي تعد من أهم الإنجازات التي قامت بها المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030.

يتم القيام بإجراءات كافة المعاملات الإلكترونية بطريقة سهلة من خلال التسجيل واتباع الخطوات الخاصة من خلال خدمة أبشر للمقيمين والوافدين، حيث يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وانتهاء الإقامة للمقيمين بأراضي المملكة العربية السعودية

كيفية الاستعلام عن انتهاء الإقامة برقم الاقامة

أعلنت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بضرورة التوجه إلى لخدمة أبشر للمقيمين والوافدين للتعرف على صلاحية الإقامة، أو إصدار تصاريح السفر، بالإضافة إلى خدمات أخرى منها التعرف على خدمات الحجز، وتمديد تأشيرة العائلية، وتجديد جواز السفر، على أن يتم الحصول على الجوازات بأكثر من طريقة من خلال البريد السعودي أو من خلال المؤسسات التابعة إلى إدارة الجوازات بالسعودية.

تساعد خدمة أبشر للمقيمين والوافدين الإلكترونية التابع لوزارة الداخلية السعودية في العمل على توفير العديد من الخدمات للوافدين والمقيمين والمواطنين مثل القيام بالتعرف على العمالة الوافدة، أو القيام بنقل كفيل أو التعرف على صلاحية الإقامة، فتلك الخدمات تتم بخطوات سهلة وبسيطة بطريقة إلكترونية، فهي تساعد على معرفة فترة إنتهاء الإقامة من خلال إدخال رقم الهوية الوافد أو المقيم.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  •  تسجيل الدخول عبر بوابة أبشر الإلكترونية.
  • الضغط على الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • ثم إدخال رقم الإقامة، مع كتابة الرمز المرئي.
  • الضغط على أيقونة “عرض”.
  • ستظهر كافة البيانات الخاصة بالإقامة.

أقرا المزيد خطوات الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل في السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول